وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا جديد .. الأخضر يواصل الغياب والأمل آسيا
نشر في البلاد يوم 28 - 11 - 2014

خسر الأخضر كل شيء في بطولة دوري كأس الخليج العربي الثانية العشرين رغم أنها نظمت على أرضه وبين جماهيره التي كانت غائبة في كل فترات البطولة ولم تحضر سوى في المباراة النهائية التي خسر خلالها الأخضر الكثير من الفرص التي كانت مهيأة له لحصد اللقب وإدخال الفرحة في نفوس الجماهير السعودية التي أصبحت لا تثق في المنتخب والقائمين عليه وشكل ذلك فجوة كبيرة بين تلك الجماهير ومنتخبها وظهر هذا جلياً في بطولة خليجي (22) بالرياض ومقاطعة الجماهير للأخضر لعدم قناعتها الفنية بأداء المدرب الإسباني لوبيز كارو ولغياب الأخضر عن الإنجازات منذ عقد من الزمان .
هذا الغياب كان يحتاج من بطولة تروي العطش الطويل وتعوض النكسات المتكررة التي تلاحق الأخضر من بطولة لأخرى والمستويات المتذبذبة وكثرة المدربين والمدارس التي مرت على المنتخب في العشرة سنوات الأخيرة أرهقت هذا العملاق العربي والآسيوي كثيراً وجعلته حقل تجارب للمدارس الكروية وأصبح كل اللاعبين ينضمون له مهما كانت المستويات وأصبح المرأة الحقيقة للعبث والفشل الإداري الذي يحيط بالمنظومة الكروية بشكل عام وكل ذلك لا تتحمله الرئاسة العامة لرعاية الشباب وحيدة أو إتحاد كرة القدم أو مسؤولين حالياً في المنتخب ولكن حتى الأندية تتحمل الجزء الأكبر مما يحدث في منظومة العمل الكروية فالمنتخب نتاج لذلك التخبط الحاصل في الأندية والتي غابت هي الأخرى عن البطولات الخارجية طيلة العقد الماضي فالمنظومة الرياضية السعودية تحتاج لإعادة تأهيل واستراتيجيات جديدة للعمل الإداري والتركيز على القاعدة والفئات السنية الغائبة عن الانجازات على الصعيد القاري والدولي فلا يوجد هدف واضح للأخضر ولم ينجح مسيروه في إيجاد مدرب مناسب ومنذ إقالة الهولندي ريكارد الذي كلف ميزانيات اتحاد القدم الأموال الطائلة تجاوزت (90) مليون تورط بها اتحاد الكرة الحالي بقيادة أحمد عيد عين الإسباني لوبيز مدرباً مؤقتاً بعد أن كان مستشاراً فنياً في الاتحاد السعودي وكان استمراره بعد تأهل الأخضر إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا 20015م أكبر خطأ أرتكب من قبل الاتحاد الحالي فالنتائج في المباريات الودية كانت مخيبة واستمر على نفس المنوال في بطولة خليجي (22) رغم وصوله للنهائي إلا أن الأخضر لم يقدم المستوى الفني المأمول منه في ظل وجود أسماء لامعه ونجوم باستطاعتها حمل البطولات في حال توظيفها الفني بالشكل السليم .
ظلت مطالبات الجماهير الرياضية منذ فترة طويلة تطالب اتحاد الكرة بإقالة المدرب لوبيز إلا أن إصرار الاتحاد على الاستمرار به جعل الجميع يصطدم مع اتحاد الكرة سواء من إعلاميين وجماهير وكانت النتيجة أن الخصام ظهر في البطولة الخليجية سواء عبر المدرجات أو المساندة أو التغطية الإعلامية للبطولة ورغم التحركات التي يقوم بها اتحاد القدم حالياً لرأب الصدع ومحاولة استرضاء محبي الأخضر بالبحث عن مدرب بديل لبطولة أمم آسيا المقبلة والتي لم يتبق عليها سوى شهر ونصف إلا أن الشارع الرياضي ساده التشاؤم بما سيقدمه الأخضر في القادم من المباريات في ظل الإحباط الكبير الذي تعيشه الجماهير بعد نكسات متواصلة كان آخرها ليلة الخميس الماضي وخسارة نهائي كأس الخليج أمام قطر على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض فالكل يتطلع لعمل شاق وجاد من قبل الجميع ولالتفاف حول الأخضر وتجهيزه للبطولة الأهم كأس أمم آسيا التي يود مسح الصورة الهزيلة التي ظهر بها في نسخة 2011م بالدوحة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.