النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى السعودي يدرس تغيير الإجازة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت
نشر في عاجل يوم 21 - 05 - 2011

تدرس لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى عشر توصيات إضافية لعدد من الأعضاء ضمن إعدادها للرد على ملاحظات المجلس على تقرير وزارة الخدمة المدنية إثر مناقشتها مؤخراً.
وفي الوقت الذي قد ترفض أو توافق اللجنة فيه على بعض أو جميع التوصيات، فإن كلمة الحسم الأخيرة في حال أصر مقترح التوصية على تقديمها للمجلس ، تبقى كلمة الحسم للتصويت.
أبرز تلك التوصيات « دراسة جعل عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت بدلاً عن الخميس والجمعة» وهي للدكتور أحمد الزيلعي.
الدكتور عبدالله نصيف اقترح عبر توصية تدرسها لجنة الموارد البشرية، بزيادة مربوط المرتبة وتعديل السلم الحالي بما يؤدي إلى زيادة المربوط ليمتد السلم إلى خمس وعشرين سنة بدلاً من خمس عشرة.
وطالب عضو المجلس الدكتور علي الطخيس بتشكيل لجنة من وزارات الخدمة والتعليم العالي والمالية والتخطيط، لحصر التخصصات العلمية التي يشملها برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكذلك حصر الوظائف الشاغرة لدى الجهات الحكومية وتحوير ما لا يقل عن 50 في المائة من وظائف الجهات الحكومية لتوظيف خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.وشددت توصية للعضو علي الوزرة بإعداد آلية لإحلال المواطنين محل الأجانب في الجهات الحكومية.
وفي توصية مشتركة قدمها العضو أسامة قباني وسعيد الشيخ، تدرس الموارد البشرية دمج وزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل في وزارة واحدة تحت مسمى الأخيرة.
وأخيراً دعا العضو محمد آل عمرو عبر توصيته الإضافية على التقرير السنوي الأخير لوزارة الخدمة بأن تنسق المدنية بشكل دوري سنوي مع وزارات التعليم العالي والعمل والتربية لتوجيه القبول كماً ونوعاً في الجامعات والكليات والمعاهد وفقاً لمتطلبات سوق العمل واقتراح التخصصات التي تستجد الحاجة لها في القطاعين الحكومي والخاص.
يجب ان الا نقلد الكفار يجب مخالفتهملان هدفهم محو التقاليد الوطنية والمأثورات الاسلامية
لا يرحممممممممممم اممكم مانبي الاجازه الجمعه والسبت نبيها الخميس والجمعه .. لهمم نكهه خاصه
ابدال ماتتكلمون ع الاجازه .. شوفو عاطلين الشعب ازين
يا خي ليش تلغون الخميس مالمانع إذا صار إجازة ثالثة !! حتى تعلو البسمة على جميع الشعب بلاشي من قولة ( خميس وجمعة ) ولا قولة ( جمعة وسبت ) بل الشعب يريد ( خميس وجمعة وسبت ).
طيب على كدا الصيام صعب الخميس كفاية الاثنين
طيب طبقوه على الشركات فقط اما المدارس فلا
على الله يطلعون بنتايج هالمرة
لالالالالالالا.....للسبت فنحن لانحبه ...كنا نكتب على طاولات المدرسة: الإربعاء بطل @ السبت مهور!! المشكلة تونامستأجرين إستراحة ليوم الخميس سنتين بلاش خساير!!!!
لا يجوز تقليد الكفار وحتى في الاجازات
لأنه من تشبه بقوم فهو منهم
ثانيا
الخميس والجمعة أحسن للأجازة
لأن الخميس راحة من تعب الدراسة والوظيفة
فلماذا نزيد التعب بالدوام الخميس وتعب التنظيف يوم الجمعة بغسل
الجسم والبيت؟!!!!!!!!!!!!!
