النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركيا تعزل 2800 قاض ومدع
نشر في الحياة يوم 25 - 08 - 2016

بثّت شبكة «سي. أن. أن. ترك» أمس أن السلطات التركية عزلت أكثر من 2800 قاض ومدع، في إطار حملة «تطهير» تشنهّا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي تتهم جماعة الداعية المعارض فتح الله غولن بتدبيرها، ليل 15-16 تموز (يوليو) الماضي.
على صعيد آخر، أعلن وزير الداخلية التركي إفكان ألا، استخدام متفجرات بلاستيك في تفجير انتحاري استهدف عرساً في مدينة غازي عنتاب جنوب شرقي البلاد ليل السبت الماضي، موقعاً 54 قتيلاً.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أن منفّذ الهجوم، صبّي عمره بين 12 و14 سنة، مرجحاً تورط تنظيم «داعش» بالهجوم.
لكن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم نفى «إشاعات» في هذا الصدد.
وزاد: «ليست لدينا معلومات عن الجهة التي تقف وراء الهجوم. والمعلومات الأولية في شأن منفّذ التفجير واسم المنظمة ليست صحيحة».
في السياق ذاته، أفادت وكالة «دوغان» الخاصة للأنباء بأن شرطة مكافحة الإرهاب التركية نفّذت حملات دهم في اسطنبول فجر أمس، استهدفت أعضاء في «داعش».
وأشارت الوكالة إلى أوامر لاعتقال عدد ضخم من المشبوهين، قبل عملية الشرطة التي شملت حي بنديك على الجانب الآسيوي من المدينة.
من جهة أخرى، أفادت «دوغان» بجرح ثلاثة جنود أتراك بهجوم على مركبتهم العسكرية، قرب مدينة أنطاليا السياحية جنوب البلاد.
ووقع الهجوم في منطقة بيلديبي غرب أنطاليا، وهي منطقة سياحية مهمة على ساحل البحر المتوسط، تعجّ بفنادق ومنتجعات.
على صعيد آخر، دعا مفوض التوسيع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان تركيا إلى معالجة «مسألة مفتوحة» تتعلّق بمدى استعدادها لتلبية معايير الانضمام إلى التكتّل.
وأشار إلى أن اعتقال آلاف في تركيا، بعد المحاولة الانقلابية، أغضب أعضاء في الاتحاد، وزاد: «الوضع الحالي في تركيا لن يساهم في حاجتنا إلى الاستقرار».
ولفت إلى أن التطورات التي تلت المحاولة الفاشلة «أثارت استياءً كبيراً لدى أجزاء كبرى في أوروبا، حول مدى الاعتقالات وسرعتها». لكنه رفض دعوات إلى وقف محادثات انضمام تركيا، مستدركاً أن القواعد في هذا الصدد «غير قابلة للتفاوض».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.