محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضور لافت في المؤتمر العالمي لجراحات القسطرة التداخلية بصحة الحرس
نشر في البلاد يوم 09 - 03 - 2016

تمكن الفريق الجراحي الطبي في مركز الملك فيصل لأمراض وجراحه القلب التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي من تسجيل حضور رائع في المؤتمر العالمي الخاص لجراحات القسطرة التداخلية لأمراض القلب الصمامية وباستضافة اسيوية من خلال مدينة دبي بدولة الامارات العربية. وقد عرض الفريق الطبي بالمركز تجربة حية تمثلت في عمل قسطرة علاجية معقدة لعدد من المرضى الذين يعانون من أمراض قلب وراثية. وقد تم بث هذه الاجراءات الجراحية في قلب المؤتمر في دبي من خلال نقل تلفزيوني حي ومباشر من داخل غرفة العمليات بالمركز. وذكر الدكتور وائل القشقري استشاري قسطرة امراض القلب الوراثية ان هذه المشاركة تعد انجازا طبيا جديدا قام به مركز الملك فيصل حيث تكللت جميع العمليات بالنجاح ولله الحمد. واضاف ان الاجراءات التداخلية التي قام بها الفريق الطبي قد لاقت اعجاب الحضور في واحد من أكبر المؤتمرات المتخصصة في مثل هذا النوع من الأمراض وأن الفريق الطبي قدم تجربة مميزة من خلال اجراء علاج يعتبر معقدا ونادرا في عمليات القلب التداخلية، وأوضح الدكتور القشقري أن مشاركة مركز الملك فيصل لأمراض وجراحه القلب التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أتت من خلال دعوة من القائمين على هذا المؤتمر العالمي والذي تشارك في عدة مراكز عالمية وإقليمية متخصصة في علاجات القسطرة التداخلية لأمراض القلب الصمامية. وأن هذه المراكز تتنافس فيما بينها في إبراز قدراتها العلاجية الأمر الذي يجعل من مشاركة مركز الملك فيصل بإمكانياته واجهزته الطبية المتقدمة مشاركة ذات أهمية قصوى لإبراز ما يتمتع به المركز من كفاءات طبية على أعلى مستوى وخصوصا في علاج مثل هذه الأنواع من الامراض. وقد ابدى الدكتور فرقد عالم قير رئيس مركز الملك فيصل لأمراض وجراحا القلب سعادته عن إداء فريقه الطبي والذي رسم انطباعا مميزا لدى الخبراء الحاضرين في المؤتمر خاصة بأن المشاركة كانت قد برهنت على الامكانات التي يتمتع بها مركز الملك فيصل وذلك من خلال تقديم تجربة حديثة ومميزة حيث تمكن الحاضرون في المؤتمر من معرفة ما يجري داخل غرفة العمليات صوتاً وصورة لحظة بلحظة.
كما أشار الدكتور فرقد إلى أن مركز الملك فيصل لأمراض وجراحة القلب في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة هو أحد المشاريع الحديثة التي قامت بها الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، وكان ذلك تلبية للحاجة الملحة إلى انشاء مركز متخصص لأمراض القلب وجراحاتها يوائم التزايد المطرد لعدد مرضى القلب، وأضاف أن هذه الخطوة هي تحول فعلي لعلاج امراض القلب وجراحته، وذكر أنه قد تم إنشاء مركز الملك فيصل لأمراض وجراحة القلب في الجانب الشمالي الشرقي من مستشفى الملك خالد في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، ويتألف المركز من مبنى رئيسي مكون من ثلاثة طوابق على مساحة 11.357 متر مربع ملحق به وحدة للأشعة التشخيصية وأشعة الرنين المغناطيسي والمكاتب على مساحة 1.200 متر مربع ويتصل المركز ككل بمبنى مستشفى الملك خالد عبر ممر مكيف لضمان انسياب وسهولة حركة الفريق الطبي والمرضى، ويتوفر في المركز نظام متقدم عالمي يقوم على جمع المعلومات الطبية والسريرية في حاسب آلي متقدم يرتبط معلوماتياً بمركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب بالرياض، حيث يتم جمع كل المعلومات الخاصة بمرضى القلب في كلا المركزين تحت نظام واحد مما يساعد على نقل المعلومات والاستشارات الطبية عن طريق اتصالات معلوماتية الكترونية مباشرة، مما يوفر القدرة على عمل استشارات طبية ومناقشات وندوات علمية بين المركزين عن طريق الفيديو وبالتالي سوف يكون له مردود ايجابي وفعال على سرعة تبادل المعلومات مباشرة وفي نفس اللحظة، الأمر الذي ساهم في توفير أعلى خدمة طبية وفي أسرع وقت مما يساعد على تسهيل الاستشارات الطبية والقرارات السريعة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.