بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تتصدّر مجموعتها في تصفيات مونديال روسيا
نشر في الحياة يوم 23 - 03 - 2017

حافظ المنتخب السعودي على صدارته للمجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهّلة لمونديال روسيا 2018 بعد فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه التايلاندي.
وتقدم محمد السهلاوي بهدف للسعودية، التي خسرت 2-1 أمام اليابان في الجولة الماضية في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، بالدقيقة 25، وأضاف تانابون كيسارات الهدف الثاني بطريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 84.
وقال السهلاوي لشبكة "بي.إن سبورتس" عقب المباراة: "الحمد لله على الفوز. الأجواء كانت صعبة لكن ضغطنا على أنفسنا وسجّلنا هدفاً في الشوط الأول. المهم الفوز بالنقاط الثلاثة".
واختتم البديل سلمان المؤثر الثلاثية بمتابعة تمريرة تيسير الجاسم في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
وعززت السعودية تصدّرها للمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن أستراليا واليابان، بينما بقيت تايلاند في المركز السادس والأخير ولها نقطة واحدة.
وستحاول السعودية الاقتراب بشكل أكبر من الوصول لكأس العالم عندما تستضيف العراق يوم الثلثاء المقبل.
وبدأت السعودية المباراة بقوة لمحاولة الاحتفاظ بالقمة في ظل منافسة متقاربة على الوجود في أول مركزين للتأهّل مباشرة إلى كأس العالم. ومرر سلمان الفرج من ناحية اليمين كرة نحو السهلاوي الذي لم يكن حاضراً في المكان السليم في الدقيقة التاسعة.
ومرر العابد تمريرة رائعة إلى السهلاوي الذي استقبل الكرة على صدره بشكل رائع ومهدها لنفسه ثم سدد داخل المرمى بنجاح.
وتوغّل الجاسم من ناحية اليمين وأرسل الكرة للفرج الذي راوغ أحد مدافعي تايلاند، لكنه تأخّر قليلاً ليتدخل أصحاب الأرض بالدقيقة 44.
واستمر التماسك الدفاعي للسعودية، على الرغم من غياب الثنائي أسامة هوساوي وحسن معاذ بسبب الإيقاف، وواجهت تايلاند صعوبات كبيرة في صناعة الفرص.
وقال الجاسم قائد الأهلي إن "المباراة كانت صعبة في الشوط الأول، لكن نجحنا في هزّ الشباك، وفي الشوط الثاني انفتحت دفاعات المنافس وسجلنا هدفين".
ونجحت السعودية في استغلال المساحات الواسعة في دفاع تايلاند في الدقائق الأخيرة في ظل محاولات من أصحاب الأرض لإدراك التعادل وتجنّب الخسارة الخامسة في ست مباريات بالتصفيات.
ومن هجمة سريعة أرسل منصور الحربي الظهير الأيسر كرة عرضية قوية نحو البديل نايف هزازي، الذي شارك بدلاً من السهلاوي، لكن المدافع كيسارات حوّلها في مرماه بطريق الخطأ من مدى قريب.
وأضافت السعودية الهدف الثالث من هجمة مرتدة جديدة، إذ توغّل الجاسم ناحية اليسار بعد تبادل للكرة ومررها للبديل المؤشر الذي لم يجد أيّ صعوبة في تحويلها بنجاح داخل المرمى في الوقت الضائع.
وضمن منافسات المجموعة الثانية أيضاً، تعادل العراق إيجابياً بهدف مع ضيفه منتخب أستراليا، في ملعب شاهد دستكردي في إيران. وكان الفريق الأسترالي هو البادئ بالتسجيل عبر ماثيو ليكي (د40)، إلا أن أحمد ياسين غني نجح في إدراك التعادل لمنتخب العراق (د76).
بهذه النتائج يؤمن منتخب السعودية صدارته للمجموعة بعد أن حصد ثلاث نقاط جديدة ليصبح في جعبته 13 نقطة، يليه منتخب أستراليا الذي حصل على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 10 نقاط في الوصافة.
وتستكمل مباريات هذه المجموعة اليوم بمواجهة الإمارات واليابان التي تمتلك 10 نقاط في المركز الثالث، بينما يحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع بتسع نقاط.
ويتذيل منتخب تايلاند المجموعة بنقطة وحيدة في المركز السادس والأخير.
وفي المجموعة الأولى، فاز المنتخب السوري على نظيره الأوزبكي بهدف للا شيء سجله عمر خربين من ركلة جزاء (د90) في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب "هانغ جيبات" في ماليزيا.
كما تغلب المنتخب الصيني على ضيفه الكوري الجنوبي بهدف نظيف أحرزه داباو يو (د34).
بهذه النتائج، يرفع منتخب سورية رصيده إلى ثماني نقاط يحتل بها المركز الرابع، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب أوزبكستان صاحب المركز الثالث والذي تجمّد رصيده عند تسع نقاط.
فيما حصل المنتخب الصيني على ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى خمس نقاط، بينما يظل في جعبة منتخب كوريا الجنوبية 10 نقاط، لكنها كافية لاحتفاظه بالوصافة بعد تعثّر منتخب أوزبكستان.
وتستأنف منافسات هذه المجموعة اليوم بلقاء منتخبي قطر وإيران المتصدرة برصيد 11 نقطة، بينما يقبع المنتخب القطري في المركز الأخير بأربع نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.