قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الإسكان» تطلق المرحلة الأولى من «سكني» ب15 ألف منتج
نشر في الحياة يوم 15 - 02 - 2017

أعلنت وزارة الإسكان اليوم (الأربعاء)، إطلاق المرحلة الأولى من برنامج «سكني» تشمل 15 ألفاً و653 منتجاً سكنياً وتمويلياً معممة على جميع مناطق المملكة، من أصل 280 ألف منتج تستهدفه الوزارة خلال العام الحالي على دفعات شهرية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وقال المستشار المشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع الأمير سعود بن طلال في مؤتمر صحافي، إن «المنتجات المستهدفة خلال العام الحالي تشمل 120 ألف وحدة سكنية متنوعة المساحات والأسعار تتناسب مع جميع فئات المجتمع، على أن يتم استلامها خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام، و75 ألف أرض سكنية جاهزة للبناء ضمن النطاق العمراني، و85 ألف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية».
وأضاف أن المنتجات التي تم إطلاقها اليوم تتضمن 2937 وحدة سكنية عالية الجودة ومناسبة السعر ومتنوعة الخيارات، و5016 قطعة أرض سكنية، إضافة إلى 7700 دعم تمويلي من طريق صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.
وأوضح أن اختيار المستفيدين المتقدمين على بوابة وزارة الإسكان، يتم وفقاً لمعايير عدة يتم بموجبها تحديد المستحقين للدعم وترتيب الأولوية حسب حالة كل مستحق، بالأخذ بآلية الاستحقاق والأولوية وعدد نقاط لكل متقدم، مع مراعاة الحالات الاجتماعية المختلفة مثل الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات.
ونشرت «واس» تفاصيل الوحدات السكنية التي تم الإعلان عنها، إذ توزعت الدفعة الأولى البالغ عددها 2937 منتجاً، على مدن: تبوك 891 فيلا، حفر الباطن 647، رفحاء 322، طريف 304، الزلفي 246، العُلا 197، الأحساء 112، شقراء 88، رماح 80، رياض الخبراء 50.
وتوزعت الأراضي السكنية البالغ مجموعها 5016 على كل من المدينة المنورة التي حظيت بالعدد الأكبر (896 أرضاً)، النعيرية 727 أرضاً، الغزالة 535، المجمعة 528، بريدة 363، القويعية 314، قرية العليا 266، عرعر 239، الدوادمي 227، الدرعية 111، عفيف 110، أبها 90، طبرجل 86، القريات 83، بلجرشي 64، سكاكا 61، تربة 39، وادي الفرع 277.
وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف، إن الدعم التمويلي لشهر شباط (فبراير) يشمل جميع مناطق المملكة بعدد 7700 دعم تمويلي، ويستهدف المستحقين ممن على قائمة الانتظار لدى الصندوق، مشيراً إلى أن جميع المستحقين يمكنهم مراجعة البنوك والمؤسسات التمويلية التي تم التوقيع معها.
وأضاف أن الصندوق سيواصل شهرياً الإعلان عن أسماء المستحقين للدعم التمويلي في إطار تحوّله إلى مؤسسة تمويلية، منوّهاً بأن الآلية الجديدة من شأنها المساهمة في تقليص مدة الانتظار من 11 عاماً إلى خمسة أعوام حداَ أقصى، وتحقيق الدعم لستة مواطنين في مقابل مواطن واحد في الآلية السابقة، مؤكداً أن آلية الدعم الذكي التي اعتمدها الصندوق، تراعي اختلاف الفئات العمرية ومقدار الدخل وعدد أفراد الأسرة.
ودعت الوزارة وصندوق التنمية العقارية المواطنين إلى زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج «سكني»، للاطلاع على الأسماء التي وقع عليها الاختيار هذا الشهر، وكذلك زيارة بوابة الدعم السكني «إسكان»، والبوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية، لاستكمال الإجراءات اللازمة وتحديث البيانات والموافقة على المنتج المخصص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.