دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات أولمبياد لندن 2012.....السعودية في مواجهة عمان وقطر تستضيف كوريا الجنوبية
نشر في عاجل يوم 24 - 11 - 2011

يخوض المنتخب القطري مباراة صعبة امام نظيره الكوري الجنوبي الاربعاء بالدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.
وفي مسقط، تلعب عمان مع السعودية ضمن المجموعة ذاتها.
تتصدر كوريا المجموعة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزها على عمان 2-1، وتملك كل من السعودية وقطر نقطة واحدة بتعادلهما 1-1 في الجولة الاولى.
ورغم صعوبة المهمة، فان المنتخب القطري يأمل في السير على نهج فريق السد الذي حقق الفوز ببطولة دوري ابطال اسيا على حساب شونبوك الكوري الجنوبي في عقر داره بركلات الترجيح، وفوزه على سوون بلوينغز الكوري ايضا في نصف النهائي.
وما يزيد من طموح المنتخب القطري للفوز ان معظم عناصره من لاعبي السد الذين شاركوا في الانجاز الاسيوي وفي مقدمتهم الحارس سعد الشيب وحسن الهيدوس وعبد العزيز الانصاري.
في المقابل، فان المنتخب الكوري يسعى للفوز الثاني للابتعاد في الصدارة، وايضا الى رد الاعتبار للكرة الكورية امام نظيرته القطرية.
وأعلن البرازيلي باولو أتوري مدرب العنابي القائمة النهائية التي ستخوض مباراة كوريا الجنوبية وتضم أحمد سفيان، مهند نعيم، المهدي علي، ناصر نبيل، حسن الهيدوس، عبد العزيز الانصاري، عبد الغفور مراد، عبد الله عفيفة، محمد صلاح، عبد الكريم العلي، فهد خلفان، محمد سالم، أحمد النحوي، ابراهيم ماجد، عبد العزيز حاتم، حمد العبيدي، عبد العزيز اليهري، محمد الجابري، خالد مفتاح، سعود الخلافي، علي أسد وأحمد ياسر.
وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب العماني، بطل الخليج للمنتخبات الاولمبية في آب/اغسطس الماضي، الى تدارك الوضع بسرعة امام السعودية بعد خسارته في الجولة الاولى والا سيجد نفسه خارج دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة.
المنتخب السعودي استعد جيدا للمواجهة من خلال المشاركة في البطولة الودية التي اقيمت في المغرب وتوج فيها بطلا، ويلعب في صفوفه عدد من لاعبي المنتخب الأول، وقال مدربه يوسف عنبر "المنتخب السعودي حاليا في أفضل حالاته بعد المشاركة الإيجابية في بطولة المغرب حيث توج باللقب، ومع انضمام ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول هم نواف العابد ويحيى الشهري وإبراهيم غالب".
وتابع "الجميع ينتظر المباراة بعد أن تواجه الفريقان في البطولة الخليجية، واعتقد بأننا سنلعب أمام منتخب عمان الاول نظرا لمشاركة خمسة عناصر منه".
من جهته، اكتفى المنتخب العماني بالاعداد محليا وخاض تجربة ودية واحدة مع العراق كسبها بهدف نظيف، لكنه سيعاني في مباراة الغد من غياب جابر العويسي بداعي الاصابة ومحمد الشيبة حيث لم تفلح المحاولات لتفريغه من نادي الوحدة الاماراتي، علما ان الاتحاد العماني لكرة القدم ارسل خطابا رسميا اول من امس وحدد فيه طلب تفريغ اللاعب للمباراة المصيرية امام المنتخب السعودي.
مدرب منتخب عمان حمد العزاني قال بدوره "إن المباريات بين المنتخبات الخليجية لا تخضع لمعايير فنية، المباراة مهمة للفريقين والمنتخب السعودي لديه عناصر مؤثرة، لكن من الامور الإيجابية بالنسبة لنا أن أكثر اللاعبين اكتسبوا خبرة بعد أن لعبوا امام المنتخبين الاسترالي والسعودي في تصفيات كأس العالم".
سوريا تأمل في النقاط الثلاث أمام ماليزيا
يأمل منتخب سوريا الاولمبي بالعودة من كوالالمبور بالنقاط الثلاث عندما يحل ضيفا على نظيره الماليزي غدا الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.
وتلعب البحرين مع اليابان اليوم ايضا في المنامة ضمن المجموعة ذاتها.
وكان منتخب سوريا حقق الفوز في الجولة الاولى على نظيره البحريني 3-1، في حين سقطت ماليزيا امام اليابان صفر-2.
وسيعزز منتخب سوريا فرصته في المنافسة على التأهل في حال عودته من ماليزيا بالنقاط الثلاث، وسقوط اليابان او تعادلها مع البحرين، اذ سينفرد بصدارة المجموعة قبل مواجهته الصعبة مع نظيره الياباني في طوكيو في 27 الجاري.
يتأهل بطل المجموعة مباشرة الى النهائيات، في حين تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، ويتأهل بطل المجموعة لمقابلة رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.
ويرى عماد خانكان مدرب سوريا ان التحضيرات للمباراتين "لم تكن على مستوى الطموح، اضافة الى تأثر المنتخب بغياب عدد من اللاعبين الاساسيين بداعي الاصابة".
واضاف "قد لا نكون وصلنا الى الحالة المثالية ولكننا نستطيع القول ان وضع الفريق مقبول فنيا وبدنيا".
