الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في افتتاح دوري جميل .. النصر يبدأ المشوار بهدفين في نجران
نشر في البلاد يوم 24 - 08 - 2013


متابعة - حمود الزهراني وعبدالله العواد :
تغلب النصر على نجران 2 0 في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح منافسات دورى جميل
سجل للنصر محمد السهلاوي ويحيى الشهري في الدقيقتين 60 و 80 .وتعادل الفتح مع التعاون 1 1 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء ، حيث تقدم التعاون أولاً عن طريق عبده حكمي في الدقيقة 45 وعادل للفتح محترفه البرازيلي التون في الدقيقة 85 .كما تعادل النهضة مع الشعلة 2 2 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ، حيث تقدم الشعلة عن طريق وليد الجيزاني في الدقيقة السادسة وأدرك المحترف البرازيلي للشعلة رينان داسيلفا التعادل لفريقه في الدقيقة 11 ليعود الشعلة للتقدم مجدداً عن طريق مسفر البيشي في الدقيقة 65 وبعدها بخمس دقائق عادل البحريني إسماعيل عبداللطيف النتيجة للنهضة لتنتهي المباراة بالتعادل 2 2 .
النصر + نجران
حقق النصر الفوز في أولى مبارياته في دوري جميل أمام ضيفه نجران في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء امس
اطلق حكم المباراة صافرته معلنا بداية اللقاء وكانت نقطة البداية بين أقدام لاعبي نجران ثم جاء الضغط من لاعبي النصر على مرمى نجران بغية تسجيل هدف مبكر ومحاولة إيصال الكرة من وسط النصر للماهجمين السهلاوي وإيفرتون .وقد تحصل النصر على ركنية في الدقيقة 12 نفذها يحيى الشهري لتحدث دربكة داخل منطقة جزاء نجران ثم تصل للبرازيلي باستوس خارج المنطقة ليسددها فوق عارضة مرمى نجران ثم جاء الرد من محترف نجران الأردني اللحام عبر ضربة حرة استطاع لاعب النصر البرازيلي إيفرتون تخليصها بعيدا عن المرمى ثم عاد الضغط النصراوي على مرمى نجران من جديد إذ ركز لاعبو النصر على الجهة اليمنى للفريق بتواجد يحيى الشهري وشايع شراحيلي حيث شكلت انطلاقات شايع عبر الجهة اليمنى وعارضياته خطورة على دفاع نجران ، وفي الدقيقة 21 من زمن اللقاء تقدم البرازيلي باستوس نحو مرمى نجران بتمريرات جميلة متبادلة بينه وبين مواطنه إيفرتون ليتحصل على خطأ قريب جدا من مرمى نجران نفذه إيفرتون في الحائط البشري . وقد تعرض لاعب نجران ( عوض خريس ) لإصابة في الدقيقة 26 أضطر للخروج من أرضية الملعب ونزول عبدالعزيز اليامي بدلا عنه . كما تواصلت الهجمات النصراوية المهدرة امام مرمى نجران حيث تقدم البرازيلي باستوس نحو مرمى نجران اكثر من مره لكن تسديداته فشلت في الوصول إلى الشباك . وفي الدقيقة 32 سجل لاعب نجران مصعب اللحام هدفا من تسديدة بعيدة لكن ألغاه حكم اللقاء عبدالعزيز الفنيطل بداعي التسلل . ثم بدأ مهاجمو النصر بالدخول إلى أجواء المباراة عبر البرازيلي إيفرتون الذي أزعج المدافعين وتجاوزهم ثم واجه حارس نجران ناصر الصيعري الذي كان عائقاً أمام هجمات النصر طوال مجريات الشوط الأول . أطلق حكم المباراة عبدالعزيز الفنيطل صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين ( 0-0 ) .
الشوط الثاني
بدأ الفريق النصراوى هذا الشوط بداية قوية إذ ظهرت لمسات وتوجيهات المدرب كارينيو بين شوطي اللقاء على أداء لاعبي الفريق وتناقل لاعبي النصر الكرة فيما بينهم مستحوذين على الكرة حتى تحصل باستوس على خطا في الدقيقة 48 نفذه إيفرتون مره أخرى قوية فوق مرمى نجران . وفي الدقيقة 53 تسبب مدافع النصر عمر هوساوي بهجمة خطيرة للاعب نجران سانتوس إذ أهدى له الكرة بشكل خاطئ امام مرمى الفريق لم يستغلها بشكل جيد . وقد نجح مدرب نجران جوكيكا في التكتيك الذي وضعه للمباراة إذ منع النصر من وصول الكرات الطويلة بتواجد الجزائري ( فريد شكلام ) وفي الجانب الهجومي وضع الأردني ( مصعب اللحام ) في الطرف الأيسر مسببا ازعاجا كبيرا لمدافعي النصر المتقدمين أكثر من اللازم .
في الدقيقة ( 60 ) افتتح النصر التسجيل بهدف جميل جداً سجله مهاجمه الهداف " محمد السهلاوي " بتسديدة بعيدة غالط بها حارس نجران الصيعري المتقدم بخطوات عن المرمى ، وقد تنفست جماهير النصر الصعداء بعد الهدف والتي تواجدت بعدد كبير في أول مواجهات الفريق هذا الموسم ، احتسب حكم اللقاء الفنيطل خطأ نصراوي ثالث امام مرمى النصر في الدقيقة 66 لكن لم يستغل لاعبو النصر كثرة الاخطاء المحتسبة لصالحهم بشكل جيد .