السلام عليكم
مع احترامي اقتراح فاشل
وشلون الجمعة لسبت اجازة
خلونا على الاربعاء والخميس افضل
لان السبت عيد اليهود نعل مع اليهود مو معقول
والاحد عيد النصاري
ارجوا من مجلس الشورى مراجعة ما اقترحوه
شكرا
اولا :حقيقه رائ كمواطن له حق التعبير ان يوخذ براي المواطنين بدلا ان يقرره خمسة افراد بمجلس الشوري حيث اغلبهم من المحالين علي التقاعد وسفرهم وارتباطاتهم ليست كما من هو بالوظيفه ..ثانيا:ان يوم الجمعه بداية الاجازه تجعل كثير من الناس يتنازل عن التنزه مبكرا هو وعائلته من اجل صلاة الجمعه مما يودي الي فقدان هذا اليوم والاستفاده منه كيوم اجازه من بدايته او يودي الي تنزه الناس مبكرا وعدم اداء صلاة الجمعه بالمساجد لعدم وجود مساجد تودي فيها الصلاة كصلاة الجمعه بالمتنزهات والبر....ثالثا:اماليوم السبت فان الخروج ايضا للتنزه تودي الي رجوع الناس مبكرا الي بيوتهم وعدم الاستفاده من مساء ذلك اليوم وذلك استعداد لدوام الاحد .رابعا :من سنين عمرنا واحنا متعودين علي اجازة الخميس والجمعه وهي الافضل علي مر الايام وذكرياتها الحلوه...خامسا ارجوا من اخواني تاييد ها الرائ وشكراااا
اتقوى الله بنا
حسبي الله عليكم من مجلس شورى
حسبي الله عليكم من مجلس شورى
حسبي الله عليكم من مجلس شورى
حسبي الله عليكم من مجلس شورى
مواضيع مالها اي قيمة تطرح ،، من مواضيعكم قيادة المراه ، زواج السعوديات ، تغير الاجازه ، اي غبى يحمله هولاء الجالسين على الكراسي ويحملون " عضو في مجلس الشورى "
هذا مو مجلس شورى هذا مجلس بزران في اخر الحاره
اطرحو مواضيع تفييييييييييييييييييييدنا حسبي الله عليكم
قال الله تعالى {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
السبت عيد اليهود هل يحاول اعضاء الشورى استرضائهم ..
..
مانبغى الجمعة والسبت اجازة احنا كذا مرتاحين الخميس والجمعة
هل سياخذ كلامهم بعين الاعتبار ؟
ام نقاش فالهوى ؟
ماتلاحظون ياأخوان أن هذا المجلس كل وقت يفتح له موضوع ويدرسه ثم يتركه ويفتح غيره وهلم جره والشواهد كثيرة , أقول تمتعوا بالفلوس اللي تجيكم وأتركوا المواطنين عنكم أحنا سامحينكم من زمان ورافعين عنكم الملامة لنا رب نحن على ثقة به.
ححلوو وآلله بسسَ تععودنإ ععلى إلخممميس
((تشهد سماء محافظة جدة اعتبارا من فجر يوم غدا السبت 21 مايو 2011 بداية دورة العبور الاخيرة لمكوك الفضاء انديفور قبل احالته ((((للتقاعد )))وخروجة من الخدمة نهائيا))
^^
صورة لاعضاء مجلس الشورى
واحد يقول ماعنده مشكله زوجته تسوق سيارة
واليوم دراسة لتحديد ايام الاجازة الاسبوعية
وعلى البلد السلام
ياحبذا جعل الامر بالتصويت لكافة افراد المجتمع
اما اذا كان الامر قاصر على مجلس الشورى فستكون الموافقة بالاجماع
لان هذا المجلس تحكمه المصالح الشخصية بغض النظر عن مصالح الشعب
نحن شعب لنا خصوصياتنا ولانقبل بان يكون الجمعة اول يوم اجازه
الله يبض وجهك يا دكتور عبدالله نصيف
تعلم قديش سلم الموظفين العام ظلم الكثير من الموظفين على السلم الخشبي
تحويل ايام الاجازة الى الجمعة والسبت غريب لاننا سنكون البلد الثاني في الشرق الاوسط بعد اسرائيل وسبق ان نوقش القرار قبل ثلاث سنوات امام المجلس وانتهى الى سحب الاقتراح وما هي الفائدة للبلد من هذا التغيير والتغريب هنيئا لنا بعضو مجلس الشورى احمد الزيلعي ولعله يعطينا الفوائد من هذا الطلب فساعةدوام الحكومة والبنوك سواء السبت او الخميس لا تتوافق مع ساعات الدوام في امريكا واليابان وكوريا والصين الا ساعات محدودة في البلدان الثلاث الاخيرة فحسبنا الله ولو طرح استفتاءامام الجمهور للتغيير لتم رفضة
لا نريد غير الخميس والجمعة ولن نكون تابعين للغرب
احلى شي الخميس والجمعه وش حقه تقلدون ماعندكم شخصيه
وش المناقشة السافلة يا شورى نحن دولة اسلام
ان شاء الله اجازتنا خميس وجمعة أبا من أبا وتعلمن من غس مخه .. .
