قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود 88 شركة يحافظ على «إيجابية» المؤشر للجلسة الثالثة
نشر في الحياة يوم 22 - 03 - 2011

حافظ المؤشر العام للسوق المالية على اتجاهه التصاعدي للجلسة الثالثة، على رغم القفزة التي حققها في تعاملات أول من أمس وارتفاعه بنسبة 4.51 في المئة بتأثير من القرارات الملكية التي أعادت الثقة إلى المتعاملين في سوق الأسهم من خلال تنشيط الحركة الاقتصادية في القطاعات كافة، والانعكاس الايجابي على الشركات المدرجة أسهمها في السوق، فيما شهدت تعاملات أمس بعض التذبذب في أسعار الأسهم، خصوصاً أسهم المصارف التي أنهت 7 منها التعاملات على تراجع في أسعارها وجاءت بنسب من دون 1 في المئة.
واستقر مؤشر الأسهم عند الإغلاق عند مستوى 6357.37 نقطة، في مقابل 6343.79 نقطة أول من أمس، بزيادة طفيفة قدرها 0.21 في المئة، تعادل 13.58 نقطة، وكان المؤشر سجل أدنى مستوى له أمس مطلع الجلسة عندما هبط إلى 6318 نقطة، وجاء أداء مؤشرات البورصات العربية ايجابياً ل6 بورصات كان أكبرها صعوداً مؤشر «سوق الكويت» المرتفع 1 في المئة، تلاه مؤشر «سوق البحرين» بزيادة 0.66 في المئة، بعد خسارته أول من أمس البالغة 1.60 في المئة. بينما هبطت مؤشر «بورصة قطر» بنسبة 0.64 في المئة، وخسر «سوق دبي» 0.23 في المئة من قيمته.
وبالنظر إلى تحركات الأسهم المدرجة، نجد ارتفاع التنفيذ على بعض الأسهم، منها سهم «مسك» الذي ارتفعت القيمة المتداولة منه 495 في المئة، إلى 92.8 مليون ريال، في مقابل 15.6 مليون ريال، صعد سعره خلالها 4.2 في المئة، إلى 16.20 ريال، فيما ارتفعت السيولة المتداولة من سهم «الكابلات» ارتفع سعره خلالها بالنسبة القصوى 10 في المئة، إلى 13.05 ريال، بينما كانت أكبر نسبة تراجع في السيولة لسهم «السعودي للاستثمار» بنسبة بلغت 94 في المئة، إلى 332 ألف ريال، هبط سعره خلالها بنسبة 0.21 في المئة، إلى 23.40 ريال.
وأنهت أسهم 88 شركة تعاملات أمس على ارتفاع في أسعارها، بينما هبطت أسهم 41 شركة، واستقرت 16 شركة، بينما تراجعت السيولة المتداولة إلى 4.5 بليون ريال، بنسبة تراجع 23 في المئة، فيما تراجعت الكمية المتداولة 11 في المئة، إلى 239 مليون سهم.
وخالف مؤشرا «المصارف» و«الاتصالات» اتجاه السوق وهبطا بنسبة 0.29 في المئة، و0.27 في المئة لكل منهما، بينما ارتفعت مؤشرات ال 13 قطاعاً الأخرى، كان مؤشر «التطوير العقاري» أكبرها ارتفاعاً بنسبة 1.72 في المئة، فيما بلغت مكاسب مؤشر «البتروكيماويات» 0.35 في المئة.
وتصدر سهم «سابك» أسهم السوق بقيمة متداولة بلغت 471 مليون ريال، نسبتها 10 في المئة، صعد سعره خلالها بنسبة 0.25 في المئة، إلى 101.75 ريال، فيما تصدر سهم «الإنماء» الأسهم لجهة الكمية المتداولة التي بلغت 19 مليون سهم، نسبتها 8 في المئة، استقر سعره خلالها عند 9.65 ريال، وسجل سهم «أسيج» أكبر زيادة بين الأسهم بلغت 10 في المئة، إلى 26.10 ريال، بينما هبط سهم «الراجحي» بنسبة 0.64 في المئة، إلى 77.25 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.