ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسئولون في "غرفة مكة" : أوامر الملك سلمان وثبة لحراكنا الاقتصادي ودعم للتنمية السعودية
نشر في أزد يوم 30 - 04 - 2015

عبر عدد من القيادات في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، عن سعادتهم بالأوامر الملكية الجديدة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تضمنت تغيرات وزارية جديدة ذات علاقة بالاقتصاد والتنمية والاستثمار ، وقالوا أن الأوامر الملكية الجديدة من شأنها دعم حراك الاقتصاد السعودي والدفع بالتنمية السعودية إلى آفاق أفضل .
ونوه مسئولون في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة بالوثبة الجديدة التي يعيشها الاقتصاد السعودي في ظل عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقالوا " أن المملكة استطاعت بحول الله وقوته ثم بفضل حكمة القيادة من تجاوز آثار وتداعيات أزمات اقتصادية عالمية ، مؤكدين نجاح سياسة المملكة الاقتصادية من خلال ضخ المزيد من القوة للاقتصاد الوطني، ومن تكريس التوسع في الإنفاق الحكومي الذي أسهم في تعزيز دورة الاقتصاد وتنشيط القطاع الخاص.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية ماهر بن صالح جمال، : "أن الأوامر الملكية الجديدة تحمل دلالات دامغة ،ومعاني رائعة تجسد اهتمام القيادة بكل ما من شأنه تحقيق الرفاهية للمواطن السعودي" .
وأضاف : أن المملكة اليوم أصبحت كيان، و ركيزة من ركائز الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط، وقائدها خادم الحرمين الشريفين أصبح قائدا للعالم الإسلامي، وصوتا مسموعاً للحكمة ،والاعتدال، والعدالة في كل بلاد الدنيا، حيث يواصل تنفيذ سياسات المملكة على كتاب الله القويم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
وقال جمال " تأتي القرارات الجديدة في ظل تحقيق منجزات حكومية حضارية غير مسبوقة، كان لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، نصيب وافر منها لتشمل الميادين الاقتصادية والعمرانية والعلمية والتعليمية والصناعية والتقنية والطبية وغيرها من المجالات، وفاقت كل حدود التصور، وتجاوزت كل حسابات الواقع لأنها بمقياس الزمن تتخطى كل المعدلات، وصارت مكة المكرمة بفضل الله تعالى مدينة تتحول إلى العالمية والعصرية لتواكب تطورات الزمن وتتحدث بلغة التطور العلمي والتقني الذي يعيشه العالم الحديث الآن.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة محمد عبد الصمد القرشي، أن أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تؤسس لمستقبل مشرق لمواطن بلاد الحرمين وتجسد بما لا يدع مجالاً للشك الاهتمام الكبير للقيادة بالرقي بأعمال الوزارات الحكومية الخدمية من خلال تدوير المناصب وتعين الكفاءات السعودية الجديرة بتولي مناصب وزارية وأضاف القرشي " في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تحققت بفضل الله منجزات ضخمة ومعدلات تنموية عالية في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والتعليمية والصحية والعمرانية، وفي كل يوم نشاهد بناءً يرتفع وصرحاً ينهض من أجل رفاهية الإنسان السعودي.
وأكد القرشي، أن تفوق الاقتصاد السعودي في عهد خادم الحرمين سينعكس أثره المبارك على اقتصاديات الحج والعمرة في قبلة العالم مكة المكرمة بما في ذلك المعتمر والحاج والزائر لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة مما سيحقق التطلعات والآمال في أن تكون مكة المكرمة الأفضل موقعاً على مستوى الدول الاسلامية في بيئة الأعمال والأكثر جاذبية للتدفقات الاستثمارية الأجنبية القادمة للمنطقة".
في ذات الاتجاه أكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة إيهاب مشاط، أن أوامر المليك المفدى الجديدة سيكون لها الأثر المضيء في الدفع بالاقتصاد الوطني نحو أفاق أفضل ينافس اقتصاديات الدول المتقدمة بما يعزز المكانة الاقتصادية الكبيرة لبلاد الحرمين الشريفين على مستوى اقتصاديات دول العالم بما فيها ملف إعمار مكة المكرمة والذي تقدمه القيادة للعالم نموذجاً ومثالاً متميزاً في ميدان البناء والتعمير والإنجاز الاقتصادي والحراك التنموي الذي يحقق لشعب المملكة الشموخ في ظل اكتمال المشروع العملاق .
ونبه مشاط إلى أن القيادة لم تدخر وسعاً في دعم التطور الحضاري، والازدهار الاقتصادي والحياتي والذي تطبقه الدول المتقدمة وتعيشه المملكة بتطبيقه بما يتوافق مع طبيعة شعبنا وبلادنا التي أصبحت بحول الله واحة للاستقرار والازدهار"، وقال: " إنه على الصعيد الاقتصادي " فقد ظل خادم الحرمين الشريفين يقود البلاد بنهج التخطيط السليم المتقن، واستمر أيده الله في سياسة الإصلاح والمراجعات في كل الميادين والقطاعات، ومجابهة تحديات صعبة ناجمة عن الأزمات الاقتصادية العالمية، وبرغم قسوة آثار وتداعيات تلك الأحداث ، إلا أن النهج الواعي والحنكة التي تعاملت بها المملكة قادت سفينة الوطن نحو شاطئ الأمان".
في منحى متصل أعتبر الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة الدكتور عبد الله آل غالب الشريف، أن أوامر المليك المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والتي طالت وزارات مهمة ذات علاقة بالاقتصاد والتنمية والاستثمار من شانها تحقيق وثبة قوية لكيانات المملكة الاقتصادية وسيكون لمكة المكرمة نصيب وافر خاصة وأن أن مشاريع مكة المكرمة أصبحت نافذة وشاشات مرئية تظهر المملكة في عيون قاصدي بيت الله الحرام أنها مدينة عالمية بملامح إسلامية لتعزز ثقة العالم في قدرات الإنسان السعودي وتفوقه في خدمة بيت الله الحرام حيث أبهرت المشاريع عيون الحجاج والمعتمرين وتحولت مشاريع الحرم المكي إلى معارض مفتوحة ترصدها عدسات وعيون الزائرين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.