استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



( البلاد ) تتابع أعمال لقاء الرياض الدولي لطب الأسنان
نشر في البلاد يوم 23 - 12 - 2010

على هامش لقاء الرياض الدولي لطب الأسنان في دورته الخامسة ,أقامت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة أولى ورش العمل المصاحبة لدورات التعليم المستمر في البرنامج المصاحب للقاء في فندق الأنتركونتيننتال والذي يحمل شعار (المستجدات في طب الأسنان التجميلي). اللقاء الذي يستقطب متحدثين عالميين ذوي خبرة في المجال يهدف عرض آخر ماتوصل له العلم في هذا الإختصاص هذا وحيث شمل برنامج التعليم المستمر الذي سبق اللقاء ورشتي عمل الأول بعنوان " الحديث في تقنيات حشوات الكومبوزيت والجلاس ايونومر " وألقاها الدكتور ماركس كوب أستشاري طب الأسنان الإصلاحي و التركيبات صباح الثلاثاء 8 /1 /1432ه الموافق 14/ 12/ 2010م. أما ورشة العمل الثانية للفترة المسائية بعنوان " استخدام الكومبوزيت الطبقي " ألقاها د.ريكاردو أماناتو أستشاري التركيبات وممثل شركة (3M) في ايطاليا.
كما اقيمت ندوة بعنوان «صفات طبيب الأسنان الناجح المتوقعة لعام 2020 م» من وجهة نظر عمداء كليات طب الأسنان، وأعضاء هيئة التدريس، ورؤساء اللجان العلمية، وشركات مستلزمات طب الأسنان، والجمهور ,حيث تناولت الندوة العديد من الأسئلة والنقاشات حول هذا المحور وذلك في إطار السعي لتطوير الكفاءات الطبية في هذا المجال وتحدث فيها كل من:
أ.د صالح الشمراني عميد كلية طب الأسنان في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة,الدكتور منير ضومت عميد كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية, الدكتورصفوح البني رئيس نقابة أطباء الأسنان السوريين, الدكتور أحمد القحطاني رئيس الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وقد أدار الندوة سعادة عميد الكليات الأستاذ الدكتور عبد الله بن ركيب الشمري عميد كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة.
وضمن فعاليات هذا اللقاء الدولي الخامس لطب الأسنان الذي تنظمه كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة و الذي يرعاه معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ,افتتح سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للتعليم الأهلي ,المعرض المصاحب للقاء و الذي تعرض فيه عدد من الشركات العالمية و المحلية آخر المستجدات في مجال طب الأسنان صباح الأربعاء 9/1/1432 الموافق 15 /12/ 2010 م .
كما أقيم على هامش هذا اللقاء ورشة عمل بعنوان الطرق الحديثة لتشخيص التسوس للدكتور أدريان لوسي من سويسرا. وضمن الفعاليات,أقيمت يوم الخميس 10-1-1432 ه الموافق 16-12-2010 م ورشتي عمل الأولى بعنوان أساسيات cerec-CAD/CAM للأستاذ الدكتور عمر زيدان من جامعة منيسوتا بأمريكا حيث عرض سعادته آخر المستجدات في ثورة العالم الرقمي في مجال طب الأسنلن كما أقيمت ورشة العمل الثانية بعنوان تجميل الوجه بأقل تدخل جراحي للدكتور ألي فرنيني من جامعة كونيتيكت بأمريكا ,كما أقيم حفل اللقاء الرئيسي بقاعة المحاضرات الكبرى بمبنى المستشفى الجامعي للكليات بحي النموذجية على طريق الملك فهد في مدينة الرياض و ذلك برعاية معالي وزير التعليم العالي و قد شرف هذا الحفل نيابة عن معالي الوزير سعادة الأستاذ الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي المشرف العام على إدارة التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي.
كما عقد الاجتماع السنوي للفرع السعودي للجمعية العلمية العالمية لأبحاث طب الأسنان وذلك في قاعة الاجتماعات في فندق الرياض انتركنتنتال برئاسة البروفسور/ عبدالله بن ركيب الشمري المشرف العام على كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة، علما بأن وقد تم تأسيس الفرع السعودي لهذه الجمعية بواسطة البروفسور/ عبدالله بن ركيب الشمري عندما كان عميدا لكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود وكذلك رئيساً للجمعية السعودية لطب الأسنان، وخلال العام الماضي انتقلت مسؤولية تنظيم المؤتمر و اللقاء للفرع السعودي بهذه الجمعية العالمية العلمية لطب الأسنان إلى كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة وحيث ناقش أعضاء الجمعية العالمية لبحوث الأسنان تقارير بحوث انتشار أمراض الفم و الأسنان وانتشار سرطان الفم واقتراح الخطط البحثية للعام القادم وكذلك مقر وتاريخ الاجتماع السنوي القادم. كما أقيمت ثلاثة ورش عمل الأولى بعنوان الجديد في التلبيسات الخزفية IPS E.max LT and HT قدمها أ.رائد الجوري ممثل شركة Ivoclar و فني أسنان معتمد ,و الثانية بعنوان الحماية من العدوى في طب الأسنان للأستاذة الدكتورة سناء شفشق و د.لميا خيري أما ورشة العمل الثالثة كانت بعنوان تبيض الأسنان للدكتور فهد القحطاني .
صرح بذلك رئيس اللجنة الإعلامية و عضو هيئة التدريس بالكليات الدكتور/ ضياء الأنصاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.