طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مئات الأميركيين يتظاهرون في باريس ضد «قيم» ترامب
نشر في الحياة يوم 19 - 11 - 2016

تظاهر ما بين 300 و400 شخص معظمهم من الأميركيين، اليوم (السبت) في باريس للاحتجاج ضد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الذي اتهموه ب «العنصرية» و«التمييز العرقي».
وقال الطالب الأميركي المقيم في باريس منذ ستة أشهر يوسف المجرابي «لسنا هنا للاحتجاج على نتيجة الانتخابات، نحن نحترم العملية الديموقراطية. لكن في المقابل نحن لا نحترم قيمه (ترامب)». وسار المتظاهرون رافعين لافتات كتب عليها «دامب ترامب» (تخلوا عن ترامب) أو «باريس ضد ترامب»، حتى برج إيفل.
وكتب أحد المتظاهرين «أقيموا حائطاً حول ترامب، سأدفع لذلك» في إشارة إلى الجدار الذي وعد ترامب بإقامته على الحدود مع المكسيك. وبعض المتظاهرين على غرار جيسي كانيلوس التي تعمل في باريس منذ أشهر، أتت للتعبير عن استيائها. وقالت «بكيت كثيراً في ال 48 ساعة التي تلت الانتخابات. ولا أزال مصدومة لكن يجب أن نستمر ووجودي هنا يساعدني كثيراً».
وانضم فرنسيون إلى التظاهرة. وقال سيلفستر جافار أحد المنظمين لإذاعة «فرنسا الدولية» إن «هذه الانتخابات لها انعكاسات على العالم بأسره وليس فقط على الولايات المتحدة»، في إشارة إلى انتقادات ترامب للتحالف عبر الأطلسي واتفاق المناخ والاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.
وفي شأن منفصل، طالب ترامب اليوم أعضاء فريق مسرحية «هاميلتون» في برودواي بتقديم اعتذار عن دعوتهم لنائبه مايك بنس الذي كان ضمن جمهور الحضور لدعم القيم الأميركية.
وكتب ترامب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ينبغي أن يظل المسرح مكاناً آمناً وخاصاً. كان أعضاء مسرحية هاميلتون في غاية الوقاحة الليلة الماضية مع رجل فاضل للغاية مثل مايك بنس. اعتذروا!».
وغرد ترامب تالياً فقال «نائب رئيسنا المقبل... الرائع مايك بنس تعرض لمضايقات الليلة الماضية في المسرح على يد أعضاء مسرحية هاميلتون وأمام عدسات المصورين. كان ينبغي ألا يحدث ذلك!». وما أن دخل مسرح «ريتشارد رودجرز» في نيويورك الليلة الماضية لمشاهدة العرض، الذي كان عن الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، قوبل بنس بمزيج من الاستهجان والهتافات.
وبعد ختام العرض تلا براندون فيكتور ديكسون الذي لعب دور آرون بور ثالث نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة بياناً مكتوباً موجهاً لبنس قال فيه: «نحن يا سيدي (نمثل) التنوع في أميركا... ونحن قلقون للغاية من ألا تعمل الإدارة الجديدة على حمايتنا وعلى حماية كوكبنا وأطفالنا وآبائنا أو الدفاع عنا وتعزيز حقوقنا الراسخة». وكان بنس همَّ بمغادرة القاعة عندما بدأ ديكسون في قراءة البيان. ونشرت لقطات فيديو نقلت ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف ديكسون وسط تصفيق وترحيب كبيرين من جمهور الحضور «نأمل بحق في أن يكون هذا العرض ملهماً لك لكي تدعم قيمنا الأميركية وتعمل نيابة عنا كلنا». ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن ناطق باسم العرض قوله إن بنس توقف في منتصف طريقه للخروج من القاعة وسمع كل ما جاء في البيان.
ورد ديكسون على مزاعم ترامب بمضايقة نائبه، وكتب على «تويتر» رداً على تغريدة ترامب «المحادثة ليست تحرشاً يا سيدي. وأنا أقدر (السيد) مايك بنس لأنه توقف ليستمع».
ومسرحية «هاميلتون» عبارة عن عرض مسرحي غنائي عن السيرة الذاتية لألكسندر هاميلتون الذي كان أكبر مساعدي الجنرال جورج واشنطن ثم شخصية بارزة في ما يتعلق بإنشاء النظام المالي للولايات المتحدة. وأنشأ خفر السواحل الأميركي أيضاً. وقتل في العام 1804 في مبارزة بالمسدسات مع نائب الرئيس الأميركي آرون بور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.