خالفوا اليهود والنصارى
كل هذي موافقين عليها نحن وبالأخص الاجازة الجمعة والسبت لأنها مهمة
اقول اركدوا يامجلس ابو حمدان على غفلة
اذا وزير الخدمة المدنية ماقويتوا عليه
تبون بعد تصير الاجازة سبت واحد
رحم الله امرء عرف قدر نفسه
لا تتأخر الدراسه . افضل اصدار قرار اسرع
يامجلس الشوربه السعودى
بدل دراسة تغير الاجازه ناقشوا
غللاء الاسعار ووضع الحلول لهااااااااااااا
سبحان الله لازم يقلدون الغرب حتى في ايام الاسبوع
ههههههه
هالمجلس لا يهش ولا ينش
ولا يستطيع اصدار قرار واحد وينفذ للأسف ؟؟؟؟؟؟؟
والمواطن مل من هالمجلس الذي لا يستطيع أن يحمي مصالح المواطنين ويعمل من اجلهم
فاعتقد لو برواتب هذا المجلس سوف نحل كثيرا من مشكلة الفقراء ( اللع يغنيهم ويكون بعونهم )
فالأفضل توزيع رواتب هالمجلس على الفقراء .
لا لا لا تكفون مانبي التغيير هذا
ماله طعم الاجازة يروح عليناالخميس وليله الخميس اتركونا ياعالم نفس اول
وصلو صوتي الا مجلس الشورى
ومازال المسلسل مستمراً في الحلقة ال 240
سؤال ؟؟؟ لاعضاء مجلس الشورى الكرام
هذه المسأله تم طرحها مراراً وتكرار وانتم عارفين رأي المجتمع حياله؟
التكرار وأشغال وقتكم بهالموضوع ليش!!!!!!*
يعني نعطل الجمعة والسبت حتى لانوافق اليهود في اجازتهم يوم قبله اويوم بعده
يعنى يا خميس - جمعة يا جمعة - سبت . اتمنى ان يسند مجلش الشورى الى هئية كبار العلماء لانهم احق من نستشيرهم .
مجلس الشورى والله من الهياط الي على غير سنع على فكره اعظاء مجلس الشورى تقهوا
الافضل لو تكون اجازة نهاية الاسبوع كما هي ويضاف عليها يوم السبت للأسباب التالية
1/ اجازة نهاية الاسبوع تعودنا عليها.
2/ يوم الجمعه قصير جداً وينقضي على طول.
3/ يوم السبت ثقيل بالمره والافضل يكون اجازة.
4/ لو خلو دوام يوم الخميس نصف عيالنا غياااااااااب.
5/ افضل مافي الموضوع انه يتم تعديل السلم الحالي.
هل انتهت مشاكل الامة حتى يدرسوا موضوع الاجازة الاسبوعية.؟؟ يازين الجعصة على الكنب الناعم والمكيف المركزي .
السلام وبعد
ياخوى وشذاالقرارخيرانشاءالله لالالالالالالالالا
من الان محديرغب فى ذلك من طلعت الدنياءحناعلى ذلك
كثير من الناس يصوم الخميس فقط يوم راحة(تعرف معناءيوم الخميس والاثنين)يامسلم
كثير من الناس تاخذعمرةتوصلى الجمعة في الحرم ثم تمشي جدول معروف من الاربعاء
ويش الهدف من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
(ارجومن الله ثم منكم انظرفي ذلك)
بارك الله فيكم
اجل واحد يقول ابي الاجازة الجمعه والسبت (مل هو يفكر يبي شئ يطلعه للمجلس)
والثاني يقول 50%للمبتعثين (يرحم امك خلنا نشوف 10%الحين للعاطلين وبعدين فكر بالابالخارج
الثالث يقول ابي اصير مشهور كيف خلنا نفرح الموظفين بالمربوط ويتكلمون عن
والرابع يحلم يحول مع احترامي اذا قدرت تشيل الفايز من مكانه بعد فكر تدمج الوزارتين
عاد ال عمرو يمكن نقول كلام منطقي
ليش 50 في المية للمبتعثين كم نسبتهم للضعوف الغلابى ، وبعدين جامعاتنا جامعات عالمية
خرجت أطباء ومهنسين ولا بدينا في إكمال خطة التويجري 0000000
انشري يا عاجل وسيري على درب الهدى سيري 0
قال 50 في المية هذا العضو نايم في الشحم 0
الله يرحمنا برحمته بس 0
مايصلح تصير الجمعة في وسط الاجازة
لالالالالالالالالالالالالالالالالا يوم الخميٍس ناكل تميس
ويقضى الأمر حين تغيب تيمٌ****** ولا يستأذنون وهم شهودُ !!!
