ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعضاء من «بلدي الرياض» لن يترشحوا ل«الانتخابات»
نشر في الحياة يوم 22 - 04 - 2011

علمت «الحياة» من مصادر مطلعة أن أعضاء من المجلس البلدي لمدينة الرياض المنتخبين لن يعيدوا ترشيح أنفسهم للانتخاب مرة أخرى، للعمل في المجال البلدي في الانتخابات الحالية، التي تنطلق غداً (السبت).
وأكد أمين المجلس البلدي لمدينة الرياض المهندس عبدالله البابطين ل«الحياة» أنه لم يتقدم أي عضو من الأعضاء الحاليين بطلب إعادة ترشيح نفسه من جديد في الدورية الثانية، إذ إنهم سيستمرون في عملهم وجلساتهم إلى حين موعد الانتهاء من الدورة الحالية في ذي القعدة المقبل، مشيراً إلى أن أمانة المجلس ليست لها علاقة بترشيح الأعضاء لأنفسهم، وهذا يتم من خلال التسجيل في مراكز الانتخاب في الوقت المحدد لتسجيل المرشحين.
وأضاف أن منصب الأمين العام للمجلس يحدده أعضاء المجلس الجدد أثناء عملية الانتخاب لاختيار الرئيس، والنائب، إضافة إلى الأمين.
وأوضحت مصادر مطلعة أن العضو عبدالله السويلم هو من سيرشح نفسه من جديد في عضوية المجلس في دورته الثانية، في المقابل يرغب بقية الأعضاء في الرحيل وترك الفرصة لأعضاء جدد للعمل في الدورة الثانية.
إلى ذلك، أنهت اللجان المحلية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثانية في جميع المناطق استعداداتها لاستقبال الناخبين لقيد أسمائهم في جداول قيد الناخبين، غداً (السبت)، إضافة إلى تحديث البيانات السابقة بالنسبة إلى الناخبين المسجلين في الدورة السابقة.
وأوضحت اللجنة الإعلامية للانتخابات في بيان لها أمس أنه ستبدأ عملية قيد الناخبين وتحديث البيانات غداً، وتستمر 27 يوماً، طوال أيام الأسبوع باستثناء الجمعة، إذ سيكون وقت الدوام من السبت إلى الأربعاء بعد صلاة العصر ولمدة خمس ساعات، أما يوم الخميس فسيكون الدوام في الفترة الصباحية ولمدة خمس ساعات.
وفي محافظة جدة، حددت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية سبع دوائر انتخابية داخل المحافظة، إضافة إلى 15 مركزاً في المحافظات التابعة لها، كما حددت اللجنة المراكز التي ستتم فيها عمليات الاقتراع وعددها 47 مركزاً انتخابياً داخل جدة، و17 مركزاً في المحافظات، وتتولى متابعة أعمال المراكز لجان فرعية تضم عدداً من العاملين لتسهيل عمليات القيد وتسجيل المرشحين وفق الجدول الزمني المحدد.
وأنهت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في جدة تجهيز وإعداد مركز المعلومات الخاص بالعملية الانتخابية، كما بادرت نحو توعية المواطنين وتثقيفهم بأهمية العمل الانتخابي من خلال عدد من الرسائل بمختلف الوسائل الإعلانية الموجهة للمسجلين سلفاً وكذلك الناخبين الذين ستقيد أسماؤهم في هذه الدورة.
وفي محافظة الطائف، شددت أمانة المحافظة على استعداداتها لقيد الناخبين الذين لم يقيدوا أسماءهم في الدورة السابقة، إذ حددت الأمانة 43 مركزاً انتخابياً في مدينة الطائف والمحافظات والمراكز التابعة لها، كما وضعت اللجنة الإشرافية على الانتخابات البلدية آلية لعمل اللجان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل إدارة التربية والتعليم بحكم احتضان مدارس المحافظة للمراكز الانتخابية.
بدورها، جهزت أمانة منطقة الباحة 17 مركزاً انتخابياً في مدينة الباحة والمراكز والمحافظات التابعة لها، كما شكلت لجاناً، لضمان سير العملية الانتخابية على الوجه الأكمل - تضم في عضويتها عدداً من منسوبي إدارة التربية والتعليم باعتبارها الجهة المسؤولة عن تأمين المواقع للمراكز الانتخابية، فيما أقامت اللجنة الإشرافية على الانتخابات في الأمانة ورشة عمل تضم رؤساء المراكز الانتخابية لتقديم المعلومات كافة حول قيد الناخبين، وطرق تسجيلهم، والتعامل مع جميع أفراد المجتمع من كبار السن وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.
واعتمد 49 مركزاً انتخابياً في منطقة القصيم، إذ عملت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة على بث 300 ألف رسالة هاتفية توعوية للناخبين، وعقدت ورشة عمل حول طريقة سير العملية الانتخابية بجميع مراحلها لمديري المراكز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.