بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية «نقاء» تُطلق حملة «اتركها لله» لمكافحة التدخين
نشر في الحياة يوم 28 - 08 - 2010

انطلقت، أول من أمس، فعاليات حملة «اتركها لله» الثانية، التي تشرف عليها جمعية مكافحة التدخين في الأحساء «نقاء»، وأوضح رئيس الغرفة التجارية في الأحساء صالح العفالق في الاجتماع الذي ضم مجلس إدارة الجمعية، أن الحملة شهدت توزيع أكثر من 20 ألف بوستر وبروشور إضافة إلى «البنرات» على مختلف الأماكن التجارية والإعلانات الالكترونية في مختلف مواقع الشبكة العنكبوتية، كما شهدت هذه الحملة تعليق أكبر إعلان دعوي خيري في محافظة الأحساء، كما تم بث أكثر من 10 آلاف رسالة توعوية خاصة بهذه الحملة.
وتأتي النسخة الثانية من هذه الحملة المباركة بعد النجاح الكبير الذي حققته نسختها الأولى في السنة الماضية، إذ أقلع عن التدخين ما يقارب 400 شخص، ما دفع مسؤوليها إلى عمل هذه الحملات بشكل مستمر، لا سيما أن الفائدة تعود على أفراد المجتمع.
وأشار إلى أن الدراسات الصحية كافة، التي أجريت على التدخين، تؤكد أنه المسبب الأول لأمراض القلب والدورة الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي، والسرطانات بأنواعها المختلفة، وتشير إلى ارتفاع نسبة المدخنين بمعدلات كبيرة في دول العالم الثالث، في حين استطاعت كثير من الدول المتقدمة الحد من عادة التدخين السيئة، ومكافحتها عبر تنظيم الحملات الصحية المشابهة. كما تؤكد التقارير الطبية أن من يقلع عن التدخين يحسّن من قدراته الجنسية، وبخاصة إذا كانت ضعيفة. وجاء في الدراسة، التي شملت ما يزيد على 700 رجل تتراوح أعمارهم بين 30 و50 عاماً، أن نحو 54 في المئة من المدخنين الذين يخضعون للعلاج من الضعف الجنسي، أكّدوا تحسّن مشكلاتهم الصحية في غضون ستة أشهر بعد إقلاعهم عن التدخين.
يذكر أن التدخين يؤدي إلى وفاة 75 في المئة دون أعراض مسبقة، و78 في المئة من الإصابة بحالات الجلطة القلبية، و70 في المئة من حالات الذبحة الصدرية، و68 في المئة من حالات سرطان الرئة، و14 في المئة من حالات سرطان الحنجرة، و12 في المئة من حالات سرطان الفم، وخمسة في المئة من حالات سرطان المثانة، وواحد في المئة من حالات السرطانات الأخرى. وتثبت إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن عدد من يموتون بسبب أمراض التدخين سنوياً أربعة ملايين نسمة، ما يعني أكثر من عدد قتلى القنبلتين الذريتين على مدينتي هيروشيما وناجازاكي في الحرب العالمية الثانية، الذين بلغ عددهم ربع مليون قتيل، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يموت سنوياً 400 ألف بسبب التدخين، وفي بريطانيا يموت سنوياً 100 ألف بسببه أيضاً. من جانب آخر، تقيم جمعية مكافحة التدخين «نقاء» الحفلة السنوية للمقلعين عن التدخين ومن المقرر إقامتها غداً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.