لأا يزال مجلس "صورى" وخارج الصورة عند صنع القرار !!!
في زمن "ما أريكم إلا ما أرى" والتقهقر للوراء وظلم الورى !!
والله المستعان
هذا اللي فالحين فيه تقليد الغرب..
يأخي ادرسوا المواضيع اللي تستاهل صح..
اللي تهتم بوطن والمواطن..
الله يرد لكم
اليهود إجازتهم يوم السبت والنصارى يوم الأحد فلماذا التشبه بهم؟؟؟
تخبطات وقرارات إرتجالية على قلة سنع ... نبغى كلمة حق تنقال . والضغط على وزارة الخدمه المدنية بتقديم إجازة الموظفين بالصيف خاصة برمضان إلي تاريخ 15 بدلاً من 24 . تعرفون ان الحر يهلك الموظف ويجعله غير قادر على الإنتاج . لا نريد مساواتنا بالطلبة والمدرسين ..؟؟ بل نريد راحة بمنتصف الشهر الكريم خاصة ان حرارةالجو تقارب ال 50 . أرحمونا من قراراتكم التي لا تودي ولا تجيب . ونريد منكم رجلاً واحد يطالب بهذا الشي فقط .
من جدكم انتم كل قرارتكم فاشله
انا شكلي ابي اهاجر السعوديه من وعيت على الدنيا وانا اسمع قرارت فاشله ولاقرار يخدم الشعب
ادرسو كيف تعطون ابن البلد حقه في راتبه وفي اجازتهواخص الذين يعملو في الحراسات الامنيه يعملو6ايام في الاسبوع ويريح يوم بمدة8ساعات يومي اليس لي ابناهم حق ان يستمتعو مع ولدهم يوم ياالله يعوض النوم الذي فاته في الاسبوع وارتب 1700ريال هذااكبر عيب علامجلس الشورى ؟؟؟وثانين المتقاعدين الذين ضحو في خدمة الوطن يركنو بي2000 ريال اليس عيب عليكم الناس تشتكي يومي ولا حيات لمن تنادي تعلمو من الغرب كيف يكرموان المتقاعد عندهم ؟؟؟واليوم بتطبقو نضام اجازاتهم علينا والله خوش يعني الناس الحين ماتفهم استحو علا اوجيهكم وطالبو بحق الواطن المغلوب علا امره لي انه في ذمتكم ؟؟؟وادرسو وضع الوطن هل يستطيع اشباع الغلابا فيه يامجلس الشورى ؟؟؟اقترح لوصرفات روتبكم علا المساكين كان سدات الفقر الي يعيشونه ولهم بحاجه لي شوراكم ازيد اويكفي درس لكم
؟؟؟؟؟
والله والله والله انك يالزيعلى ماعنك سالفه الحين خلصت المواظيع ملاقيت غير ودك تغير الاجازة من خميس وجمعة الى جمعة وسبت والله هذى مضيعت الوقت اقول ليتها رقدت.............
عااااااااااااااااادي لو تسوين أجااااااازه وتغيرونه
الأني أجازه طول السنه ؟؟؟؟
وطيب السعودين الي بالداخل بكيفهم واحنا جالسين نكرف وندفع فلوس على نتخرج وانتم جالسين تخطططون على كيفكم ولا علشان لا جاوء من بر يلقون وظائف وتقلون للمك انه فيه وظائف
لهم واحنا
يا مجلس الشورى أنتم أناس فيكم كل خير و أكيد لن توافقوا على ان يكون يوم السبت ايجازة بدلا
عن يوم الخميس الذي استحب الرسول صلى الله عليه وسلم الخروج فيه فكيف يكون دراسة و دوام و ايضا
يوم السبت هو ايجازة اليهود فلماذا نتبعهم فأرجو رجاء خاص من أهل الشورى أهل التقوى يكونوا
خير نبراس لأهل الاسلام ويلغوا التشاور في هذا الموضوع من جذوره و جزاكم الله كل خير عن كل شورى
تنفع الإسلام والمسلمين آمييين يارب العالمين.
خلصت القضايا بالبلد
اجازة الجمعه والسبت تقليد للغرب
* في الحديث عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ" [ البخارى.. ك.. أحاديث النبياء]
أتراجع عن ما قلته سابقا لأني اطلعت على فتاوى لابن باز فيها كلام عن أجازة السبت ، ولأن السبت عطلة لليهود والله المستعان .
