قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 03 - 02 - 2016


«الضمان الصحي» يُعلق
طلب إعادة تأهيل «تكافل الراجحي»
قالت شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) إنها تسلمت أول من أمس (الإثنين) 22/4/1437 (1/2/2016)، خطاب مجلس الضمان الصحي بخصوص تعليق طلب إعادة التأهيل للشركة بسبب عدم استيفاء اشتراطات التأهيل، وهذا ما سيترتب عليه عدم إمكان الشركة إصدار وثائق التأمين الصحي على نظام إصدار الوثائق المطور للضمان الصحي التعاوني، باستثناء عمليات الحذف والإضافة على الوثائق السارية.
وتتوقع الشركة أن هذا التعليق قد يكون له أثر سلبي في انخفاض مبيعات الشركة للتأمين الصحي لحين تجديد التأهيل الشركة، علماً بأن الشركة بصدد الاجتماع في القريب العاجل مع مجلس الضمان الصحي لمناقشة الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة مسببات التعليق، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات حول الموضوع.
«أجا للصناعات الدوائية» تحصل
على قرض ب 157.5 مليون ريال
أعلنت الشركة الكيميائية السعودية توقيع شركتها التابعة شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (إحدى الشركات التابعة والمملوكة للشركة الكيميائية السعودية بنسبة 95 في المئة ملكية مباشرة و 5 في المئة ملكية غير مباشرة من خلال شركتها التابعة الأخرى الشركة الكيميائية للاستثمار التجاري المحدودة)، عقد قرض طويل الأجل مع صندوق التنمية الصناعية السعودي 2 شباط (فبراير) الجاري بقيمة 157.5 مليون ريال، وستمتد مدة القرض من 02-02-2016 إلى 17-09-2027. وقالت الشركة إن الغرض من القرض تمويل المصروفات الرأسمالية لمصنع شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة في مدينة حائل، وتسديد القرض التجسيري قصير الأجل بالمرابحة الإسلامية من بنك الخليج الدولي، المعلن عنه بتاريخ 15-09-2015، وأن القرض مضمون برهن الأصول الثابتة كافة لمصنع شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة، وسيسدد القرض على أقساط نصف سنوية تبدأ من 15-10-1441ه، وتنتهي في 15-4-1449ه.
صفقة خاصة على سهم «التعمير» ب96 مليون ريال
شهدت جلسة أمس تنفيذ أول صفقة خاصة في شهر شباط (فبراير)، وتمت على سهم شركة الرياض للتعمير بعدد 5.34 مليون سهم، بسعر 18 ريالاً بلغت قيمتها 96.2 مليون ريال. وكانت شركة الرياض للتعمير حققت ارباحاً صافية عن عام 2015 بلغت 294.4 مليون ريال، في مقابل 189.4 مليون ريال لعام 2014، بزيادة نسبتها 55.4 في المئة، فيما ارتفع إجمالي الربح إلى 333.5 مليون ريال، في مقابل 188.5 مليون ريال، بزيادة نسبتها 77 في المئة. وقفزت أرباح الربع الأخير بسنبة 58.24 في المئة إلى 84.5 مليون ريال، في مقابل 53.4 مليون ريال للفترة نفسها من 2014، وفي مقابل 67.9 مليون ريال للربع السابق بزيادة، نسبتها 24.45 في المئة.
تعيين عضوين جديدين
في مجلس إدارة الخبير المالية
أعلنت شركة الخبير المالية تعيين كل من مهند حيدر بن لادن ومحمد عبدالرحمن مؤمنة، عضوين في مجلس إدارتها اعتباراً من 3 كانون الثاني (يناير) 2016، لتكتمل بذلك عضوية المجلس المؤلف من خمسة أعضاء غير مستقلين وأربعة أعضاء مستقلين.
ينضم محمد مؤمنة إلى مجلس الإدارة بصفته عضواً مستقلاً، وهو رجل أعمال بارز حاصل على خبرة واسعة في عدد كبير من القطاعات، ويشغل حالياً عضوية مجلس إدارة كل من: فرنسا إنفست بنك، شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، ومؤسسة الوداد الخيرية، كما يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة مؤمنة للاستثمار.
وينضم مهند بن لادن إلى مجلس إدارة الخبير المالية بصفته عضواً غير مستقل، وهو حاصل على درجة الماجستير في العلوم في إدارة الابتكارات والتكنولوجيا من كلية غرينوبل للدراسات العليا في إدارة الأعمال في فرنسا، ودرجة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وكان يشغل سابقاً منصب مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بمجموعة محمد بن لادن، ورئيس الحسابات بشركة بن لادن الصناعية.
«الخزف»: كلفة مصنع
الطوب الأحمر 175 مليون ريال
أعلنت شركة الخزف السعودية أنها انتهت من مرحلة التشغيل التجريبي لمعدات المصنع، وبدأت الإنتاج التجاري في 31/1/2016، وتتوقع الشركة الوصول إلى الطاقة القصوى للإنتاج بنهاية الربع الثاني من هذا العام 2016.
وقالت الشركة إن الكلفة الكلية للمشروع بلغت 175 مليون ريال، علماً بأن الكلفة التقديرية للمشروع كانت في حدود 150 مليون ريال وتعود الزيادة في الكلفة بشكل رئيس إلى زيادة الطاقة الإنتاجية من 264 ألف طن في السنة إلى 330 ألف طن.
وتتوقع الشركة أن تكون مبيعات المشروع السنوية للمرحلة الأولى 65 مليون ريال في حال تشغيلها بالطاقة الكاملة، وسينعكس أثره المالي اعتباراً من نهاية الربع الثاني لهذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.