طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية المودة تدعو الأمهات للمشاركة في دورة تدريبية تؤهلهن للتعامل مع المراهقين
نشر في أزد يوم 29 - 11 - 2012

وجهت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة دعوتها للأمهات للمشاركة في دورة تدريبية بعنوان "كيفية التعامل مع المراهقين" تنظمها مساء غداً السبت ولمدة يومين من الساعة الخامسة وحتى التاسعة والنصف بمقر الجمعية بشارع غرناطة بجدة.
حيث تتناول الدورة التدريبية التي تقدمها المدربة سرى محمد الجندي عدة محاور من أبرزها البلوغ والمراهقة وأهمية مرحلة المراهقة باعتبارها معبر بين الطفولة والرشد، والسمات العامة لمرحلة المراهقة ودور المربين في التربية الجسمية وتطور انفعالات المراهق وتلبية حاجات المراهق النفسية والاجتماعية والدينية ودور المربي في حاجات المراهق والتربية الجنسية مع استعراض للعوائق والعقبات في التربية وقواعد هامة لتربية المراهقين.
وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية بأن هذه الدورة تهدف للإسهام في تأهيل الأمهات في مهارات وفنون التعامل مع المراهقين، مبيناً بأن الدورة تتناول عدة محاور في مطالبة للتعامل مع المراهقين وفق مفهوم "الأم الصديقة والأب المتفهم".
وأضاف م. السمنودي بأن مرحلة المراهقة هامة جدة كون أن المراهق بحاجة إلى من يتفهم حالته النفسية ويراعي احتياجاته الجسدية، مؤكداً على حاجة المراهق للشخص الناضج الذي يجيب عن تساؤلاته بتفهم وعطف وصراحة لذلك جاءت هذه الدورة لتأهيل الأمهات وتزويدهم بالمهارات المطلوبة.
وأشار أمين عام الجمعية بأن الدورة تستعرض السمات العامة لهذه المرحلة، وتطور الانفعالات، وتقلبات المزاج عند المراهق، وتقلب السلوك، والحاجات النفسية والاجتماعية للمراهق، مبيناً بأن الدورة تقدم مهارات في كيفية معاملة المراهق بالمحبة والتقدير والثقة والعدل والحب المتوازن بين الأبناء والابتسامة الاتصاف بالتواضع والصدق والوفاء والابتعاد عن كثرة اللوم وكثرة الدعاء للأبناء لا عليهم، مع استعراض القواعد الهامة في التربية مثل تبادل العلاقات وأثره على شخصيته والمتابعة والرفقة الصالحة والتحذير من التقليد والتقاليد الجاهلية والتشبه وخطره وغرس القيم والشمائل الإسلامية.
جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah.net).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.