تخصيص 50% من الوظائف لابنائهم المبتعثين لان عيالهم ما يدرسون الا برا ام المساكين فليس لهم الحق بالتوظيف.............الا على الطاري وش اخبار شهادة مي يا مجلس الشوربا
متوقع من زمان ولاكن الظاهر عنهك عقبات وايضاً هناك عقول محجره لا تريد ان تفهم ( اغبياء ) الاقتصاد السعودي يعمل في الاسبوع عالمياً الاثنين والثلاثاء والاربعاء فقط
تحياتي
لا ياشيخ مانبي الاجازه الجمعه والسبت نبيه مثل ماهي ( فاصل هجوله رجعين هروله حبتين)
يازين النوم قالو اجازة الجمعة والسبت لن نرضى هل تعلم لماذا لاننا نكره اليهود والنصارى قال جمعه وسبت لا وبعد بيدرسها مجلس sleeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeep
السلام عليكم ..
الرجا عدم تغيير الاجازة وياليت تخلونها الخميس والجمعه
لاننا خلاص تعودنا لاهنتم .
يازينها تكون اجازة جمعة وسبت احلى شي
يعني اول يوم في الاجازة تصلي الجمعه يكون عندك وقت طويل
والي يقول تشبه باليهود جت على الاجازة البنوك العالمية وجميع النظام يعمل يوم الاحد
مشتري سياره وماكل من اكلهم ولابس من لبسهم جت على الاجازة
انا ايد تكون جمعه وسبت
تكون احلى شي
ترى مانستفيد شي من تكون خميس وجمعه تحسها ثقيله ونبي نغير يوم السبت الكئيب
معنى ذلك أن هذا تبعية لليهود والنصارى بحجة أن مصالح البلاد الاقتصادية سوف تتضرر
ولكن هذا كله بعيداً عن تعاليم الشرع
(يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء ،ومن يتولهم منكم فإنه منكم)
حسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
سبحان الله !!!!
ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم . . . .
ليش لازم نقلد الغرب في كل شي بإسم التطور و و و و و إلخ
وانتم لقيتو وضايف حق الخريجين الي موجودين عندكم
حتي تخصصو لمبتعثين للخارج
اقول كان يماكان في قديم الزمان
ثعلب مكار
يلعب كوره
هو واليابان
فهمتوو اعزائي القراء
بسم الله الرحمن الرحيم
لو دخلو جحر ضب لدخلتموة
لماذا هذا التقليد
لو رجع الغرب وجعلوا الاجازة خميس و جمعة
لرجع العرب مثلهم
ارجو النشر ياعاجل
الله لايسامحكم اذاغيرتوالاجازه
افضل اقتراح
السلم العام الي خمس وعشرين سنه
راح يحل مشاكل الترقيات
يعني لازم تقلدون النصارى بكل شي حتى عطلة الاسبوع
الخميس والجمعة وش اللي ماهو معجبكم بهن
يابو عابد فكنا من هالسلق اللي يمشونا على كيفهم
افصلوهم اقلعوهم اذبحوهم ابعدوهم حسبنا الله فيهم
ملينا من زلفا واشكاله
هياط زايد مانقصكم إلا كراث وشاهي يامجلس الخراط ولا إيش تفرق الإجازة هي هي
طيب والخريج الجامعي اللي ما راح ابتعاث يعني ما يتوظف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني لازم اروح ادشر برا البلد عشان اتوظف بالحكومة
وش هالخرابيط ، حتى اللي جايين من الابتعاث اللي ما عنده واسطة يشبع بطالة
بالنسبة للاجازة ، اذا تم التغيير لازم يكون هناك سبب والا من راس اعضاء مجلس الشورى معصي
يعني لازم نقلد بعض الدول ، عطونا سبب مقنع ان الاجازة تكون الجمعة والسبت ولو اني معارض بتاتاً لان يوم السبت يوم الكنائس والاجازات لدى المسيحيين
الافضل الابقاء على النضام الحالي بخصوص الاجازات
just because their sons studying in the US
they want them to get a job after they comeback
while ours staying here and got no chance to study their
they have to remin jobless
الا الخميس والجمعة(( لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا))
أبرز تلك التوصيات « دراسة جعل عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت بدلاً عن الخميس والجمعة
هههههههههههههه الفاضي يعمل قاضي
يا زيلعي
اتق الله ولا تجعل عيد اليهود عطلة لنا
حسبي الله عليك انت ومقترحك
سيؤيدك كل نشاز ينتمي للمسلمين يسبح بحمد الغرب امثالك
مقترح فاشل بكل المقاييس
والله انك فاضي يازيلعي ولاعندك شغل وبدل ماتهتم بالامور التي تنس حياة المواطن وعيشه الكريم تتطرق الى سفاسف الامور والتبعية لك ناعق..هداك الله..
