ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محكمة الدمام تستأنف النظر في قضية «عاملة سم الفئران» ... الاثنين
نشر في الحياة يوم 20 - 04 - 2011

تستأنف المحكمة الكبرى في الدمام، الاثنين المقبل، النظر في قضية عاملة منزلية إندونيسية، متهمة بقتل طفل رضيع، عبر دس سم الفئران، ممزوجاً بأدوية لتسكين الآلام في رضاعة حليب الطفل، ما أدى إلى تدهور صحته، ووفاته في وقت لاحق.وقال والد الطفل مشاري أحمد البوشل، في تصريح ل «الحياة» أمس: «تلقيت اتصالاً اليوم (أمس) من المحكمة، أبلغوني فيه بتحديد موعد للجلسة الرابعة، التي ستعقد في حضور المُتهمة ومترجمين باللغتين الإندونيسية والإنكليزية، وذلك يوم الاثنين المقبل، بعد تأجيل جلسة، كان مقرراً عقدها قبل نحو أسبوعين، وذلك لتمتع القاضي بإجازة».
ولفت البوشل، إلى تزايد وتيرة الاتصالات والرسائل النصية القصيرة التي يتلقاها من أقارب المُتهمة وأصدقائها، تناشده العفو عنها، بمعدل سبعة اتصالات ورسائل يومياً. وقال: «لا أرد على الاتصالات الدولية والمحلية التي تردني بمجرد معرفتي أن لها علاقة في القضية»، مبيناً ان المتصلين «يتحدثون أو يكتبون رسائل باللغة الإندونيسية، والعربية، مطالبين بالعفو عنها، وبعضها يحوي عبارات «الله أكبر... الله أكبر»، مكررة مرات عدة في مقدمة الرسالة ومؤخرتها، إضافة إلى عبارات باللغة الإندونيسية، أقوم بترجمتها عبر أشخاص من الجنسية ذاتها، وبعضهم يطالبون بطريقة للتحدث مع المُتهمة. ولكنني لا أجيب عليهم، سواءً في الاتصالات أو الرسائل». وأضاف الأب، «حاولوا أغرائي بكل الطرق، للتنازل عن القضية، مثل عرض مبالغ مالية، وصلت إلى مليوني ريال»، مستدركاً «أم مشاري، وأنا وكل أفرد الأسرة مصرون على تنفيذ شرع الله في المتهمة.
ولن نتنازل عن القضية، فلقد سببت ألماً نازفاً في نفوسنا، وجرحاً عميقاً للأسرة كافة، فزوجتي تعاني من ظروف نفسية صعبة، بسبب فقد رضيعها بهذه الطريقة الفاجعة. فما الذي يبرر قتل طفل لم يكمل سنته الأولى، بسم الفئران». يُشار إلى أن الطفل مشاري البوشل، لفظ أنفاسه منتصف شهر رجب من العام الماضي، بعد محاولات «مضنية» بذلها أطباء في مستشفيات عدة في المنطقة الشرقية والرياض، لإنقاذه من آلامه التي لازمته لنحو شهر ونصف الشهر، إثر إصابته بزيادة الإنزيمات في الكبد، وحموضة وسيلان شديدين جداً في الدم، إضافة إلى اضطرابات في القلب، بعد تناوله حليباً ممزوجاً بسم الفئران وأودية مُسكنة، دستها العاملة في حليبه. وأحيل ملف التحقيق من هيئة التحقيق والإدعاء العام إلى المحكمة الكبرى في الدمام، منذ شهر ذي القعدة الماضي، التي عقدت أولى الجلسات في شهر ربيع الأول الماضي. طلبت المحكمة إرجاع القضية إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام، لفصل الحق العام عن الخاص في التحقيق. وأنكرت العاملة في الجلسة الثانية، التهمة. وذكر البوشل، أنها كانت حينها «متوترة الأعصاب ومرتبكة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.