«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في دوري ابطال آسيا: الاتحاد الجريح يواجه النصر والهلال امام الجزيرة
نشر في البلاد يوم 15 - 03 - 2016

يحل فريق النصر الاماراتي ضيفا على شقيقة الاتحاد مساء اليوم في مباراتهما ضمن المجموعة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا في الجولة الثالثة وذلك على ملعب استاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بجدة.وفي المقابل يحل فريق الهلا ضيفا على فريق الجزيرة الاماراتي في المجموعة الثالثة من نفس البطولة وذلك على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.
الاتحاد × النصر
لعب كل منهما لقائين سابقين حيث لعب الاتحاد مع فريق لوكوموتيف الأوزبكي ذهابا وايابا وتعادلا ولم يحقق الفريق الاتحادي اي فوز ولم يخسر أيضا محتلا المركز الثالث.. فيما لعب فريق النصر الاماراتي لقائين ايضا أمام فريق سباهان اصفهان الايراني وخسر في لقاء الذهاب 2/0 ليكسب الاياب بنفس النتيجة 2/0.. محتلا المركز الثاني.
لقاء اليوم سيكون مختلفا للفريقين وخاصة الفريق الاتحادي الذي باتت مستوياته متواضعة هذا الموسم بشكل كبير فاذا ظهرت مباراة في القمة فتظهر أكثر من مباراة في القاع بسبب تخطبات مدربه بيتوركا وايضا لعدم وجود عناصر فعاله ذات قيمة كروية عالية.
وخسر الفريق الاتحادي لقاؤه الدوري امام فريق الوحدة بهدفين دون مقابل ولم يقدم الفريق الاتحادي المستوى الذي يشفع له بالفوز برغم انه كان قد كسب الوحدة بهدفين دون مقابل في لقاء دور ال(16) من بطولة كأس الملك.
بيتوركا في المحك
المدرب الروماني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحادي فيكتور بيتوركا هو ذلك الرجل الذي لا يتنبأ بما يفعل ففي كل مباراة له تشكيلة مختلفة وله طريقة مختلفة أيضا مما بات الفريق الاتحادي مجول الهوية.. فكيف سيواجه اليوم فريق النصر بأي طريقة وبأي تشكيلة لا أحد يعلم.
المستوى الفني والعناصر:
الفريق الاتحادي كما ذكرت بانه مستوياته متذبذبة ويعود ذلك لقلة العناصر الفعالة التي يمتلكها الفريق فحراسته تكاد تكون ممتازة اما دفاعه فهو الأسوأ باستثناء احمد عسيري الذي يعتبر جيدا لحد ما أما ياسين فهو من سيء لأسوأ لاعب متهور ومندفع ولم يطور فكره ومستواه الفني وظهيري الجنب بوجود الخيبري أو محمد قاسم أو الخراع أو خريص فجميعهم ليسوا بذلك المستوى ويعاب عليهم التقدم وعدم العودة لمساندة الدفاع والوسط سيعود له المشاكس (مونتاري) وزياد (النشط) ومارتن الغائب عن مستواه كليا وجمال باجندوح اللاعب صاحب الأداء المتوسط.. فيما سيفتقد الفريق الاتحادي المهاجم فهد المولد الموقوف ليعتمد بيتوركا على الثنائي مختار فلاته أو عبدالفتاح عسيري أو ريفاس فيما لو لعب بلاعبان في في الهجوم.
ويستفيد الفريق الاتحادي من اللقاء الذي يقام على ارضه وبين جماهيره الغير متفاءله بتحقيق فريقها الفوز نظير مستوياته الغير مطمئنة إلا أنها ستحضر كعادتها وتقف بجانب فريقها وتؤازره.
فيما يدخل فريق النصر الاماراتي الذي يحتل المرتبة الخاسمة في الدوري الاماراتي ويسعى لتحقيق فوزه الثاني بعد أن حقق أول فوز على فريق سبهان اصفهان الايراني ليعود للامارات بالنقاط الثلاث أو على الاقل نقطة واحد.
الهلال × الجزيرة الاماراتي:
يواجه الهلال فريق الجزيرة الإماراتي في ثالث مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا 2016 على ملعب الشيخ محمد بن زايد بأبو ظبي.
ويحتل الهلال صاحب الأربع نقاط المركز الثاني في المجموعة خلف فريق تراكتور تبريز الإيراني بفارق نقطتين بينما يأتي باختاكور الأوزبكي ثالثاً برصيد نقطة وحيدة وأخيراً الجزيرة بصفر من النقاط.
وكان الفريق الهلالي قد لعب آخر مبارياته على المستوى المحلي أمام منافسه التقليدي فريق النصر متغلبا عليه بهدفين دون مقابل.. مما يجعل الفريق في قمة نشوته خاصة وأنه يحتل المركز الثاني في سلم ترتيب دوري جميل والفارق بينه وبين المتصدر الاهلي نقطة واحدة.
ونفس الحال بالنسبة لفريق الجزيرة الذي يحتل المرتبة الثاني في الدوري الاماراتي.أما على مستوى مجموعتهما الثالثة فالهلال يحتل المركز الثاني فيما يحتل فريق الجزيرة المركز الرابع والاخيرة.ولم يتحدد إمكانية عودة اللاعبين المصابين محمد جحفلي نواف العابد كارلوس إدواردو.. حيث ستتضح الصورة في التدريب الأخير اليوم.
بنظره واقعية يبدو ان التفوق يذهب لمصلحة فريق الهلال من حيث الأداء المتميز الذي يقدمه وخاصة في مباراته الاخيرة امام العنصر بفضل العناصر التي يضمها الفريق سواء الشابة أو الخبرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.