قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يعلن أن الشقيقين البكراوي خططا «في أحلامهما» لاعتداءات بروكسيل وباريس
نشر في الحياة يوم 14 - 04 - 2016

أعلن تنظيم «داعش» أن الشقيقين الانتحاريين إبراهيم وخالد البكراوي اللذين قتلا خلال اعتداءات بروكسيل في 22 آذار (مارس) الماضي، خططا هذه الاعتداءات إضافة إلى اعتداءات باريس التي حصدت 130 قتيلاً في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وكتب التنظيم في العدد 14 من مجلته الإلكترونية «دابق» التي تصدر بالإنكليزية: «كل الاستعدادات لاعتداءات باريس وبروكسيل بدأت مع خالد البكراوي وشقيقه الأكبر إبراهيم».
وتابع: «راودت خالد البكراوي خلال وجوده في السجن لارتكابه عمليات لسرقة سيارات أحلام عن قتاله الكفار فقرر مع شقيقه العيش من أجل الدين، وجلبا أسلحة ومتفجرات».
وأكدت المجلة أيضاً أن نجيم العشراوي الذي فجر نفسه في مطار بروكسيل خلال اعتداءات 22 آذار، والحائز شهادة في الإلكترونيات، كان خبير متفجرات المجموعة. وكتبت أنه «أبو إدريس (اسمه الحربي) الذي أعد المتفجرات لاعتداءات باريس وبروكسيل».
وكانت المحكمة الفيديرالية في بلجيكا أطلقت ثلاثة مشبوهين في التورط باعتداءات باريس غداة توقيفهم في منطقة أوكل جنوب بروكسيل، وأعلنت عدم توجيه أي تهم إليهم.
وركز التحقيق الخاص باعتداءات باريس سريعاً على بلجيكا التي يتحدر منها غالبية المهاجمين. واتهم القضاء البلجيكي 14 شخصاً بينهم 10 لا يزالون قيد التوقيف الاحتياطي في إطار التحقيق.
في هولندا، فتحت الشرطة العسكرية تحقيقاً بعد إخلاء مطار أمستردام - سكيبول لمدة أربع ساعات ليلاً، إثر تحذير من احتمال وجود خطر إرهابي استدعى تفتيش حقائب واعتقال مشبوه.
وأجلى عشرات الجنود المدججين بسلاح مئات من الأشخاص من مطار سكيبول بعدما تبلغوا إنذاراً ب «وضع مشبوه»، وذلك بعد ثلاثة أسابيع على اعتداءات بروكسيل. لكن كتيبة نزع الألغام لم تعثر على أي متفجرة في حقائب المشبوهين، علماً أن أي رحلة لم تلغَ خلال العملية، ولم تتغير مواعيد الرحلات.
وكانت الحكومة الهولندية رفعت مستوى الأمن في محطات القطارات والمطارات في البلاد بعد اعتداءات باريس وبروكسيل، وعززت المراقبة على حدودها مع بلجيكا.
وانضم أكثر من 200 هولندي بينهم 50 امرأة إلى صفوف «داعش» في العراق وسورية، بحسب أجهزة الاستخبارات الهولندية.
وأعلنت الشرطة الهولندية مطلع نيسان (أبريل) أنها عثرت على نحو 45 كيلوغراماً من الذخيرة في منزل بروتردام (غرب)، حيث اعتقل الفرنسي أنيس البحري الذي يشتبه في أنه أعد مع رضا كريكت لاعتداء، في بلده نهاية آذار.
في إسبانيا، اعتقلت الشرطة فرنسياً اتهمته بتزويد أميدي كوليبالي الذي هاجم متجراً للأطعمة اليهودية في باريس في كانون الثاني (يناير) 2015، بأسلحة استخدمها لقتل أربعة يهود وشرطية.
وأوقف الرجل البالغ 27 من العمر والمتحدر من سانت كاترين بفرنسا، في ملقة في عملية مشتركة مع الشرطة الفرنسية.
على صعيد آخر، أعلن اتحاد الكيانات الدينية الإسلامية أن جرائم الكراهية المعادية للإسلام زادت أكثر من عشرة أضعاف في البلاد خلال 2015، وشملت سلسلة هجمات على مساجد.
وصرح منير بنجيلون، مدير اتحاد الكيانات الدينية الإسلامية الإسباني، بأن 534 عملاً معادياً للمسلمين بينها إساءات على الإنترنت سجلت العام الماضي، بارتفاع كبير من 48 حادثاً سجلت في 2014.
وأضاف أن «هذه الاعتداءات تزداد مع كل عمل عنف يرتكبه متطرفون إسلاميون في بلد أوروبي»، علماً أن وزارة الداخلية الإسبانية سجلت 70 جريمة كراهية ترتبط بالمعتقدات الدينية العام الماضي، و63 جريمة في 2014.
وأول من أمس، اعتقلت الشرطة الإسبانية 14 شخصاً لعلاقتهم بجماعات يمينية متطرفة شاركت في احتجاج أمام مسجد عمر في مدريد بعد اعتداءات بروكسيل الشهر الماضي. ورفعت الجماعات لافتة كبيرة كتب عليها «اليوم بروكسيل، غداً مدريد».
وأصدر اتحاد الجمعيات الإسلامية في إسبانيا بياناً قال فيه إن «جماعات متطرفة تتلاعب بالرأي العام، من خلال محاولة توجيه الكراهية صوب المسلمين».
كما اعتقلت شرطة ضاحية بارلا جنوب مدريد رجلاً لعلاقته باليمين المتطرف، للاشتباه في رميه طلاءَ أحمر على مدخل مسجد ورسم شعار النازية على بابه.
في الولايات المتحدة، أقرّ عمران رباني، وهو من نيويورك واعتقل في حزيران (يونيو) الماضي حين كان في سن ال17 بأنه مذنب في تهمة غير إرهابية تتعلق ب «التآمر لتعطيل عمل عملاء فيديراليين، بعد اتهامه بمساعدة طالب جامعي على تنفيذ مخطط بإلهام من «داعش» لتفجير قنبلة باستخدام طنجرة ضغط.
وقال ريتشارد ويلستاتر، محامي رباني، إن موكله وافق، في إطار اتفاق إقرار بالذنب، على سحب استئناف قدمه على حكم صدر في تشرين الثاني يمثل بموجبه أمام المحكمة كبالغ في تهمة سابقة بالتآمر لتقديم دعم مادي ل «داعش».
ويواجه رباني الذي بلغ 18 سنة الآن عقوبة أقصاها السجن ستة أعوام. وهو كان بين ستة شبان اعتقلوا في نيويورك ونيوجيرزي، واتهموا في إطار تحقيقات مع مجموعة يشتبه في تأييدها «داعش»، علماً أن 80 شخصاً اتهموا منذ 2014 في قضايا فيديرالية تتعلق ب «داعش».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.