بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المبطيء :مساحة المدينة الصناعية الثانية تقدر ب20 مليون مترمربع .. الأمير فيصل بن خالد : يجب تقديم التسهيلات أمام المستثمرين وجذب رؤوس الأموال
نشر في أزد يوم 27 - 02 - 2013

: دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير إلى تعزيز الجانب الاقتصادي ودفع عجلته للأمام من خلال تعزيز إنشاء المدن الصناعية في المملكة ، لا سيمّا وأنّها تعدّ من أكثر المدن الصناعية نمّواً في العالم ، مبيّناً سمّوه أنّ التسهيلات المقدّمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله للمستثمرين في هذا المجال وخصوصاً القروض الصناعية هي دافع حقيقي للاستثمار في هذا المجال ويجب تقديمها لهم كون القطاع الصناعي رافد مهم لاقتصاد المملكة بوجه عام ومنطقة عسير على وجه الخصوص .
جاء ذلك خلال لقاء سموه برئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها وأمين منطقة عسير المهندس ابراهيم الخليل ورئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء المهندس منصور القحطاني ومديرعام فرع وزارة النقل المهندس علي بن مسفر ونائب رئيس الغرفة التجارية بابها محمد العامر وأمين الغرفة التجارية عبدالرحمن الاحمري .
وأوضح سمّوه أنّ المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – خطت خطوات جبّارة في المجال الاقتصادي لأجل مواكبة الدول المتقدمة في هذا المجال وتحويل المملكة إلى قوّة اقتصادية مؤثرة على الخارطة العالمية .
وقال سمّوه إنّ منطقة عسير جزء من هذا الكيان الكبير الغالي على قلوبنا جميعاً ، وتعزيز جوانبها الاقتصادية بعيداً عن قطاع السياحة من أولى اهتماماتنا التي يتم العمل عليها ، ونركزّ على تطويرها من خلال المدينة الصناعية التي سيتم العمل بها قريباً – بإذن الله - .
وكان سمو أمير منطقة عسير قد اعتمد المحضر المعدّ من قبل الفريق المشكّل للمدينة الصناعية والمكوّن من الغرفة التجارية في أبها وأمانة منطقة عسير وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية في عسير ووزارة الزراعة ممثلة في فرعها بعسير وفرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بعسير وامانة المنطقة والكهرباء والنقل والذي سيبدأ العمل فيها قريباً بحضور رئيس مجلس الغرفة التجارية في أبها المهندس عبدالله المبطي ومدراء بعض الجهات المشاركة, مباركا سموه تسليم الارض كخطوة تعد نقلة نوعية لاقتصاد المنطقة .
من جهته قدّم المبطي شكره وتقديره باسم رجال الاعمال في المنطقة وفريق العمل لسمو أمير عسير على اهتمامه ومتابعته المستمّرة لأعمال التطوير والتقدّم التنموي لمنطقة عسير لاسيمّا فيما يخدم المستثمرين في المنطقة ، ويهيأ لهم المناخ الاستثماري المناسب ، وجذب رؤوس الأموال لتعزيز القطاع الاستثماري , مشيرا الى ان سمو امير المنطقة قد ازال الكثير من المعوقات التي واجهت هذه المدينه , وقال الشكر موصول لكافة الجهات الحكوميه التي ساهمت بجهد مميز في انهاء اجراءات ههذه المدينه.
وأوضح المبطي بان الارض التي استلمت وستكون مقرا للمدينة تقدر مساحتها بأكثر من 20 مليون متر مربع مشيرا الى هنالك العديد من الطلبات المعلقّة من قبل المستثمرين في المجال الصناعي والتي سيتم البدء فيها من خلال المدينة الصناعية والتي ستنهض بالقطاع في منطقة عسير .
وأضاف ان الغرفه التجاريه الصناعية بابها قد اقامت مركزا لخدمة المدينه الصناعية الثانيه وهو مستعد بتقديم دراسات الجدوى الاوليه مجانا لأي راغب في مجال التصنيع .
وأشار المبطي في حديثه الى ان صندوق التنمية الصناعي سيقدم قروض للمستثمرين في مجال الصناعه في منطقة عسير بما نسبته 75% من تكلفة المصنع وذلك للعازمين على انشاء مصانع مهيبا ابناء المنطقة وكافة الراغبين الاستفادة من هذه الفرصه التي تقدمها الدوله دعما للصناعة بمنطقة عسير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.