طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض اختيار العالم
نشر في البلاد يوم 04 - 12 - 2023

والسعودية قلبه النابض ، ويا بلادي واصلي تقدمك وتميُّزك على مستوى العالم وكل المحبين المخلصين الصادقين معك.
أتقدم بالتهنئة للقيادة الحكيمة وللشعب السعودي بفوز المملكة باستضافة اكسبو 2030 واثقةً بأنه سيكون المعرض الأكثر تميُّزاً خلال مسيرته كلها والمستمرة لأكثر من 170 عاماً بإذن الله.
نعم ، لقد أثبتت السعودية مكانتها وتصدرها وتميُّزها في جميع المجالات ، وما فوزها بإقامة معرض اكسبو 2030 ،والذي يواكب تتويج الرؤية المبدعة ، إلا تجّسيداً لمكانتها . وصورتها التي تبلّورت خلال السنوات القليلة الماضية ، جعلت العالم يتوقف عند كلمتها وينصت لقراراتها.
اليوم السعودية تسابق الزمن في السُلّم العالمي بقفزات واثقة مدروسة لتتصدّر عرش الحياة بأرقى الأساليب وأجودها (ما شاء الله).
إكسبو هو معرض عالمي يقام كل خمس سنوات ، ويعدّ من أقدم وأعرق المعارض العالمية .كانت نسخته الأولى عام 1851 ميلادي. هو ببساطة تظاهرة عالمية علمية توعوية ثقافية لاستعراض الأفكار والإبتكارات وطرح الحلول للتحدّيات التي تواجه العالم ، وهو رؤية لإستشراف مستقبل مشرق يغيّر من معالم الحياة ووجه العالم للأفضل بتوفيق الله .
إكسبو معرض ضخم وفيه يتم تبادل المعرفة والإطلاع على الاختراعات والتصاميم الفريدة التي تؤثر في إبراز التراث وخدمة البشرية وتسّهيل حياة الإنسان في جميع المجالات، وكمثال فقط : فقد عُرف البثّ التلفزيوني وظهرت الحواسيب بنسختها الأولى وغيرهما من الإختراعات التي أحدثت تأثيراً كبيراً في حياة البشرية خلال مسيرة هذا المعرض الطويلة والتي تشارك فيه كل الدول .
وقد شاركت المملكة على مدى 6 نسخ من إكسبو .وحصدت الجائزة الفضية في إكسبو 2008 لأفضل تصميم ، وكان الجناح السعودي في إكسبو 2010 في الصين ،ثاني أكبر جناح من حيث عدد الزوار : حيث كان زواره أكثر من 4 مليون زائر ،وفي اكسبو دبي 2020 ، كان زوار الجناح السعودي يفوق 5 ملايين ، وهي أعلى نسبة زيارة حصل عليها جناح في تاريخ معارض إكسبو الدولية.
استضافة المملكة لمعرض عالمي تاريخي مؤثِّر بحجم إكسبو والفوز بذلك ، له آثار إيجابية كبيرة على الإقتصاد والثقافة والتقدم وأكثر من ذلك الحراك التوعوي الذي تحدثه مثل هذه المعارض. فهي مصدر إلهام للشباب ، وسينعكس كل ذلك على المستقبل بواجهته المضيئة التي تخدم المجتمعات وتحفز الهمم وتتّقد معها العطاءات في كل الجوانب ،ودافعاً قوياً لتحقيق الأهداف التنموية المستديمة.
وجود معرض كإكسبو في عاصمة المملكة على مساحة 6 ملايين متر مربع ولمدة ستة أشهر وبتوقع 40 مليون زائر حضورياً ومليار زائر بل ربما أكثر افتراضياً ، سيحدث تغييراً وتقدماً إيجابياً علمياً واقتصادياً وثقافياً سيعمِّق ويرتقي أكثر بمكانة المملكة على مستوى العالم . ستكون السعودية وجهة للعالم المتحضّر المتمكِّن الذي حظي بقيادة قدَّمته للعالم في أبهى حلُّة . وكان هذا الفوز من مستهدفات الرؤية وقد أتى نتيجة جهود كبيرة بذلت لإعداد ملف الإستضافة الذي تم بإشراف مباشر من سمو ولي العهد -حفظه الله- وحصل على أعلى نسبة تصويت ليكون إكسبو 2030 في عاصمة المملكة (الرياض).
نكرّر التهنئة ،ونتمنى لمملكتنا مزيداً من التقدم والتألق، وحبذا لو يقرأ كل مواطن ومواطنة قراءة متعمّقة عن هذا المعرض والهدف من إستضافته والفرح بفوز الرياض بذلك ، ففي مثل هذه الإستضافات مهّما بذل من أجلها ،خير للوطن وأهله . ولاننسى كم تحصد مثل هذه المناسبات ، من دخول في الإسلام ،حيث يشاهد غير المسلمين تقدُّم المسلمين وأخلاقهم وحسن ضيافتهم وكرمهم والأمن الذي تعيشه
المملكة ، بمعنى ليتنا جميعاً نقرأ دوماً الأهداف البعيدة وما يتضمنه ما بين السطور. ودمتم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.