أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الوطنية للإسكان عضواً رئيسياً في برنامج " رواد الاستدامة" بالمملكة العربية السعودية    أمير الشرقية : رجال الهلال الأحمر السعودي يؤدون رسالتهم بحرفية عالية    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونشسنغلادباخ يكسر غرور بايرن
نشر في الحياة يوم 06 - 12 - 2015

حقق بوروسيا مونشسنغلادباخ فوزاً كبيراً على ضيفه بايرن ميونيخ بطل المواسم الثلاثة السابقة والمتصدر حالياً 3-1 أمس (السبت) في المرحلة ال15 من الدوري الالماني لكرة القدم.
فعلى ملعب بوروسيا بارك، ألحق مونشنغلادباخ الهزيمة الاولى بالفريق البافاري هذا الموسم (في مقابل 13 فوزاً وتعادجل واحد)، وكانت ثقيلة على رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا. وسجل اوسكار فيندت الهدف الاول بعد ان احسن استثمار كرة من البرازيلي رافائيل (54). واضاف لارس شتيندل الهدف الثاني اثر ركلة حرة وتمريرة رأسية من نيكو الفيدي (66). وعمق فابيان جونسون جراح الضيوف بعد ركلة حرة نفذها بوليان كورب خلف الدفاع تابعها الاول بقوة في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى مانويل نوير (68).
ريبيري يسجل بعد 9 أشهر
ودفع المدرب غوارديولا بالفرنسي فرانك ريبيري بدلاً من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فسجل في اول ظهور له منذ 11 آذار (مارس) بداعي الاصابة، هدف الشرف للفريق الزائر اثر تمريرة من التشيلي ارتورو فيدال (81). والهدف هو ال69 لريبيري في البوندسليغا مع بايرن ميونيخ والاول بعد غياب اكثر من 9 اشهر. وغاب ريبيري عن المشاركة مع فريقه اثر اصابته في مارس الماضي في المباراة ضد شاختار دانييتسك الاوكراني ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وكان اشراك ريبيري (32 عاماً) مفاجأة كونه لم يتدرب مع زملائه، لكنه استفاد من غياب لاعبي الوسط البرازيلي دوغلاس كوستا والهولندي اريين روبن وماريو غوتسه. ووقف رصيد بايرن ميونيخ عند 40 نقطة، فيما رفع مونشنغلادباخ رصيده الى 26 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على فولفسبورغ وصيف البطل الذي يلتقي لاحقاً اليوم في قمة المرحلة الثانية مع بوروسيا دورتموند الثاني. وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، رفع هرتا برلين رصيده الى 26 نقطة ايضاً اثر فوزه على ضيقه باير ليفركوزن 2- صفر. ووضع التشيخي فلاديمير داريدا فريق العاصمة في المقدمة بعد متابعة لكرة وصلته من البوسني وداد ايبيسيتفيتش (7).
وتعرض باير ليفركوزن لضربة موجعة بطرد مدافعه سيباستيان بونيش بالبطاقة الحمراء لخشونته ضد ياني ريغاسل (17). وعلى رغم النقص العددي، ادرك الفريق الزائر التعادل عبر المكسيكي خافيير هرنانديز اثر تمريرة بينية من السويسري ادمير محمدي (29).
وفي الشوط الثاني، منح الاميركي جون روكس هرتا برلين النقاط الثلاث الثمينة بتسجيله الهدف الثاني بعدما تابع برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية (60). وعلى ملعب نوردبنك ارينا، سقط هامبورغ امام ضيفه ماينتس سقوطاً ذريعاً 1-3.
وافتتح الاسباني خايرو سامبيريو التسجيل لاصحاب الارض بتسديدة من داخل المنطقة السكنها اعلى الزاوية اليسرى (16). وفي الشوط الثاني، اضاف سامبيريو الهدف الثاني الشخصي ولفريقه بعد كرة موزونة من التركي يونس مللي (51). وعزز كريستيان كليمنس تقدم الضيوف بالهدف الثالث اثر تمريرة من الاسباني (76). وقلص المدافع الدولي السويسري يوهان دجورو هدف هامبورغ الوحيد اثر ركنية نفذها لويس هولتبي وتابعها برأسه في الشباك (90).
وخسر كولن امام ضيفه اوغسبورغ صفر-1 سجله الارجنتيني راوول بوباديا من ركلة حرة (64). وافلت هوفنهايم من الخسارة امام مضيفه اينغولشتات الصاعد حديثاً وخرج متعادلاً معه 1-1 في الوقت بدل الضائع. وتقدم صاحب الارض اولاً بواسطة البرازيلي روجر برناردو (66)، واردك البديل مارك اوث التعادل (90+6). وافتتحت المرحلة امس بفوز شالكه على هانوفر 3-1، وتختتم اليوم (الاحد) فيلعب شتوتغارت مع فيردر بريمن، واينتراخت فرانكفورت مع دارمشتات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.