النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تواضع» أرجنتيني - تشيلي يثير المخاوف قبل كوبا
نشر في الحياة يوم 29 - 05 - 2016

سقط منتخب تشيلي لكرة القدم أمام نظيره الجامايكي 1-2 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على الملعب الوطني في سانتياغو، ضمن استعدادات تشيلي للدفاع عن لقبها في النسخة «المئوية» من مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم في الولايات المتحدة من 3 إلى 26 حزيران (يونيو) المقبل.
وتقدمت جامايكا بهدفين نظيفين عبر كلايتون دونالدسون (36) وجويل غرانت (53)، قبل أن يقلص نيكولاس كاستيو الفارق بتسجيله الهدف الوحيد (82) لتشيلي، التي توجت في نسخة 2015 للمرة الأولى في تاريخها بعد 99 عاماً وفشل في أربع مباريات نهائية.
وتغلبت تشيلي في النهائي على الأرجنتين بعد تعادل سلبي في الوقتين الأصلي والإضافي وحفلة من ركلات «الموت» الترجيحية أنهتها 4-1، ومددت بالتالي كوابيس الأرجنتين التي كانت بعد عام من إخفاقها في مونديال 2014 في البرازيل بخسارتها أمام ألمانيا صفر-1 بعد التمديد، تنتظر أول لقب كبير منذ 1993 حين توجت بهذه البطولة بالذات. وتقام نسخة 2016 بمناسبة مرور 100 عام على انطلاق مسابقة كوبا أميركا في الولايات المتحدة للمرة الأولى خارج دول أميركا اللاتينية، وبمشاركة 16 منتخباً للمرة الأولى أيضاً (بدلاً من 12 في السابق).
ووزعت المنتخبات ال16 على أربع مجموعات على النحو الآتي: الولايات المتحدة وكولومبيا وكوستاريكا والبارغواي (الأولى)، والبرازيل والإكوادور وهايتي والبيرو (الثانية)، والمكسيك والأوروغواي وجامايكا وفنزويلا (الثالثة)، والأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا (الرابعة).
وفي بيونس آيرس، كانت الأرجنتين الوصيفة أفضل من البطلة شريكتها في المجموعة الرابعة، وحققت فوزاً هزيلاً على هندوراس 1-صفر على ملعب المونيمنتال.
وسجل مهاجم نابولي وهداف الدوري الإيطالي غونزالو هيغواين الهدف الوحيد في الدقيقة 31، علماً بأنه كان أحد اللاعبين الذين أهدروا ركلة الترجيح في نهائي النسخة الماضية من المسابقة. وعلى ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو، قاد أدينسون كافاني الأوروغواي إلى فوز صريح على ترينيداد وتوباغو 3-1. وسجل كافاني الهدفين الأولين (26 من ركلة جزاء و39)، وأضاف ماتياس فينتشينو الثالث (52) بعد أن افتتحت ترينيداد التسجيل بواسطة جون ميتشل وليامس في الدقيقة السابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.