برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حقق اللقب الخامس على التوالي: قالها الهلال .. الكأس للاتفاق محال
نشر في البلاد يوم 11 - 02 - 2012


تصوير - عبدالمنعم عبدالله ..
نجح الفريق الهلالي في الحفاظ على لقبه كبطل لكأس سمو ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي والحادي عشر في عمر المسابقة وذلك بعد أن كسب الاتفاق في النهائي الغالي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بهدفين لهدف حيث بدأ الهلال بالتسجيل مبكرا عن طريق ويلي في الدقيقة 8 قبل أن يضيف العابد الهدف الثاني في الدقيقة 21 بينما سجل الشهري الهدف الوحيد للاتفاق في الدقيقة 34 وبعد نهاية اللقاء تسلم الفريق الهلالي الكأس والميداليات الذهبية من يد ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بينما الاتفاق استلم الميداليات الفضية.
الشوط الأول
بدأ الهلال والاتفاق سيناريو مواجهة نهائي كأس ولي العهد وسط اختلاف في طريقة اللعب بين الفريقين فالهلال بقيادة التشيكي هاسيك لعب بتكتيك 4-5-1 من خلال تواجد شراحيلي في الحراسة وأمامه الرباعي البيشي وهوساوي والمرشدي والفرج بينما هرماش في المحور يسانده في المركز الشلهوب كمحور ثاني وأمامهم الثلاثي العابد وسالم الدوسري وويلهامسون وفي المقدمة يتواجد الكوري بيونغ وحيدا وفي المقابل خاض الاتفاق اللقاء بقيادة مدربه الكرواتي برانكو بطريقة 4-4-2 حيث لعب بالسبيعي في الحراسة وفي الدفاع مظفر وسانتوس وسياف ومحبوب بينما خط الوسط تواجد به الرباعي عتين ولازاروني والشهري والحمد أما المقدمة فقد شهدت تواجد الثنائي الهداف السالم وتيجالي.
الهلال كعادته كأن الأفضل في البداية بسبب خبرة النهايات التي اكتسبها في تواجده الدائم في العقد الأخير لهذه المسابقة كما أن تغييرات برانكو في ظهيري الجنب ساهمت في وجود فراغات في منطقة الدفاع على الأطراف وقد كاد سالم الدوسري أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 3 بعد تجاوزه الحارس ولكن الكرة طالت عليه لضربة مرمى بينما شراحيلي نجح في أكثر من مرة في تصحيح ارتباك دفاعه بإعادة كرات خاطئة وتدخله السريع لإبعادها
(ويلهامسون يفتتح التسجيل)
ومن كرة طويلة خلف المدافعين نجح السويدي ولي في استغلالها بشكل سليم ولعبها وقت خروج السبيعي في الزاوية اليمنى البعيدة كهدف أول للفريق الهلالي في الدقيقة 8 من عمر اللقاء.
ساهم الهدف المبكر في منح الهلال مزيدا من الثقة وفي المقابل ضغط الاتفاق واللعب بتركيز أقل وهو ما أكده سبستيان تيغالي عندما جهز له السالم كرة تسجيل على طبق من ذهب داخل الصندوق سددها عشوائية بعيدة عن المرمى في الدقيقة 11 مضيعا على فريقه فرصة التعديل بينما الشلهوب بحث عن صناعة هدف ثاني وذلك بعدما لعب كرة عرضية متقنة نجح سانتوس في أخر لحظة بتخليصها من أمام الكوري بيونغ.
(العابد يضيف الثاني )
على طريقة البرازيليان نجم برشلونة الفيس ونجم الإنتر مايكون قام البيشي بمجهود فردي ومهاري على الطرف الأيمن تجاوز من خلاله أكثر من مدافع وتوغل قبل أن يلعبها أمام المرمى للعابد الذي سددها مباشرة في سقف المرمى كهدف ثاني للهلال في اللقاء بالدقيقة 21 زاد كثيرا من صعوبة اللقاء على فارس الدهناء.
وبعد الهدف بدقيقتين سدد الشلهوب كرة قوية أبعدها السبيعي بقبضته لتعود لسالم الدوسري الذي سددها عشوائية فوق المرمى وجاء رد الاتفاق بكرة ثابتة من الدوسري سببت دربكة أمام شراحيلي نجح هوساوي في ابعادها أخيرافي الدقيقة 28 .