ايه هين ترزز في الجرايد على غير فايده الصراحه ودي اشوف قرار منهم ينفع بس يستركضون المواطنين ملاحظه مصطلح يستركضون اي يضحكون علينا انشر عاجل ولايهمك
اللة يرحم والديك ياالزيلعي خلي الاجازة جمعةوسبت اقسم باللة افضل مايكون
شكرا على اهتمامكم يا مجلس الشيبان بتطوير البلد واهتمامكم با بناء وبنات بلدكم
البلد مليانه مشاكل واهمهاالبطالة بين الجامعيين والجامعيات
ما حصلو وش ياكلون لكن صدق من قال ماهمكم الا يوم 25من كل راتب الواحد يضرب له اكثر من 80000الف غير البدلات بدل كلام وبدل جلوس وبدل بشت وبدل شماغ وبدل عمل وغيييييره
على العموم
جمعه سبت خميس جمعه اثنين سبت احد ثلوث واذا تبون تضيفون يوم جديد مشكورين
اصلا مافرقت عندناكلها اجازة بجوع وعطش
كله واحد تمنياتي لكم بمزيد من التقدم في مجالات حيوية ومهمة للبلاد والعباد من الاجازات والزواج
طلعي ياعاجل
شباب وبنات السعودية
معلومات للاخوة والاخوات :
هل تعلم ان الحكمة من وجود مجلس الشورى
هو تسهيل امورهم حتى ينفعون انفسهم ومن يعز عليهم فقط لاغير
هل تعلم ان المبتعثين هم من ابناءهم ومن يعز عليهم
وهل تعلم انهم خصصولهم وظائف 50%وجميعها وظائف حكومية مرموقة
وهل تعلم ان عدد العاطلين والعاطلات ممن يحملون شهادات جامعية قارب النصف مليون نسمة
وهل تعلم ان الجامعات ترفض ابتعاثهم لانهم ليسوا من اقاربهم وليس عندهم فيتامين و
وهل تعلم ان هناك من يدعي عليهم ليل نهار
وهل تعلم ان الله شديد العقاب
عاجل طلعي يا عاجل
مافي شي للمتقاعدين
الله يجعلكم تقاعدون وتمسكون معنى سرى
حرام عليكم مافي قلوبكم رحمه
اناشد الملك عبدلله عن الاكرمية
لا اكرمية
لا تامين
لا حوافز
لا رواتب
لا زيدة الراتب
وين ومتى
مع الاتحيات حارس امن بمنطقة جازان
مجموعات وشركة الاشعاع للحراسة الامنية
للامير مشعل
شركة الامير مشعل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وربي قمة التخلف مجلس الشورى يناقش هالموضوع وش فرقت خميس وجمعة عن جمعة وسبت بس عالم فاضيه وبعدين الى يروح يدرس برا الله يسلمكم ضعوا له 50% من التخصصات الي فيها انجليزي زي الطب والى اخره ارجو ياعاجل النشر
أجل وينكم عن الإجازه يوم كانت الجمعه فقط ؟ كله واحد أهم شيء الجمعه تكون إجازه لأن فيها صلاة الجمعه ولابد أن تصلى في الجوامع . أما باقي الأيام فلي فيها مشكله فكلها أيام الله . وتغيير الإجازه إن تم فسيكون بسبب إقتصادي بحت . وذلك لأن ألسواق العالميه تغلق السبت والأحد وحنا نغلق الخميس والجمعه فيكون هناك خساره كبيره للإقتصاد الوطني . فحتى يكون هناك توازن تصير الإجازه الجمعه والسبت كماهو معمل فيه في جميع دول العالم بمافيها الدول الإسلاميه . فلماذا لم تقل هذه الدول إنهم يقلدون الكفار ؟ فمارأيكم لو رجعوا الإجازه لتصبح يوم واحد فقط وهو يوم الجمعه ؟ هل توافقون ؟ فقط مجرد سؤال إستفزازي .
