ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك الإسلامي يدعو لتوفير الموارد لدعم اللاجئين السوريين
نشر في البلاد يوم 20 - 01 - 2016

دعا معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي إلى ضرورة توثيق التعاون ومواصلة الجهود لتعبئة موارد ميسرة إضافية لتلبية الاحتياجات الملحة للاجئين والنازحين السوريين ودعم الدول المجاورة لسوريا.
وطالب معاليه خلال اجتماع رؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق الذي عقد امس في العاصمة النمساوية فيينا، جميع الجهات المانحة، العربية وغيرها، لتقديم المساعدة ودعم جهود إعادة الإعمار بعد الزلزال المدمر الذي ضرب طاجيكستان الشهر الماضي.
كما وجه الدكتور محمد علي الدعوة لرؤساء المؤسسات الأعضاء في مجموعة التنسيق للمشاركة في الاجتماع السنوي القادم للبنك الإسلامي للتنمية الذي سيعقد بمشيئة الله في جاكرتا بأندونيسيا ما بين 15 – 19 مايو القادم ، حيث سيتم تنظيم ندوة مشتركة لمجموعة التنسيق العربية على هامش الاجتماع السنوي للبنك لتسليط الضوء على دور مجموعة التنسيق في دعم التنمية في منطقة جنوب شرق آسيا.
واعتمد الاجتماع إعلان فيينا لدعم أجندة العام 2030م والمتعلقة بالأهداف الإنمائية المستدامة ، وإطلاق المرحلة الثالثة من مشروع البوابة العربية الالكترونية للتنمية، حيث وقع صندوق الأوبك للتنمية الدولية اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ هذه المرحلة من مشروع البوابة.
وأعرب الاجتماع عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم داخل "مجموعة التنسيق لتمويل التجارة وتأمين ائتمان الصادرات"، التي أنشأتها مجموعة التنسيق في اجتماعها الذي عقد في الكويت منذ تسع سنوات وطلبت مجموعة التنسيق من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة(عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية) تنسيق الجهود من أجل التجارة لإعداد تقرير سنوي حول نشاطات المجموعة في مجال التجارة وتقديمه لاجتماعات رؤساء المؤسسات الأعضاء في مجموعة التنسيق.
كما وافق الاجتماع على تعزيز التقارير عن نشاطات تمويل التنمية الخاصة بأمانة مجموعة التنسيق ومعالجة القضايا الخاصة بالبيانات وناقش موضوع الحوار المزمع بين الجهات المانحة من المنطقة العربية ولجنة المساعدة الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية و تم الاتفاق على المضي قدما في المبادرة المتعمقة للتعاون مع البنك الدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.