قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهلة
نشر في البلاد يوم 07 - 07 - 2014

يقول الامام علي كرم الله وجهه "" استغن عمن شئت تكن نظيره، واحتج لمن شئت تكن أسيره "
واردد مع ابو الطيب المتنبي " انام ملء جفوني عن شواردها ويسهر الخلق جراها ويختصموا "
يقول صديقي" العتيد " محمد فرحات (تختلط الفصول بحيث لا يرى زارع القمح السنابل ولا يحظى الشاعر بقارىء لقصيدته، المطر يهطل او ينحبس هكذا بمزاجية، كأن قانون الطبيعة ينكسر، ومعه قانون الاجتماع ومأثور الوجدان ).
ارامكو للمشاريع والمقاولات
التغيير .. رؤية القادرين والمتوثبين على احداث نقلة نوعية للمضامين والاعمال والافكار وحتى المشاريع على ارض الواقع، وهو من طبيعة الوقت، والمراحل والفصول، ولكن النفوس تأبى التغيير مخافة المجهول فقط دون حتى محاولة التعاطي مع الامر بالقراءة والدرس قبل المتابعة .. انجزت ارامكو السعودية مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة في وقت قياسي على رغم رداءة زراعة ارضية الملعب الرئيس، وهي ارادت افتتاح الملعب بصورة سيئة، لأنها اسندت الامر لغير اهله، في التنظيم، والاعداد للاستفادة من المشروع يوم الافتتاح، ولم تتوقع الاقبال والحشود الجماهيرية، الامر الذي احدث خسائر لم تكن متوقعة في ممتلكات المدينة، ادت الى ارتفاع كبير في قيمة المشروع، ومع ذلك اؤيد بقاء ارامكوا للمشاريع الحيوية والمستعجلة شرط ان تقوم الاخيرة بتأسيس شركة خاصة بها بالتعاون مع الاخرين لتنفيذ رغبة الوالد القائد في بناء وتجهيز 11 ملعبا رياضيا في مختلف مناطق المملكة، "ارامكوا للمشاريع والمقاولات "شركة حكومية مستقلة ومنافسة في مختلف التخصصات يشترك في ملكيتها الصناديق التي تبحث عن عوائد مجزية" .
لان مشاريع المدن الرياضية تأخرت اكثر من عشرين عاما، خصوصا وان شركات المقاولات الكبرى سوف تتساقط تباعا واحدة بعد اخرى بموجب معطيات موجودة على الارض على رغم الصيت، واتوقع ظهور شركات اخرى اكثر صدقية وجدية في آن اذكر منها على سبيل المثال المهيدب ، نسمة، وربما غيرهما ولكن وجدت الاولى في مشروع المدينة الرياضية ووجدت الانية في مشاريع القطاع الخاص في مكة المكرمة، واعتقد جازما ان سوق شركات المقاولات سوف يشهد قريبا تغيرات غير مسبوقة، ذهبت المباني بموت مؤسسها، وتكاد سعودي اوجيه تختفي الا من بعض مشاريع، وبن لادن سمعة وتناقضات ومشاريع مسندة لااكثر.
تذكرت السيد جيم سيبوكا رئيس المجلس الأوحد لتقييم المعلمين في الولايات المتحدة الاميركية الذي انتقد كل اشكال الاحباط، وأوصاف التقزيم لدى منتقدي الجودة في المملكة والعالم العربي ممن يطلقون عبارات توحي بالعجز، ويصدرون احكاما بفشل حركات تطوير التعليم في بلدانهم" وقال " على هؤلاء المحبطين ان يبذلوا جهودهم لمواكبة حراك التغيير والتحسين في التعليم (وغيره) ان يتمتعوا بما يتحقق من نتائج ايجابية حتى يكونوا جزءاً من أي عمل نهضوي – الى آخره ...، الجودة التي يتحدث عنها السيد سيبوكا موجودة بتفاوت وانتقائية في مؤسسات الدولة تحديدا، وليست منهجية لأنها تستند الى قوانين غير ملزمة، وان وجدت لم يراعي تطبيقها صاحب القرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.