قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عسير»: سيول تحتجز 6 سيارات وإنقاذ 12 شخصاً ... ودعوات إلى الحذر
نشر في أزد يوم 27 - 05 - 2011

تسببت الأمطار التي هطلت على منطقة عسير خلال اليومين الماضيين في احتجاز 6 سيارات كان على متنها 12 شخصاً، أنقذتهم فرق الدفاع المدني من دون أن يتعرضوا لأذى.
وذكر الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير المقدم محمد العاصمي أمس، أن المنطقة شهدت خلال اليومين الماضيين أمطاراً متفرقة نتج منها احتجاز سيارة (دينا) موديل 1983 في سيل بوادي الحدمه في مركز قنا التابع لمحافظة محايل عسير، وأنقذت فرق الدفاع المدني 4 أشخاص كانوا على متنها في حال جيدة، كما أنقذت شخصين كانا في سيارة احتجزت في وادي الضحي بمركز قنا.
ولفت إلى أن سيارتين غرقتا في سيل وادي المعشور، وجرى إنقاذ شخصين فيهما بصحة جيدة، كما أعاق الطمي سيارتين الأولى من طراز GMC فيها شخصان والثانية من طراز داتسون فيها شخصان في قرية بادية البرك، وتولت فرق الدفاع المدني إنقاذهم وهم بصحة جيدة.
وأشار إلى أن مستوى المياه ارتفع بسبب مياه الأمطار قرب طريق خميس البحر - الحريضة بسبب انسداد بعض العبّارات وفتحات التصريف، ونجحت فرق أمانة منطقة عسير في فتحها من دون حدوث إصابات.
ودعا العاصمي الموطنين والمقيمين في منطقة عسير إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلامة ومتابعة نشرات أحوال الطقس وعدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريانها أو في حال هطول المطر حتى يتم التأكد من عدم وجود أي خطورة، مشدداً على أهمية عدم استخدام الهاتف النقال وقت الأمطار لاحتمال إصابة صاحبه بالصواعق.
وفي منطقة جازان منعت دوريات الدفاع المدني وأمن الطرق سيارات من عبور بعض الطرقات في محافظة صبيا أمس بعدما خربت سيول بعض أجزائها، في حين بدأت لجنة حكومية تقدير الأضرار التي أصابت منازل في محافظة بيش جراء الأمطار.
واستمر هطول الأمطار أمس على المرتفعات الشرقية لمنطقة عسير ومحافظتي أبو عريش وضمد من دون تسجيل إصابات. وذكر الناطق باسم المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني ل«الحياة» أن دوريات السلامة في الدفاع المدني تواصل عملها في منع المواطنين والمقيمين من عبور الأودية وقت الأمطار، خصوصاً في المرتفعات الجبلية الحدودية مثل سيل وادي جازان الذي تدفق إلى محافظة العارضة.
وأضاف أن لجنة لتقدير الأضرار في محافظة بيش بدأت تقدير الأضرار التي لحقت ببعض المنازل جراء هطول الأمطار، مشيراً إلى أن السيول قطعت بعض الطرق في محافظة صبيا ويجري العمل على إصلاحها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.