النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرين تتهم حزب الله بالضلوع في حادث انفجار المنامة
نشر في أزد يوم 09 - 12 - 2014

قتل مواطن بحريني واصيب آسيوي بجروح في "تفجير ارهابي" وقع في قرية شيعية غرب المنامة، بحسبما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في تغريدة عبر تويتر. واتهمت الخارجية البحرينية حزب الله اللبناني بالوقوف وراء الحادث.
أكدت الوزارة في التغريدة وقوع "تفجير إرهابي في قرية كرزكان أسفر "عن وفاة مواطن بحريني وإصابة بسيطة لآسيوي". وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من مقتل شرطي بحريني تعرض بحسب السلطات ل"عمل ارهابي" في قرية شيعية مجاورة. وذكرت الوزارة أن "الجهات المختصة تباشر إجراءاتها في الموقع". ولم يصدر أي تفاصيل إضافية عن وزارة الداخلية في هذه المملكة الخليجية التي تشهد أعمال عنف منذ اندلاع حركة الاحتجاج التي يقودها الشيعة ضد الحكم منذ شباط/ فبراير2011.
وأفادت الوزارة في بيان على حسابها على موقع تويتر مساء الاثنين عن "استشهاد أحد رجال الشرطة مساء اليوم إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان". ودمستان وكرزكان قريتان من مجموعة القرى الشيعية الواقعة غرب وجنوب غرب المنامة. وقال سكان في المنطقة ليل الاثنين الثلاثاء أن الشرطة أغلقت المنافذ المؤدية لدمستان وأقامت عدة نقاط أمنية.
واتهم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة حزب الله اللبناني بالوقوف وراء التفجير الذي أودى بحياة الشرطي. وكتب في حسابه على موقع تويتر "رجل أمن أخر يسقط شهيدا في البحرين، قتلته قنبلة من صنع حزب الله الإرهابي". والحادثان هما الهجومان الدمويان الأولان منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر وقاطعتها المعارضة التي تقودها حركة الوفاق الشيعية. وسارعت حركة الوفاق التي كانت حذرت من أن الانتخابات التشريعية الأخيرة لن تساعد على إخراج البحرين من أزمتها السياسية، إلى إدانة الهجوم في دمستان مؤكدة "رفضها القاطع لأي عمل عنفي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.