استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجدد الاشتباكات بالقلمون وارتفاع قتلى مجزرة الحارة
نشر في البلاد يوم 12 - 10 - 2014

تجددت الاشتباكات في منطقة القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية بين المعارضة السورية والجيش النظامي، وفي جنوب البلاد ارتفع عدد قتلى مدينة الحارة بريف درعا إلى 18 شخصا بعد تعرضها لقصف من النظام.
وقالت كتائب المعارضة إنها هاجمت نقاطا للجيش النظامي المدعوم بعناصر من حزب الله اللبناني في القلمون الغربي بريف دمشق. وامتدت المواجهات من بلدات فليطة وصولا إلى عسال الورد مرورا بنقطة ضهور المعبور.
وقالت الكتائب الإسلامية إنها سيطرت على نقطتين لقوات النظام على أطراف بلدة فليطة، وما زالت تحاصر نقاطا أخرى في محيط البلدة. كما أعلنت أمس الخميس أنها سيطرت تماما على نقاط ضهور المعبور الواقعة بالقرب من بلدة عسال الورد، ونقطة الأوز الشرقية.
في غضون ذلك أعلنت جبهة النصرة في القلمون عبر حسابها على تويتر انشقاق جندي من الجيش اللبناني وانضمامه إلى صفوفها. وأفاد مصادر أن الجندي اللبناني في العقد الثاني من عمره، وقد التحق قبل نحو عامين بالجيش اللبناني، وهو من سكان طرابلس بشمالي لبنان.
وفي العاصمة دمشق شن الطيران الحربي السوري أربع غارات على حي جوبر شرقي دمشق. وأفاد ناشطون بأن "شبيحة النظام" هاجمت عدة منازل للمدنيين في حي البرامكة بدمشق.
وذكرت مسار برس أن قذيفة هاون سقطت في محيط مستشفى العباسيين وسط دمشق مما خلف قتيلا على الأقل وعدة جرحى.
وأفاد ناشطون بارتفاع عدد ضحايا مجزرة بلدة عربين بريف دمشق الشرقي إلى 25 قتيلا وعشرات الجرحى جراء الغارات الجوية التي استهدفت سوقا شعبيا في البلدة الخميس.
وفي درعا (جنوب البلاد) ارتفع عدد قتلى مجزرة مدينة الحارة بريف درعا إلى 18 شخصا فضلا عن عشرات الجرحى في غارات للطيران الحربي السوري.
من جهتها أفادت شبكة شام بأن المدينة شهدت حركة نزوح إثر القصف الذي قالت لجان التنسيق المحلية إنه استخدم فيه أيضا صاروخ أرض أرض.
وكانت فصائل سورية سيطرت مؤخرا على الحارة -التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من محافظة درعا وعلى تل إستراتيجي بالقرب منها- إثر اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية.
وأفاد ناشطون بمقتل طفل جراء قصف من مدفعية النظام حي طريق السد بدرعا، كما استهدف النظام براجمات الصواريخ جامع العمري في درعا البلد.
وذكر ناشطون أن قوات النظام قصفت بالمدفعية بلدات الكرك الشرقي وداعل في ريف درعا.
في المقابل استهدفت المعارضة المسلحة بالمدفعية مواقع للنظام على حاجز السرو في محيط بلدة عتمان والمزارع المحيطة ببلدة نوى بريف درعا.
وفي حلب (شمال سوريا) قتلت المعارضة أربعة عناصر من قوات النظام في اشتباكات بمحيط قرية العدنانية بالريف الجنوبي بحلب قرب معامل الدفاع. وأفاد ناشطون بأن كتائب المعارضة حققت تقدما من خلال سيطرتها على نقاط جديدة بمحيط معامل الدفاع، كما فجرت عربة (بي أم بي) للنظام على جبهة حندرات.
وفي إدلب (شمال البلاد) شنت قوات النظام غارتين على القرى المحيطة بمطار أبو الظهور العسكري في ريف المدينة. وذكر ناشطون أن ثلاثة مدنيين سقطوا قتلى إلى جانب عدد من الجرحى.
أما في حماة (وسط البلاد) فذكر ناشطون أن الجيش الحر تمكن من تدمير دبابة للنظام في مورك بريف المدينة باستخدام صاروخ (تاو).
وقصفت قوات النظام بالصواريخ ناحية عقيربات وقرية صلبا في ريف حماة الشرقي. كما شن الطيران الحربي غارات على اللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.