استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلام الإيراني المصري؟!
نشر في البلاد يوم 04 - 01 - 2016

1/ بعض الاعلام المصري " للأسف " اوغل في العداء والبغضاء، ومستمر في الشحناء لكل ما يصدر عن الوطن بحنق لافت، لا يهم ان كان الامر يتعلق بالقضايا الثنائية بين البلدين او حتى القضايا العربية والاسلامية والدولية، بعيدا عن المهنية والموضوعية تلك ليست في وارد الحسبان المهم ان " بعض الاعلام المصري " مستمر في " النباح " بطريقة فجة لا ترفع مقاما للمهنية والموضوعية، ولا تبسط صروحا من ورق لأبواق نضال الشتائم، ولن تسقط اسماء من الذاكرة دأبت على مساعي النيل من كل عمل وتوجه يسعى الى لم الشتات العربي، ولن تستثني مؤدلجين وتابعين ومتزلفين بالوكالة او حتى بالأصالة، نحن لا نجبر احدا على مواقفنا، ولا نطلب من احد اين يكون تابعا، نحن نسعى مع الشركاء الاشقاء في العالم العربي والاسلامي الى بناء منظومة باتجاه المستقبل، وسوف نبقى على ود مصر قيادة وشعبا بعيدا عن زمرة الباحثين عن الثراء والشهرة من وراء انتقاد اعمالنا، لأنها تواكب عمالتهم وتبعيتهم، وعلى بعض الاعلام المصري ان يتذكر اختلفت معايير المهادنة، وعقارب الساعة لن تعود الى الخلف، سوف تمضي القافلة وبعض اولئك لا يزالون … ونترك لهم اللهاث.
2/ الاعلام الايراني وتوابعه والمحيطون به يفعل بجدارة المثل العربي الشهير " يكاد المريب ان يقول خذوني " المملكة نفذت حكما قضائيا في زمرة من الارهابيين استهدفوا امننا واستقرارنا، وغصت بالقرار ايران داعم وحاضن الارهاب الاول في العالم، ثم توابعها بالوكالة والاصالة، في دول الحرائق العربية التي اشعلتها ايران عن سابق اصرار وتعمد، ولن يجرؤ احد على فهم الغصة الايرانية، التي اصابتها في مقتل، ولكن الغصة دفعت بعضهم الى اقتحام السفارة السعودية في طهران واضرام النار في بعض اركانها، ورشقها بالحجارة اضافة الى القنصلية السعودية في مشهد، بلد محكوم بالحديد والنار لا يشير الامر فيه الى تصرف شعبي عفوي كما يقال، بل يشير الى نزق وضيق، استنادا الى تصريحات رسمية تدخل في سياق التدخل في الشئون الداخلية لدولة يفترض ان تكون صديقة، بما لا يليق بدولة تسعى الى جوار وتعايش سلمي في محيط مستقر.
واخيرا .. اعلام المرحلة يجب ان يكون نوعيا، على خلاف الحال السائدة اليوم، نحن لا نريد اعلاما متزنا بحكم التاريخ والجغرافيا والمكانة ان يتخلى عن حنكته ومبادئه وموقعه في اطار سعار سياسي تمر به الامة، قبل المنطقة في واحدة من اعجب مراحلها السياسية، من أجل مواجهة الواقع داخليا لجهة سرعة التأثير في اجزاء من بعض مكوناته الرئيسة، نتيجة غراس سابق أوغل في تمجيد نفسه حتى ضاق بالراي عموما قبل ان يضيق بالآخر نفسه، اهملنا فيه امعان التطرف في جسد التكوين، بالثبات على مدرسة النقل والتلقين واهمال العقل، حتى تنامت ضبابية الفكر وانتشار المتخاصمين مع المجتمع بكافة تنوعاته، وبالتالي نبحث عن مهنية وموضوعية الاعلام الوطني لمرحلة نعيش تقلباتها والاتزان فيها مفقود من الجميع.
اعلامنا في المواجهة الخارجية مع خصوم ليسوا امناء او نبلاء في التعاطي مع أي شيء يصدر عن الوطن باعتبار انه يفقدهم اتزانهم امام الاتباع والمريدين، اضافة الى تعظيم خسائرهم، وفي الداخل ما يزال يحاول.
[email protected]
Twitter:@drsaeed1000


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.