أجرى النصر أولى تبديلاته بنزول حسن الراهب بدلا من إيفرتون سيلفا كان ذلك في الدقيقة 70 .
كاد قائد نجران عزان مقبول أن يسجل هدف التعادل بعد أن أرتقى امام المرمى النصراوي في الدقيقة 72 برأسية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى النصر .
أنذر حكم المباراة لاعب النصر محمد نور بعد أن اعترض الأردني اللحام في هجمة مرتدة الدقيقة 74 .
وقد حرص لاعبو النصر لتعزيز التقدم وتأكيد الفوز حيث انطلق قائد الفريق إبراهيم غالب بشكل رائع متخطيا مدافعوا نجران ثم مررها للراهب الذي أعادها لغالب بتمريرة جميلة أمام مرمى نجران لم يتمكن من تسجيلها بعد أن اعترضه حارس نجران الدقيقة 76 .
في الدقيقة ( 82 ) من زمن الشوط الثاني أحرز النصر هدفه الثاني في اللقاء عن طريق ضربة حرة قريبة من مرمى نجران سجله نجم الفريق والمنضم حديثاً يحيى الشهري الذي وضع الكورة بلمسة رائعة لفتت أنظار الجميع ،وقام الاورقوياني كارينيو مدرب النصر بإجراء تبديلين دفعة واحدة حيث أشرك عبدالرحيم جيزاوي بدلاً من محمد السهلاوي و عبده عطيف بدلا من باستوس في الدقيقة 83 ، ثم ظهر الاستسلام واضحا على أداء لاعبي نجران بعد الهدف الثاني ، أجرى مدرب نجران تبديلاً ثانيا بنزول سلمان حريري بدلا من متعب النجراني دقيقة 85 ، قام الأردني مصعب اللحام بخطورة كبيرة حيث كان اللاعب الأكثر نشاطا من نجران بتسديد كرة قوية تصدى لها حارس النصر بدر الدعيع الذي تألق وأثبت قدرته على تغطية غياب عبدالله العنزي الحارس الأساسي ، احتسب حكم اللقاء (3) دقائق كوقت بدل ضائع من الشوط الثاني حاول فيها لاعبو النصر اضافة هدف ثالث .
النهضة + الشعلة
حول فريق النهضه خسارتة من 2-1 الى تعادل ايجابي 2-2 من امام الشعله في اللقاء الذي اقيم في الدمام في افتتاح دوري جميل سجل للشعلة وليد الجيزاني ومسفر البيشي وسجل للنهضه دي سيلفا واسماعيل عبداللطيف شوط اول جاء سريع وهجومي من الجانبين بحثا عن نتيجة مبكرة نجح فريق الشعله في الدقيقه 6 من الوصول والتقدم بواسطة وليد الجيزاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء النهضاوية كهدف اول ونجح النهضاويون في احراز التعادل في الدقيقه 11بواسطة اللاعب دي سيلفا من تسديدة من خارج 18 الشعلاويه كهدف اول للنهضة وتعادل بعد اصرار في استغلال عاملي الارض والجمهور..مع بداية الشوط الثاني ارتقى الاداء للافضل من الجانبين في محاولات لكسر التعادل الذي انتهى علية الشوظ الاول حتى الدقيقة 65عندما استطاع مسفر البيشي بتسديدة من داخل 18 ان يسجل الهدف الثاني للشعلة وهو الهدف الي حرك النهضاويون حتى الدقيقه 70ومن تسديده من داخل 18 العلاويه يسجل اسماعيل عبداللطيف الهدف الثاني للنهضه والتعادل بعدها حاول الفريقان في التسجيل ولكن اقتنع كل فريق بنقطة في نهاية اللقاء,,,,
الفتح +التعاون
وفي الاحساء نجح البرازيلي التون من تحويل خسارة الفتح من هدف امام التعاون الى تعادل عادل في الدقيقه 84 ليخرج الفريقان بنقطة لكل فريق سجل للتعاون حكمي وللفتح التون شوط اول متكافئ تعامل الضيوف فريق التعاون مع اصحاب الارض الفتح بنفس الاسلوب في جميع خطوط الفريق اغلق التعاونيون الدفاعات جيدا وهو الامر الذي لم يمكن هجوم الفتح من الوصول في المقابل استغل لاعبي التعاون الارتداد حتى الدقيقه 45 ينجح الفريق في التقدم بالهدف الاول بواسطة عبده حكمي..مع بداية الشوط الثاني بدأ الفتح في البحث عن التعديل مبكرا في الوقت الذي كان فيه التعاونيون حريصون للحفاظ على نتيجة التقدم وبالرغم من المحاولات الهجوميه من الجانبين لم تفلح كل المحاولات وفي ظل الاصرار القوي من الفتح في التعديل حتى الدقيقة 84 ومن ضربة جزاء ينجح التون من تسجيل الهدف الاول للفتح والتعادل في الخمس الدقائق الاخيره حاول كل فريق في كسر التعادل ولكن صافرة الحكم كانت اسرع لينتهى اللقاء بالتعادل 1-1 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.