وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظومة متكاملة لإنجاح الانتخابات البلدية بمنطقة المدينة المنورة
نشر في البلاد يوم 26 - 08 - 2015

تتواصل جهود اللجنة العامة لانتخابات المجالس البلدية بالمدينة المنورة في دورتها الثالثة 1436 / 1437 ه خلال مرحلة قيد الناخبين والتي انطلقت غرة ذي القعدة ، ومضى منها عشرة أيام ، وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري ويتزامن معها المرحلة الثانية من مراحل انتخابات المجالس البلدية وهي مرحلة تسجيل المرشحين والتي تستمر لمدة (17) يوما.
وبمتابعة الفريق التنظيمي باللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة المدينة يتم إعداد تقارير يومية مقدمة من اللجان العاملة بالمراكز الانتخابية حول سير عملية قيد الناخبين وتسجيل المرشحين كما يتم يوميا جدولة أسماء الناخبين والناخبات والمرشحين والمرشحات آليا من خلال مركز المعلومات الانتخابية.
من جانبه أوضح مساعد الأمين رئيس الفريق التنظيمي للجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة المهندس فهد العوفي أن اللجنة نجحت في تهيئة المراكز الانتخابية والدوائر المعتمدة في المدينة المنورة البالغ عددها (77 )مركزاً انتخابياً ، خصصت منها ( 22 ) مركزاً انتخابياً للرجال و(10 ) مراكز انتخابية للنساء،إضافة إلى المراكز الانتخابية في المحافظات التي تبلغ( 27 ) مركزاً انتخابياً للرجال ، و( 18 ) مركزاً للنساء مع تهيئة مراكز تسجيل المرشحين في المراكز الانتخابية بالمدينة المنورة والتي تبلغ( 10) مراكز انتخابية للرجال ، و(10 ) مراكز انتخابية للنساء. إضافة إلى( 18 ) مركزاً انتخابيا للرجال و( 18) مركزا انتخابياً للنساء في المحافظات.
بدوره أفاد منسق اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة المهندس يحيى سيف أن عملية قيد الناخبين تتم بحضور الناخب رجلا كان أو امرأة شخصيا لمركز الانتخابات مصطحبا ً معه أصل الهوية ومستند إثبات السكن في الدائرة الانتخابية منوها بأن مرحلة قيد الناخبين تكمن في قيد أسماء وبيانات الناخبين في الجدول المعدة لقيد الناخبين ممن تنطبق عليهم شروط الناخب. وأضاف سيف أن جميع الكوادر وفرق العمل بالمراكز الانتخابية هم من خارج أمانة المدينة المنورة باستثناء المساندين من منسوبي الأمانة والبلديات ، وكذلك الحال بالنسبة للكوادر النسائية العاملين ضمن (10) دوائر انتخابية لمواجهة واستيعاب قيد الناخبات المتوقع بالمنطقة .
يذكر أن نظام المجالس البلدية الجديد استحدث تخفيض سن الناخب إلى (18) سنة لإتاحة الفرصة لمشاركة فئة الشباب ،وزيادة عدد الدوائر والأعضاء المنتخبين من كل دائرة ، كما تأتي مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية للمرة الأولى كناخبة ومرشحة ،وانتخاب أعضاء كل مجلس بلدي بدلاً من النصف إلى الثلثين ، واعتماد المزيد من الصلاحيات لعمل المجالس البلدية واشتراط مستوى تأهيل تعليمي عالي للمرشح وجميعها مستجدات تسهم في المشاركة الفاعلة في صنع القرار ودفع عجلة التنمية والتطوير من خلال المشاركة في انتخابات المجالس البلدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.