استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المركز التشيكي يطلق حملة علاج 100 معاق مجانا
نشر في عاجل يوم 11 - 03 - 2013

يطلق المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي حملة جديدة لعلاج 100 معاق مجانا بمناسبة افتتاح الفرع الرجالي ليضاف إلى فرع النساء والأطفال, وبعد حصول المركز التشيكي على جائزة أفضل مشروعفي المملكة لعام 2012م من وزارة العمل , وذلك ضمن جهود المركز التي يبذلها في إطار المسئولية الاجتماعية, وللتخفيف عن المصابين والمعاقين وتأهيلهم, والمساعدة على اندماجهم في المجتمع.
وصرح المدير العام للمركز التشيكي سلمان الدعجاني ان سبب نجاح المركزهو أننا لاننظر للمرضى نظرة تجارية بل نظرة انسانية وأن الفريق الطبي المتخصص في علاج الإصابات والإعاقات بكل أشكالها, يمثلون مجموعة من أصحاب الخبرات المميزة , وقد تم استقدامهم مؤخرا من جمهورية التشيك , في ظل التوسع الذي بدأه المركز وذلك بافتتاح الفرع الجديد والمخصص للرجال للمساهمة في تقديم المزيد من الخدمات العلاجية .
وأضاف الدعجاني أن الخطة التي وضعها المركز التشيكي للعلاج والتأهيل, سوف تقدم الخدمات العلاجية المتكاملة لعدد 100 مصاب من كافة المناطق مجانا, موضحا أن الخدمات العلاجية تقدم للمصابين من الجنسين حيث يضم الفريق الطبي اخصائيين واخصائيات لتقديم الخدمات, كما يقدم المركز التشيكي علاج 15 مريضا شهريا مجانا لمن هم بحاجة إلى العلاج الطبيعي شرط أن يكون من ذوي الدخل المحدود.
الجدير بالذكر أن المركز التشيكي بالمملكة العربية السعودية يدعم هذه الفئة من خلال تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية لهم ومساواتهم بباقي أفراد المجتمع، إضافة إلى التأكيد الدائم على أهمية إشراكهم في التخطيط لإزالة أي قصور وتقديم الخدمة الصحية لهم بشقيها العلاجي والتأهيلي, بالإضافة إلى أن ذوي الإعاقة بحاجة إلى إزالة الحواجز المختلفة لنتمكن من اندماجهم في الحياة المجتمعية ومنحهم الفرصة ليكونوا قادرين على تحقيق التقدم والتنمية لمجتمعهم ووطنهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.