وفي الدقيقة 3. لعب البديل الفريدي كرة ركنية متقنة على رأس بيونغ لعبها الأخير في المرمى ولكن السبيعي نجح في مسكها بكل ثقة.
(الشهري يقلص الفارق)
ومن كرات متبادلة اتفاقية نجح يحي الشهري في استقبالها داخل الصندوق سددها مباشرة بيمينه في أقصى الزاوية اليمنى لشراحيلي معلنا هدف الاتفاق الأول في الدقيقة 34 .
ساهم هدف الاتفاق في زيادة التنافس بين الفريقين وبحث كل فريق في الدقائق الأخيرة عن تسجيل هدف ولكن كل المحاولات بآت بالفشل ولم تحضر الخطورة الحقيقة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين لهدف اتفاقي وحيد.
( الشوط الثاني )
تواصل العطاء الجيد والأداء الهجومي من الفريقين في الشوط الثاني فالهلال يريد إضافة هدف تأكيد بينما الاتفاق سعى جاهدا للتعديل وقد كاد الفريدي أن يسجل الهدف الثالث ولكن التباطؤ أضاع الفرصة وحولها لركنية نفذها الشلهوب على رأس بيونغ الذي لعبها قوية وأبعدها السبيعي بصعوبة لركنية أخرى لم تستغل في الدقيقة 48.
وفي الدقيقة 52 سنحت فرصة تسجيل إتفاقيه بعدما لعب حمد الحمد كرة ذكية لتيغالي الذي تأخر في التسديد قبل أن يجهزها لحمد الذي تعازم فيها مع السالم للتسديد قبل أن يتدخل المرشدي وينقذ خطورتها.
وبعدها مباشرة تدخل السبيعي في كرتين لحماية مرماه الأولى لعب فيها دور المدافع وشتتها من خارج الصندوق بينما في الثانية بالدقيق 58 تمكن من التصدي لانفرادية العابد الخطيرة وبعدها مباشرة أضاع الفريدي استغلال كرة طولية كانت ستضعه في مواجهة السبيعي .
أما الدقيقة 67 شهدت جملة تكتيكية رائعة من الاتفاق بعد تبادل كرات من منتصف ملعبهم وحتى الوصول لمرمى الهلال ولكن النهاية من حمد الحمد لم تكن بالشكل الصحيح بعد أن سدد الكرة في الشبك الجانبي للزاوية اليسرى وبعدها مباشرة رد الهلال بكرة خطيرة بعد عرضية الدوسري لبيونغ الذي جهزها للعابد في وضع انفرادي لعبها برأسه في يد السبيعي.
كما أن الدوسري تقدم بعد ذلك ولعب عرضية نجح السبيعي في التقاطها بالدقيقة 73 .
وبعدها مباشرة سنحت فرصة تسجيل للشلهوب الذي سدد كرة من داخل الصندوق بقوة تصدى لها السبيعي لترتد للعابد الذي فضل تسجيل هدف خرافي بكرة مقصية خلفية لتمر كرته من جوار المرمى في الدقيقة 78.
كما أن نواف العابد سدد كرة أرضية زاحفة اصطدمت في الدفاع قبل أن يمسك بها السبيعي على دفعتين.
وبعد ذلك بحث الاتفاق عن التعديل وشن هجوم ضاغط على مرمى الشراحيلي ولكن كل كراته نجح دفاع الهلال في التصدي لها وقد زاد الضغط بعد الدقيقة 87 التي شهدت طرد اللاعب الكوري بيونغ لسؤ السلوك والضرب بدون كرة ومن أبرز الكرات التي سنحت في نهاية الوقت كرة السالم التي لم يتعامل معها بشكل صحيح ويسدد ليتدخل المرشدي ويبعدها كما أن الفرج أبعد كرة عرضية قبل أن تصل لزامل السليم الذي سدد كرة بعدها على الطائر ولعب رأسية أخرى من جوار المرمى في الدقيقة 94 من عمر اللقاء لينهي بعد ذلك الحكم الايطالي نهاية اللقاء معلنا فوز الهلال بهدفين لهدف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.