طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالفيديو.. محتسبون يصدمون سيارة مواطن ويستوقفونه بالقوة وأحدهم يصف من حضروا الحادث ب السرابيت
نشر في أزد يوم 22 - 06 - 2014

- طارد محتسبون فجر أمس السبت مواطن يقود سيارة من نوع لكزس (جيب) وصدموه حتى ارتطم بعمود كهرباء في حي الواحة في مدينة الرياض. وبعدها حضرت سيارات للهيئة إلى موقع الحادث قام المحتسبون المتعاونون والرسميون بالتهجم والتلفظ على سكان الحي الذين حضروا الحادثة.
وقال أحد أعضاء الهيئة لزميله عن المواطنين الذين كانوا يحاولون تهدئة الموضوع وسؤال الهيئة عن هوياتهم: "ما عليك منهم هذول سرابيت"، مما أثار غضب المتجمهرين على سلوك وألفاظ مجموعة من الملتحين لا يحملون بطاقات تعريفية، فيما هدد أحد المواطنين المحتسبين بجلب رشاش من بيته.
وقبضت الهيئة على قائد المركبة، بينما قامت دوريات الأمر بالمعروف الأخرى محاولة تصيد المواطنين المتوقع أنهم صوروا الحادثة، ويظهر في أحد مقاطع الفيديو بحسب موقع "أنحاء" أحد رجال الهيئة يتحدى أحد المواطنين الذي ذكره بالنظام وضرورة ابراز هويته ويقول لهم: "أتحداك تجيبني" ثم قال اسمه الرباعي.
وبعد الحادثة، قامت دوريات الهيئة بالتجول في الحي ومحاولة ترصد المواطنين الذين يتوقع أنهم صوروا الحادثة، بحسب أحد شهود العيان الذي أوضح بأن احدى دوريات الهيئة قبضت على أحد المواطنين الذاهبين لصلاة الفجر وأخذوه بالقوة إلى مركز هيئة حي الملك فهد ليحال بعدها إلى شرطة العليا، بعد انه اتهمه أفراد الهيئة ب"محاولة مقاومة والاعتداء على رجال الهيئة" رغم أن لا علاقة له بالقضية سوى أن الأفراد يتوقعون أنه التقط صور أو مقاطع مرئية للحادثة".
وأضاف شاهد العيان الذي فضل عدم ذكر اسمه " أن الهيئة كانوا محاطين بمجموعة من المتعاونين، وكان هناك تطاول كاد أن يؤدي إلى اشتباك بالأيدي بين أفراد الهيئة والمواطنين بعد رفض المحتسبين ابراز هوياتهم، وهو الأمر المخالف للتوجيهات السامية والتوجيهات التي أصدرتها وزارة الداخلية في وقت سابق بمنع المطاردات وإلزام أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإبراز بطاقاتهم.
وفي شهادة لأحد الحضور قال : "اعضاء الهيئة كانوا ينادون بعضهم بالكنى (أبو فلان) و (أبو فلان) وحين قام بعض المواطنين بسؤالهم عن أسمائهم الحقيقية رفضوا الإجابة وحين اشتد الحديث قال أحد المواطنين لهم نريد أسمائكم وهذه هي القوانين والتعليمات فرد أحد أعضاء الهيئة مخاطبا زميله وقاصدا المواطنين : "ما عليك منهم هذولا سرابيت" مما أثار حفيظة سكان شارع رفحاء بحي الواحة واضطرارهم للرد على أفراد الهيئة فما كان من أحد أعضاء الهيئة إلا أن رفع ثوبه استعدادا للمضاربة واقترب من الجمهور وقام بذكر اسمه الرباعي متحديا المواطنين أن يفعلوا له شيئا أو يستطيعون الإبلاغ عنه".
http://www.youtube.com/watch?v=uJdLVzSf0K0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.