حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 21 - 09 - 2017


«باتك» تحول فرعين من فروعها
إلى شركات «ذات مسؤولية محدودة»
أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجيستية أول من أمس أنه تم الانتهاء من الإجراءات النظامية في وزارة التجارة والاستثمار، على تحويل فرعين من فروعها إلى شركات ذات مسؤولية محدودة (مملوكة بالكامل للشركة)، تحت مسمى الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد). ويتمثل نشاط الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) في نقل البضائع على الطرق البرية، إضافة إلى التركيز على المشاريع المستقبلية في الأعمال اللوجيستية والتخزين، ويبلغ رأسمالها 100 ألف ريال مدفوعة بالكامل من موارد الشركة الذاتية، ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي اعتباراً من الربع الأول للعام المالي 2018. فيما يتثمل نشاط شركة باتك العقارية في توفير الحاجات الحالية والمستقبلية للشركة والشركات التابعة لها، في ما يخص المباني والمرافق التي تخدم نشاط الشركات، إضافة إلى العمل على مشاريع المخازن بهدف دعم المنظومة اللوجستية المتكاملة التي تسعى (باتك) إلى تحقيقها ويبلغ رأسمالها 100 ألف ريال مدفوعة بالكامل من موارد الشركة الذاتية، ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي اعتباراً من الربع الأول للعام المالي 2018. وقالت الشركة إن هذه الخطوة تأتي في إطار خطط وتوجهات الإدارة في ما يخص إعادة هيكلة الشركة، وبما يخدم توسعاتها وتنوع استثماراتها ودعماً لخططها المستقبلية.
«المملكة» تستحوذ على 16.2 في المئة من رأسمال «السعودي الفرنسي»
أعلنت شركة المملكة القابضة أمس استكمال واستيفاء جميع الشروط المنصوص عليها في اتفاق شراء وبيع الأسهم المبرمة مع بنك كريدي أكريكول كوربوريت آند انفستمنت لشراء 195,267,861 سهم من الأسهم التي تملكها في البنك السعودي الفرنسي والتي تمثل 16.2 في المئة من رأسمال البنك السعودي الفرنسي بسعر مقداره 29.5 ريال سعودي للسهم الواحد وبمبلغ إجمالي مقداره 5.76 بليون ريال.
كذلك تم الحصول على كل الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة، وبناء على ذلك تم استكمال نقل ملكية الأسهم الى شركة المملكة القابضة التي بموجبها أصبحت الشركة من تاريخه مالكة 195,267,861 سهماً تمثل 16.2 في المئة من إجمالي أسهم رأسمال البنك السعودي الفرنسي، وستتم تسوية ثمن الشراء وفقاً للوائح والإجراءات ذات العلاقة.
وقامت شركة المملكة القابضة بتمويل الصفقة عن طريق السيولة المتاحة لشركة المملكة القابضة والتسهيلات البنكية القائمة، وان هذه الصفقة تتماشى مع نشاط شركة المملكة القابضة واستراتيجيتها العامة. وبإتمام الصفقة فإن الأثر المالي للصفقة بدأ أمس، وسينعكس على النتائج المالية لشركة المملكة القابضة للربع الثالث من العام الحالي 2017.
الدعيلج رئيساً
لمجلس إدارة «المتطورة»
أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة (المتطورة) أنه تم عقد أول اجتماع لمجلس الإدارة في دورته الجديدة أول من أمس، إذ تم انتخاب عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج رئيساً لمجلس الإدارة، والمهندس محمد بن عويض الجعيد نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وتعيين اللجان المنبثقة من المجلس وتسمية أمين سر المجلس، وكذلك ممثلي الشركة لدى هيئة السوق المالية. وكانت الشركة السعودية للصناعات المتطورة حققت قفزة في أرباحها الصافية عن النصف الاول من 2017 الى 11 مليون ريال في مقابل 7.45 مليون ريال للنصف الاول من 2016 بنسبة ارتفاع 47 في المئة، ارتفعت معها ربحية السهم الى 22 هللة في مقابل 15 هللة، وارتفع اجمالي الربح الى 13 مليون ريال في مقابل 9.8 مليون ريال بنسبة ارتفاع 30 في المئة، وصعد الربح التشغيلي بنسبة 42 في المئة الى 10.3 مليون ريال في مقابل 7.26 مليون ريال.
وأعادت الشركة السعودية للصناعات المتطورة ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى وجود ارباح من الشركات الزميلة وانخفاض المصاريف العمومية والادارية وارتفاع الايرادات الاخرى على رغم انخفاض توزيعات الأرباح المكتسبة وارتفاع مصاريف التمويل.
«إعمار» تبدأ التصويت
الإلكتروني.. اليوم
أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية للمساهمين أنه سيكون بمقدورهم التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة العادية والتي تعقد مساء يوم الاثنين 05/01/1439 ه الموافق 25 أيلول (سبتمبر) الجاري وذلك في نادي الغولف بضاحية المروج بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وسيكون بمقدور المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد بدءاً من الساعة العاشرة من صباح اليوم (الخميس)، وحتى الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين 05/01/1439ه الموافق 25 سبتمبر الجاري.
وقالت الشركة إنه بامكان المساهمين المشاركة والتصويت عن بعد في حال عدم قدرتهم على حضور الاجتماع، وذلك عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بخدمة تداولاتي، علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.
كما أعلنت شركة اعمار عن توفير حافلة لنقل المساهمين من جدة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية، وستنطلق الحافلة في تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم الاثنين المقبل من مقر فرع الشركة بجدة بشارع الأمير سلطان شمال ميدان التاريخ (مبنى 24 شمال).
«أبومعطي» توزع
50 هللة ربحاً للسهم
أعلنت شركة عبدالله سعد أبومعطي للمكتبات لمساهميها انه سيتم اعتباراً من تاريخ 3 تشرين الاول (أكتوبر) المقبل توزيع الارباح بواقع 50 هللة للسهم الواحد بقيمة اجمالية قدرها 8 ملايين ريال، وذلك عن طريق ايداعها آلياً في الحسابات الاستثمارية المرتبطة بمحافظ المساهمين لدى جميع البنوك. وكان مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 آذار (مارس) 2017، بواقع 50 هللة ربحاً للسهم الواحد، وبنسبة توزيع 5 في المئة من رأس المال، وكانت أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية الموافق يوم الاثنين 18/09/2017 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز ايداع الاوراق المالية (مركز ايداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.