وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة غازي القصيبي 1-2
نشر في البلاد يوم 17 - 04 - 2024


ويشاءُ ربُك أن يُغيثك بالمطر
وتشاءُ انت من الأماني نجمةً
ويشاءُ ربُك أن يُناولك القمر
وتشاءُ أنت من الحياة غنيمة
ويشاءُ ربُك أن يسوق لك الدرر
وتظلُ تسعى جاهدا في همة
والله يعطي من يشاء إذا شكر
والله يمنع إن أراد بحكمة
لابد أن ترضى بما حكم القدر"
تواردت إلى خاطري أبيات قصيدة البشائر للدكتور غازي القصيبي -رحمه الله- وأنا اقرأ إعلان الدكتور عبدالواحد الحميد رئيس الهيئة الإشرافيّة لكرسي غازي القصيبي أسماء الفائزين بجائزة غازي القصيبي في دورتها الثانية، وهم الشاعر الدكتور عبدالله الرشيد في فرع الأدب، وشركة الاتصالات المتنقّلة (زين السعوديّة) في فرع الإدارة والتنمية، وهيئة الهلال الأحمر السعودي في فرع التطوّع. وقد ثمّن معاليه الجهود التي بذلتها الهيئة الإشرافيّة، والأمانة العامّة، واللجنة العلميّة، ولجان التحكيم، وأكّد أنّ الجائزة وُلدت كبيرة، بدليل العدد الكبير من المتقدّمين لها. ووجّه الدكتور الحميد الشكر إلى جامعة اليمامة، ابتداء برئيس مجلس الأمناء الأستاذ خالد الخضير، ومرورًا برئيسها الأستاذ الدكتور حسام رمضان، ومديرها التنفيذيّ الأستاذ عبدالرحمن الخضير، وذلك لما يحظى به الكرسي والجائزة من رعاية واهتمام ودعم .من جانبه أكّد أمين عامّ الجائزة الأستاذ الدكتور عمر السيف "أنّ الجائزة حرصت على اختيار مسارات مناسبة تخدم رؤية المملكة وتسهم في تحقيق أهدافها وقد اجتهد أعضاء اللجنة العلميّة، ولجان التحكيم، بكلّ سريّة، لضمان حصول الأجدر على الجائزة، مكافأةً للمبدعين من الأفراد والمؤسسات في مملكتنا الغالية، ولحضّ الجميع على العمل بجهد لرفعة هذا الوطن في مختلف القطاعات"،وقد أسعدني كثيرا حصول هيئة الهلال الأحمر السعودي على جائزة فرع التطوّع : مسار التطوّع في مجال البيئة، لما تجسده رسالتها ورؤيتها في تمكينها للمجتمع في مختلف مناطق المملكة ومدنها من العمل التطوعي بمختلف أنواعه، والذي شمل التطوع البيئي والإسعافي والتعليمي والتقني والإعلامي والإنساني والرياضي.
ولعلنا نشير هنا إلى أن "جائزة غازي القصيبي" – رحمه الله -التي تمنح مرة واحدة كل عامين بهدف رفع مستوى شباب وشابات الوطن في العلم والثقافة والفكر وتشجيع الإبداع والمبدعين وتكوين نتاج فكري وثقافي واداري وأدبي وتنموي وأعمال تطوعية، هي إحدى مبادرات كرسي غازي القصيبي الذي تبنت جامعة اليمامة تأسيسه عام( 2013 م ) تخليداً لذكرى رجل إستثنائي ومواطن مخلص لوطنه، أحب قيادته، ووطنه ومواطنيه، كما أن الجائزة تمثل التقدير، والاحترام لهذه الشخصية الفذّة التي أسهمت في العديد من النجاحات الوطنية، والاهتمام بالثقافة، والأدب والإدارة والتنمية، وتطوير الأعمال التطوعية ويترأس الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد، الهيئة الإشرافيّة للكرسي وتقوم اللجنة الدائمة للجائزة بتقييم الأعمال المتقدمة في ثلاثة مجالات وهي: الأدب، التنمية والتطوع. ويتكفَّل بقيمة الجوائز التي تقدَّر بمائة ألف ريال لكل فائز، الأستاذ خالد بن محمد الخضير رئيس مجلس أمناء جامعة اليمامة وعضو الهيئة الإشرافية للكرسي والذي يدعم الكرسي مادياً ومعنوياً منذ إنشائه في جامعة اليمامة.
(يتبع …)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.