محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمشاركة (11) دولة عربية .. الملتقى الأول للإعلام السياحي العربي يختتم فعالياته بشرم الشيخ
نشر في البلاد يوم 30 - 07 - 2009

اختتمت مساء أمس الأول بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية فعاليات الملتقى الأول للإعلام السياحي بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء محمد هاني متولي ورئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ووكيل أول وزارة السياحة بمصر وسكرتير محافظ الإسكندرية ورئيس المركز العربي للإعلام السياحي مصطفى عبدالمنعم والمنسق العام للملتقى خالد خليل.
وشهد حفل الختام احتفالا كبيرا بمنتجع دلتا شرم تم خلاله تكريم الإعلاميين العرب المشاركين في الملتقى .
وشاركت في الملتقى (11) دولة عربية تضم المملكة العربية السعودية ومصر والسودان وسوريا ولبنان والأردن والبحرين والإمارات والكويت وتونس والجزائر .
وهدف الملتقى، الذي عكف مركز الإعلام السياحي العربي على تنظيمه، التوعية بدور الإعلام العربي في تنشيط السياحة العربية البينية وفتح قنوات الاتصال بين المقاصد السياحية العربية عبر المركز.
وقد أكد بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، في مؤتمر صحفي عقده فور وصوله منتجع "دلتا شرم"، على تقديم المنظمة العربية للسياحة كافة المساعدات والإمكانيات اللازمة للدول العربية للنهوض بالقطاع السياحي العربى بها بما يشمل توفير التدريب والمساعدات الفنية للكوادر العربية السياحية من خلال المنح المجانية وغيرها من ما تحتاجه هذه الصناعة من ترويج وتسويق من خلال وسائل الإعلام المختلفة والملتقيات والمعارض والمؤتمرات المشتركة.
وأوضح الفهيد بأن دخل السياحة العالمية 1200 مليار دولار وعدد السياح حول العالم 978 مليون سائح لم تحظ منطقة الشرق الأوسط سوى ب 7% فقط من ذلك، وأكد على أن المنظمة من خلال المجلس الوزاري العربي للسياحة ستعمل على تطبيق كافة قرارات القمم العربية
يذكر ان السياحة العربية البينية وصلت في الآونة الأخيرة إلى نسبة 49% و ان السائح العربي ينفق 1700 دولار في خمسة أيام بينما السائح الاجنبى يتراوح متوسط انفاقه ما بين 200 الى 400 دولار على الاكثر .
وفى نهاية حديثه هنأ آل فهيد جمهورية مصر العربية على مدينة الاسكندرية كعاصمة للسياحة العربية 2010مؤكدا بأن المنظمة تقدم كافة أنواع الدعم إلى عاصمة السياحة العربية من خلال وزارة السياحة ومحافظة الاسكندرية لإنجاح هذا الحدث الهام الذى يليق بمدينة متميزة حققت الكثير من الانجازات السياحية بين المدن العربية ووجه شكره وتقديره الى معالى وزير السياحة بجمهورية مصر العربية الأستاذ زهير جرانة على دعمه وتعاونه المتميز لخطط المنظمة التى تنوى بمشيئة الله تطبيقها فى القريب العاجل وعلى حفاوة الاستقبال أثناء مشاركتنا لهذا الملتقى العام ، كما وجه سيادته الشكر الى معالي محافظ جنوب سيناء اللواء محمد هانى متولى على مشاركته بالجلسة الختامية للملتقى وعلى ما قدمه من تسهيلات لإنجاح أعمال هذا الملتقى، كما وجه شكره الى المركز العربى للإعلام السياحي على تنظيمه الملتقى، وأكد على أن يستمر هذا الملتقى بشكل دوري بين الدول العربية من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية سواء وزارات وهيئات السياحة في الوطن العربي كما وجه سيادته الشكر الى رئيس مجلس ادارة شركة دلتا للإنشاء والتعمير الراعي الرئيسي للملتقى الدكتور على علبة. ومن أبرز المشاركين في الفعاليات أيضا أمين عام الاتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف الكاظم الذي أعرب عن سعادته بفكرة الملتقى وتفاؤله بتحقيق أهداف تنشيط الحركة السياحية بين دول العالم العربي وأكد أن الظروف الراهنة التي يمر بها العالم على المستوى الاقتصادي تستلزم تفعيل مثل هذه التجمعات التي تدخل في نطاق العمل التطوعي الهادف.
جدير بالذكر أن منتجع "دلتا شرم" ، وقع عليه الاختيار لاستضافة فعاليات الملتقى نظرا لتميزه كأبرز المنتجعات السياحية الملائمة للأسرة العربية، طبقا لمعايير الجودة السياحية العالمية،وكذلك تكريم معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية على مجهوداته في دعم وتنشيط السياحة البينية العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.