النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس اسبانيا: برشلونة واتلتيكو وفالنسيا واشبيلية الى ثمن النهائي
نشر في عاجل يوم 29 - 11 - 2012

واصل برشلونة متصدر الدوري حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بنجاح وبلغ الدور ثمن النهائي بعدما جدد فوزه على ضيفه الافيس من الدرجة الثالثة بنتيجة 3-1 وذلك في اياب دور ال16 مساء الاربعاء.
وخاض المدرب تيتو فيلانوفا اللقاء غاب عنها العديد من اللاعبين الاساسيين على رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح على بعد ثلاثة اهداف من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في عام واحد (85) والمسجل باسم الالماني غيرد مولر، وذلك بعد ان حسم النادي الكاتالوني لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.
ولم تكن بداية برشلونة على ارضه مثالية اذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 16 بهدف سجله بورخا فيغيرا برأسه، ومنح هذا الهدف الفريق الضيف دفعة معنوية كبيرة وجعله يصمد امام حامل اللقب حتى الدقيقة 34 عندما تمكن البرازيلي ادريانو من ادراك التعادل عدما تبادل الكرة مع تياغو الكانترا قبل أن يودعها في مرمى الحارس سيرخيو هيريرا,
وانتظر برشلونة حتى الشوط الثاني ليتقدم للمرة الاولى بفضل دافيد فيا الذي انبرى لركلة حرة على مشارف المنطقة ترجمها بنجاح في الشباك بتسديدة مقوسة رائعة (55)، مسجلاً الهدف رقم 300 في مسيرته الاحترافية.
ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى سجل فيا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث، منهيا بنجاح هجمة ثلاثية منسقة، شارك فيها كل من تياغو وكريستيان تليو.
ثم تراجع ايقاع اللعب حيث بدا وكأن الضيوف استسلموا للنتيجة، بينما اطمأن اصحاب الارض على التأهل الى ثمن النهائي حيث سيواجهون قرطبة (ثانية) الذي كان اطاح بريال سوسييداد.
وبلغ اتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، الدور ثمن النهائي ايضا بعد ان جدد فوزه على ضيفه خاين من الدرجة الثالثة بالتغلب عليه 1-صفر في الاياب.
وسجل راوول غارسيا (16) هدف اتلتيكو الذي فاز ذهابا 3-صفر.
كما بلغ الدور ذاته فالنسيا بفوزه على لياغوستيرا من الدرجة الثالثة ايضا بثلاثة اهداف للفرنسي عادل رامي (15) والباراغوياني نيلسون هايدو فالديس (57) وخوان برنات (78)، مقابل هدف لروبيو نيكو (84).
وكان فالنسيا فاز ذهابا 2-صفر.
وانهى اشبيلية مواجهته مع مضيفه اسبانيول بنتيجة اجمالية كاسحة 6-1 وذلك بعد ان جدد الفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها الارجنتيني دييغو بيروتي (25 من ركلة جزاء) والكرواتي ايفان راكيتيتش (45) والسنغالي بابا دياوارا (49) في لقاء اكمله اسبانيول بعشرة لاعبين بعد طرد خافي لوبيز في الدقيقة 24.
وعوض ليفانتي خسارته ذهابا امام ميليا من الدرجة الثالثة صفر-1 بالفوز عليه باربعة اهداف لليوناني نيكوس كارابيلاس (25) وروجر سالفادور (62) وميشيل هيريرو (76) وفيسنتي ايبورا (85 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لمصطفى شوتا (27).
وتأهل خيتافي ايضا بتعادله مع ضيفه بونفيرادينا (ثالثة) صفر-صفر وذلك لفوزه ذهابا 4-صفر.
ويلتقي اليوم الخميس سلتا فيغو مع الميريا من الثانية (صفر-2 ذهابا)، وغرناطة مع ريال سرقسطة (صفر-1 ذهابا)، وريال مايوركا مع ديبورتيفو لا كورونيا (1-1 ذهابا).
وتأجلت مباراة اتلتيك بلباو وايبار (صفر-صفر ذهابا) الى 12 الشهر المقبل بسبب انشغال الاول بمباراة مؤجلة في مسابقة الدوري الاوروبي مع كريات شمونة الاسرائيلي (انتهت لمصلحته 2-صفر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.