وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نمو الاقتصاد البريطاني ضعفا المعدل المتوقع
نشر في الحياة يوم 27 - 10 - 2010

لندن، برلين، باريس، روما، طوكيو - رويترز - أظهرت بيانات حكومية أمس ان الاقتصاد البريطاني نما بضعفي المعدل المتوقع في الربع الثالث من السنة، ما يقلل احتمالات لجوء «بنك إنكلترا» (المركزي) إلى إنعاش مالي إضافي في الأجل القريب. لكن ما زال يُتوقع ان يتباطأ النمو السنة المقبلة في ظل تخفيضات الإنفاق الحكومي وزيادة ضريبة القيمة المضافة وفتور الانتعاش في قطاع البناء.
وأعلن مكتب الإحصاءات الوطنية ان الاقتصاد البريطاني نما 0.8 في المئة في الفترة المذكورة. وجاء ربع هذا النمو من قطاع البناء الذي لا يمثل سوى ستة في المئة من الاقتصاد.
وكان محللون توقعوا نمواً يبلغ 0.4 في المئة على أساس فصلي، أي ثلث المعدل المسجل في الربع الأول من السنة. وكان الناتج المحلي الإجمالي نما 2.8 في المئة في الربع الثالث على أساس سنوي وهو أعلى معدل سنوي في ثلاث سنوات، مقارنة ب 1.7 في المئة في الربع السابق.
ألمانيا وفرنسا وايطاليا
وأظهر مسح أجرته مجموعة «جي إف كاي» لبحوث السوق ان ثقة المستهلكين الألمان ستظل الشهر المقبل عند أعلى مستوياتها منذ أيار (مايو) 2008 بفضل توقعات بمزيد من الانتعاش الاقتصادي.
ولفتت المجموعة ومقرها نورمبورغ إلى ان مؤشرها لثقة المستهلكين المتوقعة في تشرين الثاني (نوفمبر) بناء على مسح شمل ألفي ألماني استقر عند قراءة 4.9 نقطة. لكن القراءة جاءت أقل قليلاً من توقعات المحللين في مسح أجرته وكالة «رويترز».
وظهرت بيانات رسمية تحسن ثقة المستهلك في فرنسا قليلاً في تشرين الأول (أكتوبر) الحالي مع انحسار المخاوف في شأن البطالة. وارتفع المؤشر الشهري لثقة المستهلك ل «مكتب الإحصاءات الوطني» في فرنسا، وهي ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، إلى -34 من -35 في أيلول (سبتمبر).
وأعلن «معهد آي إس أي إي» الإيطالي للبحوث ان ثقة المستهلك الإيطالي ارتفعت في شكل غير متوقع في تشرين الأول مدعومة بتحسن الوضع الاقتصادي والتوقعات. وارتفع مؤشر الثقة الرئيس للمعهد إلى 107.7 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ نيسان (أبريل)، مقارنة ب 107.2 نقطة في أيلول.
الين وأسعار العملات
وحذر وزير المال الياباني يوشيهيكو نودا من ان حكومته «ستتدخل بحزم» في الأسواق إذا اقتضى الأمر، معبراً عن انزعاج طوكيو من صعود الين إلى ذروة جديدة في 15 سنة بعد اجتماع وزراء مال مجموعة العشرين نهاية الأسبوع الماضي.
وسرعان ما ارتفع الدولار أمام الين بنسبة 0.5 في المئة إلى 81.15 ين بعد تصريحات نودا، فيما استقر أمام العملات الأخرى، بينما بقي اليورو ما دون مستوى 1.40 دولار في ظل تكهنات في شأن حجم التيسير النقدي الذي قد يلجأ إليه مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي بما يمكن ان يؤثر في سعر الدولار المنخفض أصلاً.
وقفز الجنيه الإسترليني بعدما جاءت قراءة نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث من العام أقوى من التوقعات. وسجل الإسترليني أعلى مستوى لليوم عند 1.5848 دولار، مقارنة بنحو 1.5780 دولار قبيل صدور البيانات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.