يااخوان المجلس هذا ماعنده سالفه ولا فيه فايده اطلاقا
يااعضاء مجلس الشورى بدال ماتطرحون هذي المواضيع التافه وتقلدون اليهود حتى في اجازتهم كالامعه
خلوكم عند الثقة وطرحو مواضيع عن البطاله
وجيبو شي ينفع الوطن
تراكم مؤتمنين على ماتحملون من مسؤوليه
بجد والله يااحمد الزيلعي انت جايب الفكره هذي ومتحمس لها يااخي استح على وجهك وجيب اشياء مفيدة انتم ترون مايدور حولنا من فتن وامور عظيمه اسال الله ان يكفينا شرها
اطرح افكار تنفع الشباب عطوهم وجه ترا الشباب مثل النار اذا انت غفوة عنا احرقتك واذا داريتها وعطيتها اضاءة لك المكان
يااعضاء المجلس اذا مواضيعكم مثل كذا اتمنى انكم تستقيلون وتتركون الفرصه لاصحاب العقول النيره
مجلس الشورى يعلق والا مايعلق هوووووووووو بيده شي اذا بغت شي الحكومه قالوا ادرسوا هذا
وهم متخذ القرار قال ايه يدرسون والله لو يقولون شي كان يفصلون كلهم معينين
ااااااااااااااانشر ياااااااااااااااعااااااااااجل
اعضاء مجلس الشورى لازم لهم اختبار قياس دوري... لأنه ليس كل من بلغ سن التقاعد يصلح يكون مستشار يقرر مصير الأمة و المجلس لا تقل خطورته عن جهاز التعليم
و الأخ اللي يبي يخصص 50% من الوظائف للمبتعثين نقول له: انثبر!!!!
يعني ابتعاث على حساب الدولة و وظائف محجوزة تزيد من معاناة المربوطين داخل البلد!!! المفروض يمنع المبتعث من الإلتحاق بوزارات الدولة لفترة 10 سنوات و يتم توجيههم للقطاع الخاص للتخلص التدريجي من الأجانب... و من لا يستطيع المنافسة فلينثبر في البلد و يترك الابتعاث لمن هم أجدر منه.
أما العضو الذي يطالب بتحسين أوضا الموظف العام فأقول له: يسلم بؤك، لأن جميع موظفي الدولة تعدلت أوضاعهم و هو باق على سلم خالد بن بد العزيز رحمه الله
مجلس الشورى يعتبر افضل مجلس للفشل في العالم ودخل موسوعة جينس كأفضل مجلس فشل في العالم والجهد الكبير اللي قاموا فيه الاعضاء لنصل الى هذا الانجاز المشرف ويجب تكريمهم اكثر من الكرم اللي ماخذينه من اول ....
اما بالنسبه للاعضاء (( أحمد الزيلعي ,عبدالله نصيف , علي الطخيس )) يجب تكريمهم لما بذلوه في خدمة بلدهم .. لانهم تمكنوا من حل اكبر المشاكل والاخطار التي كانت تواجه الشعب ..... فعلاً الشعب اغلبه انتحر بسبب اجازة الخميس والجمعه لولا ان تدخل الدكتور والبروفيسور والعالم والمخلص لبلده احمد بيه الزيلعي وحل المشكله (( يارب لك الحمد والشكر انه يوجد مخلصين في بلدي)) وبعد هذا الحل المبهر والفريد من نوعه لوحظ انخفاض معدلات الانتحار وبدأ الشعب ينعم بالخير وانحلت جميع مشاكله .
اما الدكتور والخبير وعلامة زمانه علي الطخيس و بعد 20 سنه دراسة لمشاكل الشباب السعودي فقد تمكن بعد توفيق الله له من ايجاد حل لم يخطر ببال احد في كوكب الارض وماجاورها من الكواكب الشقيقه بمقترح ان يوظف في الوظائف الحكومية اكثر من 50 % من المبتعثين في الخارج وهذا تقديراً منه للمبتعثين وخوفاً على مصالح البلد ولم يتطرق طويل العمر للشباب الذين انتهت مدة صلاحيتهم في الشوارع وتعدوا مراحل الشباب ودخلوا في الشيخوخه وهم ينتظرون وذلك لانهم غير سعوديين او سعوديين لايستاهلو العمل في الحكومه لان الوظائف الحكومية للمبتعثين فقط وغير المبتعثين يبحثوا لهم عن بلد اخر.. بكل فخر اقول يحق للشعب السعودي ان يفتخر بمجلس الشورى لوجود هؤلاء النوابغ والعلماء الذينتعجز الدول المتقدمه من الحصول على مثلهم .... يابلادي واصلي
يجوز تقليد الكفار وحتى في الاجازات
لأنه من تشبه بقوم فهو منهم
ثانيا
الخميس والجمعة أحسن للأجازة
لأن الخميس راحة من تعب الدراسة والوظيفة
فلماذا نزيد التعب بالدوام الخميس وتعب التنظيف يوم الجمعة بغسل
الجسم والبيت؟!!!!!!!!!!!!!