ووصف خانكان المباراتين القادمتين بانهما "مفتاح التأهل وانه جمع معلومات كافية عن المنتخبين الماليزي والياباني ويثق بقدرات لاعبيه للخروج بنتيجة ايجابية امامهما".
وكان خانكان اجرى تعديلات على تشكليلة المنتخب الاولمبي لسد فراغ غياب عدد من اللاعبين المصابين امثال عدي جفال ومحمد عبادي، فاستعان بجهود ستة من لاعبي منتخب الشباب (دون 19 عاما) هم محمود مواس وعمر خريبين وحسن جويد ومؤيد عجان وخالد مبيض وحميد ميدو.
ومن المتوقع ان يلعب المنتخب السوري بتشكيلة تضم كلا من احمد مدنية واحمد صالح ومحمد دعاس ومحمد زبيدي وياسر شاهين ومحمد فارس ومحمود مواس ومارديك ماردكيان ونصوح نكدلي ووائل رفاعي وعمر السوما المحترف في القادسية الكويتي.
سوريا كانت اجتازت طاجيكستان في الدور الثاني بتعادلها معها 2-2 ذهابا وفوزها عليها 4-صفر ايابا، اما ماليزيا فتأهلت الى الدور الثالث على حساب لبنان بتعادله معه صفر-صفر ذهابا في بيروت وفوزها عليه 2-1 في كوالالمبور، وذلك بعد ان تخطت باكستان في الدور الاول بفوزها عليها 2-صفر وتعادلهما صفر-صفر ذهابا وايابا.
منتخب الإمارات يبحث عن فوزه الأول
يسعى منتخب الامارات الى تحقيق فوزه الاول عندما يستضيف نظيره الاوزبكستاني المتصدر غدا الاربعاء في العين ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.
تضم المجموعة العراق واستراليا اللتين تلعبان في الدوحة اليوم.
وكانت الجولة الاولى شهدت تعادل الامارات مع استراليا صفر-صفر في اديلايد، وفوز اوزبكستان على العراق 2-صفر في مسقط.
تقام منافسات الدور الثالث بطريقة الذهاب والاياب على ان يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الاولمبية.
في المقابل، تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الاول لمقابلة رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.
تطمح الامارات الساعية الى التأهل للاولمبياد لاول مرة في تاريخها الى عدم التفريط بأي نقطة على ارضها عندما تستضيف اوزبكستان غدا، والعراق في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.
تعول كرة القدم الاماراتية كثيرا على المنتخب الاولمبي الذي يطلق عليه "فريق الاحلام" لما يضم من لاعبين مميزين اثبتوا حضورهم القوي في اكثر من استحقاق، خصوصا بعد فشل المنتخب الاول في تحقيق اي فوز في خمس مباريات ضمن الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.
يضم المنتخب الاولمبي الاماراتي معظم اللاعبين الذين سبق لهم الفوز بلقب كأس اسيا للشباب عام 2008، وفضية اسياد غوانغجو 2010، اضافة الى نيل لقب ووصافة بطولة المنتخبات الخليجية الاولمبية عامي 2010 و2011 على التوالي.
يبرز في صفوف المنتخب الاماراتي احمد خليل وحمدان الكمالي ومحمد احمد ومحمد فوزي وعامر عبد الرحمن وعلي مبخوت وعادل الحوسني.
وقال مدرب "الابيض" مهدي علي "لا يوجد اي مباراة سهلة في المجموعة الثانية، لكن ثقتي باللاعبين كبيرة لحصد النقاط كاملة في مباراتي اوزبكستان والعراق لتكملة النتيجة الايجابية التي حققناها في الجولة الاولى بعد التعادل مع استراليا في ارضها رغم الظروف الصعبة التي واجهتنا".
واكد ان "المباراة الودية التي لعبها المنتخب الاماراتي مع نظيره البيلاروسي كانت مفيدة جدا لابقاء اللاعبين على جاهزيتهم".
وكانت الامارات فازت على بيلاروسيا 4-2 في مباراة شهدت اشراك مهدي علي تشكليتين مختلفتين على مدار الشوطين.
بدورها، تأمل اوزبكستان بتحقيق نتيجة ايجابية امام الامارات التي تعتبر اقوى منافسيها على بطاقة المجموعة المؤهلة الى النهائيات.
خاضت اوزبكستان استعدادا للمواجهة مباراة ودية امام البحرين انتهت 1-1.
يعتمد منتخب اوزبكستان على الدولي اوديل احمدوف، وتيمور عبدو خاليفوف وفوزيل موساييف اللذين سجلا اربعة اهداف من اصل خمسة في التصفيات حتى الان.
وابدى مدرب اوزبكستان فاديم ابراموف "احترامه لمنتخب الامارات"، مؤكدا ان "نتائجه في البطولات التي شارك فيها تتحدث عن مدى قوته".
وراى ان "حظوظ كل منتخبات المجموعة في التأهل متساوية، لذلك فان كل المباريات تحمل نفس الدرجة من الصعوبة، ومهمة الصعود إلى النهائيات ستمر عبر معركة شرسة للغاية".
الامارات كانت اخرجت كوريا الشمالية من الدور الثاني بفوزها عليها 1-صفر في بيونغيانغ ذهابا وتعادلها معها 1-1 ايابا في العين، بعد ان كانت اخرجت سريلانكا من الدور الاول باكتساحها 7-1 ذهابا و3-صفر ايابا في بني ياس.
اما اوزبكستان، فبدأت مشوار التصفيات من الدور الثاني مباشرة حيث تغلبت على هونغ كونغ 1-صفر ذهابا و2-صفر ايابا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.