النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلع ضرس يودي بحياة مواطن وزوجته تطالب الصحة بالتحقيق
نشر في الأصيل يوم 09 - 06 - 2011

تسبب خطأ طبي من طبيب أسنان مقيم بمستشفى خاص بمنطقة عسير في وفاة مواطن سعودي إثر خلع ضرس له سبب له نزيفا حاداً في الدماغ أودى بحياته .
وفي التفاصيل التي أوردتها زوجة المتوفى (ن ، م) أن زوجها مرعي علي آل مرعي والبالغ من العمر38عاما ذهب إلى مستشفى خاص لطب الأسنان بخميس مشيط لمعاينة ضرسه والكشف عن ألم اشتد عليه ، فوجد الطبيب (أ ، ز) الذي عاين حالة المريض وكشف عليه وأبلغه بضرورة خلع ضرسه لوجود عيب خلقي بالضرس (تشوه) حسب قوله ، غير أن الطبيب لم يكلف نفسه العناية بالحالة التي أمامه والكشف عليه بقياس ضغط الدم قبل خلع الضرس.
وتضيف زوجة المتوفى بأنه عقب خلع الطبيب لضرس زوجها الذي غادر المستشفى متجهاً لمنزله ، تفاجأت بإصابته بتعرق شديد ودوار كبير ، عقبها أصيب بحالة تشنج ودخل في غيبوبة تامة ، فقامت زوجة المريض بالاتصال على الهلال الأحمر وتم نقله على فور وصولهم إلى منزل المريض بعد معاينتهم له إلى أحد أكبر المستشفيات الخاصة بالمنطقة.
وبعد وصوله للمستشفى أفاد الأطباء المشرفون بضرورة عمل غسيل كلى إلا أن ذلك لم يغير من حالته ولم تحصل أي استجابة ، ثم أبلغوا ذويه بأنه متوفى دماغياً !!
وتوقع الأطباء أنه حصل خطأ طبي أثناء عملية الخلع وأدخل العناية المركزة وهو بغيبوبة تامة إثر انفجار شريان بالدماغ سبب له نزيفا شديدا واستمر على ما هو عليه أسبوعا كاملا دون أي بصيص أمل في تحسنه ثم ودع الحياة نتيجة خطأ طبي من طبيب أهمل كشف ضغط الدم قبل خلع ضرس المريض الضحية.
الجدير بالذكر أن زوجة المتوفى كانت كتبت شكوى لوزير الصحة اشتكت فيه من المستشفى وتعاملهم مع حالة زوجها الضحية، وتركتها دون إرسال أملاً في تحسن حالة زوجها، إلا أن الخطأ أصاب مقتل غالٍ في هذه العائلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.