طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدمير صاروخين أطلقهما الحوثيون على الطائف ومأرب
نشر في الحياة يوم 11 - 10 - 2016

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثيين ليل أول من أمس (الأحد). وأوضحت القيادة في بيان صحافي، أن الصاروخ الأول أُطلق ظهر أول من أمس من صنعاء باتجاه محافظة مأرب، والثاني أطلق من شمال صعدة ليل أول من أمس باتجاه مدينة الطائف (غرب السعودية).
وأشارت القيادة إلى أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض الصاروخين وتدميرهما من دون حدوث أضرار، كما استهدفت قوات التحالف الجوية موقعي الإطلاق.
من جهة أخرى، ذكرت قناة «العربية» أن قوات سعودية خاصة نفذت عملية نوعية قبالة جبل الدود الحدودي، قتل خلالها نحو 50 عنصراً من ميليشيات الحوثيين، فيما قصفت المدفعية السعودية بمساندة طيران التحالف آليات تابعة للميليشيات.
إلى ذلك، بحث وزير حقوق الإنسان اليمني عزالدين الأصبحي، في لقاء مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، في الرياض أمس، الأوضاع الإنسانية والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب، التي سببتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
وأعلنت السعودية أمس إدانتها واستنكارها هجوم ميليشيات الحوثي وصالح ضد المدمرة «مايسون» التابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر قبالة الساحل اليمني.
وكانت القيادة الوسطى للبحرية الأميركية أعلنت أمس، أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون سقطا قرب مدمرة تابعة لها في البحر الأحمر أول من أمس (الأحد).
وجاء في بيان القيادة الأميركية أنه قرابة الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 ت.غ.)، وبينما كانت تنفذ عمليات روتينية في المياه الدولية، رصدت المدمرة «يو أس أس مايسون» صاروخين قادمين باتجاهها خلال فترة زمنية تمتد 60 دقيقة، بينما كانت في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن.
وأوضح مصدر سعودي مسؤول لوكالة الأنباء السعودية، أن هذا الاعتداء يُعد عملاً إرهابياً يعرّض الملاحة الدولية للخطر والاستهداف الممنهج من هذه الميليشيات المدعومة من إيران تجاه الملاحة التجارية في مضيق باب المندب.
وقال إن ذلك يأتي بعد مهاجمتهم سفينة الإغاثة الإماراتية في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، واعتداءاتهم المستمرة على المدنيين في القرى الحدودية للمملكة، وإطلاقهم الصواريخ الباليستية تجاه أراضي المملكة، وكان آخرها الذي أطلق تجاه منطقة مكة المكرمة يوم الأحد 9 تشرين الأول، استمراراً لنقضهم الاتفاقات والعهود، وعدم التزامهم بما اتفق عليه الشعب اليمني في الحوار الوطني، ورفضاً للانصياع لإرادة المجتمع الدولي لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، كما يتعارض مع المساعي الدولية وجهود المبعوث الأممي للتوصل إلى حل سياسي.
في سياق آخر، صدت قوات من الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية أمس، هجوماً للميليشيات الانقلابية في محافظة شبوة، ما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الميليشيات.
وبحسب بيان للجيش اليمني نشره عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن مواجهات عنيفة وقعت في جبهة الصفراء بمديرية عسيلان، إلى الشمال الشرقي من محافظة شبوة، بين الجيش والمقاومة من جهة، والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى، قتل خلالها ستة من عناصر الميليشيات وجرح آخرون.
وفي نيويورك دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى تشكيل هيئة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في حادث القاعة العامة في صنعاء، ودعا للتوصل إلى «وقف للأعمال القتالية باعتباره الطريق الوحيد لحماية المدنيين، واستئناف المحادثات السياسية كطريق وحيد لإنهاء النزاع». وقال بان: «أؤكد مجدداً أن الوضع الحالي غير مقبول على الإطلاق، حيث المئات من المدنيين قتلوا، خصوصاً الأطفال، ولهذا أشدد على التقيد بالقانون الدولي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.