النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير «التعليم العالي» يوجه الجامعات بدرس دمج إجازة الفصلين الدراسيين
نشر في عاجل يوم 09 - 08 - 2013

وجّه وزير التعليم العالي خالد العنقري 25 جامعة محلية بدرس مقترح وزارة التربية والتعليم بدمج إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني مع إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لتصبح الإجازة بين الفصلين أسبوعين.
وعلمت «الحياة» أن وزير التعليم العالي شدد في خطابه الذي وجهه إلى مديري الجامعات المحلية على ضرورة سرعة توجيه مديري عمادات القبول والتسجيل في الجامعات بدرس المقترح وإرسال الرد إلى الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي خلال ثلاثة أسابيع، والتي تنتهي بنهاية أول أسبوع من شوال الجاري.
وأكد العنقري أن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي ترغب في التشارك مع الجامعات ممثلة في عمادات القبول والتسجيل حول ضم إجازة الفصلين لتكون إجازة واحدة مدتها أسبوعان، مشيراً إلى أن إجازة منتصف الفصل الثاني تؤثر في سير الدراسة لما تسببه من انقطاع سير العملية التعليمية.
وقال إن تأثير هذا الانقطاع في سير العملية التعليمية يؤثر في تحصيل الطالبات والطلاب، إضافة إلى ما تسببه إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من إرباك للجامعات والجهات التعليمية الأخرى.
وطبقا لمصادر مطلعة فإن اللجنة العليا لسياسة التعليم اجتمعت نهاية «يوليو» الماضي لدرس المقترح بدمج إجازتي نهاية الفصل الدراسي الأول ومنتصف الفصل الدراسي الثاني.
وكان وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالله كشف عن عدم رضاه عن كثرة الإجازات في العام الدراسي، وكوَّن لجنة من الوزارة لدرس دمج إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني (التنشيطية) مع إجازة منتصف العام، رفعت توصياتها النهائية إلى المقام السامي.
وكانت الوزارة أعلنت على لسان وزيرها الأمير فيصل بن عبدالله عبّرت عن عدم رضاها عن كثرة الإجازات في العام الدراسي، وشكلت لجنة لدرس دمج إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني مع إجازة منتصف العام.
وأظهرت استطلاعات تربوية سابقة أن غالبية الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام يؤيدون تمديد إجازة منتصف العام إلى أسبوعين بدلاً من الإجازة الحالية المقررة لها أسبوع واحد، مشيرين إلى أن الراحة بين الفصلين تساعد على استعادة النشاط في شكل أفضل. فيما كشفت الاستطلاعات ذاتها أن معظم المعلمين والمعلمات يفضلون دمج الإجازة الحالية وإجازة منتصف الفصل الثاني معاً، معللين ذلك بقصر الإجازة بوضعها الحالي وكون إجازة منتصف الفصل الثاني ستجعل الكثير من الطلاب ينسون كثيراً مما درسوه قبلها، ما يشكل عبئاً يؤثر سلباً في المستوى التعليمي لدى الطلاب والطالبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.