النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيادة الرحلات الى باكستان . "الخطوط الجوية القطرية" تتسلم عشر طائرات "ايرباص" في السنة 2001
نشر في الحياة يوم 30 - 11 - 1998

أعلن الرئيس التنفيذي ل "الخطوط الجوية القطرية" أكبر الباكر ان الشركة ستسير المزيد من الرحلات الى محطات دولية جديدة وستزيد عدد الرحلات المسيرة الى المحطات الحالية التي يبلغ عددها حالياً 19 محطة.
وستسير "القطرية" رحلة جوية من دون توقف الى لاهور ثلاث مرات اسبوعياً ابتداء من الثاني من كانون الثاني يناير 1999. وتعد لاهور المحطة الثالثة في باكستان الى جانب رحلة أخرى الى مدينة بيشاور مرتين اسبوعياً والتي جرى تدشينها في تموز يوليو الماضي.
ولفت أكبر الباكر الى الأهمية التي تحظى بها شبه القارة الآسيوية ل "الخطوط القطرية". وأفاد انه من المقرر ان تسير الشركة عشر رحلات اسبوعية الى باكستان في كانون الثاني يناير المقبل.
وذكر مسؤولون في "الخطوط القطرية" في مؤتمر صحافي عقدوه أمس في مقر الشركة لمناسبة تسيير رحلة الى لاهور من دون توقف ان القطرية ستستخدم طائرات "بوينغ 200 - 727" في رحلاتها الى لاهور الى حين استلام أول طائرة من طراز "ايرباص 320 - أ" في شباط فبراير 1999 من بين أربع طائرات من الطراز نفسه تقدمت الشركة بطلبها. وسيتم تسليم طائرات "ايرباص 320 - أ" بموجب عقد تأجير وقعته الشركة مع المؤسسة السنغافورية لتأجير الطائرات في وقت مبكر من هذه السنة. وأكدت الشركة شراء احدى عشر طائرة من طراز "ايرباص 320 - أ" وسيتم تسليمها في السنة 2001.
وأوضح الباكر ان عملية تسليم طائرات "ايرباص 320 - أ" المؤجرة في مطلع 1999 من شأنه أن يفسح المجال أمام الشركة للمضي قدماً في عملية التوسع من خلال تسيير المزيد من الرحلات الى محطات دولية جديدة فضلاً عن زيادة عدد الرحلات الى المحطات الحالية.
وارتفع عدد المسافرين على متن "القطرية" بنسبة 59 في المئة في الربع الأول من السنة الجارية. وتحسنت عوامل التحميل بنسبة 29 في المئة عن الفترة نفسها في العام الماضي.
وتزامن اعلان "القطرية" التي تأسست عام 1994 عن تدشين رحلات جديدة مع عملية تنظيم الشركة شملت تغيير ألوان الطائرات وتقديم زي جديد بتصميم مبتكر لطاقم المقصورة وتطوير الخدمات المقدمة أثناء الرحلات بما في ذلك خدمات التموين.
يذكر أن "القطرية" تسيّر رحلاتها الى أبو ظبي ودبي والكويت وجدة والظهران والقاهرة وعمان والخرطوم وبيروت وكراتشي وبيشاور ودكا ومومباي وتريفاندروم وكتماندو وكولومبو ولندن وميونيخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.