ما أدري أنتم يا عاجل زي سبق ترفعون التعليقات للمسؤلين وإلا بس سوالف بين الصحيفة والقارئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب في حالة ترفعونها أنا ما مانيب معلقة على الخبر الذي هو مرفوض جملة وتفصيلاً بس بعلق على الردود
أقول الحمد لله أن عيال ديرتنا للحين فيهم هالحس الإيماني والله لو يكفر واحد( يكفر عاد أنا ؟؟؟؟ ) الحمدلله البقية كلهم فيهم الخير يعني على كثر ما نشوف ونسمع من المفسدين في البلد إلا أن الأغلبية ما رضيوا حتى بتغيير الأيام وهي فيها تقليد لليهود والنصارى وهذا من فضل ربي هذا شيئ الشيئ الثاني أنا أقول لمجلس الشوربة وبصراحة أول مرة أسميه هالتسمية مجلس الشورى كان فيه المشايخ والدعاة وأهل الشور اللي شورهم شور وتعتمد عليه واليوم علماني وشيعي وثالث ملا يدري وين الله حاطه ورابع مغلوب على أمره ما يقدر يمرر شوره هذا هو مجلس الشوربة اليوم والدليل يا عاجل ولا يهونون القراء أنهم ذابحين عمارهم ومشغلين أوقاتهم ومقومين الدنيا علشان يغيرون الخميس والجمعة !!!!!!!!!!!!!!!!! مجانيين أنتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خلاص ماعاد به قضايا بالمملكة تغيرونها وتدرسونها وتحاولون تلاقون لكم علاج لها ؟ وين قضية الأخطبوط السعودية اللي مصت دماء خلق الله ما ظهرت ةوأنا سمعت فيما قال الناس أن ملفها عندكم تبون تدرسونه وغيرررها آلاف القضايا اللي محتاجها الشعب السعودي
بصراحة أنا تشاورت والله العظيم مع أهل داري وقلنا لو يلغون هالمجلس ويكون التشاور مباشرة مع خادم الحرمين وسلطان ونايف وسلمان والمفتي وكبار العلماء هم أحق بالشورى والأمر إذا صدر صدر من أهله وضمان وأمان أن الشعب يرضى ولا يأبى وتصلح الأحوال
وفي الأخير برجع وأقول ياخسارة الوقت والكتابة إذا عاجل ما طلعوا ردي وإلا رفعوا ردودنا للمسؤلين ( أقصد الملك ) نعم هو الوالد المسؤل عنا نحن أبنائه وهو الرجل الذي يخاف الله ولن يفعل شيئ لا يرضاه شعبه قسم بالله لو يدري أن الشعب ما يبون السبت إجازة ما يصير أعرفه كل كلمة من كلامه لشعبه
عاد أنا هالحين برجع وأقول لااااااا ولوا وألف لوا ما نبي إجازة السبت مخلينها للنصارى وحنا نبي الخميس والجمعة الخميس صايمين والجمعة عيد المسلمين طيب السبت وش نسوي فيه نصيد حيتان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياخادم البيتين ما نبي السبت وخل اللي اقترح ويحاول يدرس يذلف من المجلس كلللللللللللله
الحين بسال وش تفرق اذا كانت خميس وجمعه والا جمعه وسبت مو كلها اجازه وراحه
والا الدعوه تقلييد وبس ..مااقول الا الله يصلللللللح الحال..
أبرز تلك التوصيات « دراسة جعل عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت بدلاً عن الخميس والجمعة» وهي للدكتور أحمد الزيلعي.
كنت وما زلت أتمنى أن تكون أبرز التوصيات توصية بصرف النظر عن تدريس النساء
للصفوف الاول في المرحلة الابتدائية لأسباب منها :
1 أن تلك الصفوف تمثل من 25% الى 3% من التعليم العام ومعنى هذا أنه أخذ
من 25% الى 35% بالمائة من وظائف الرجال للنساء وهذا فيه محذورين :
أ / ظلم للرجال لأن مدارس البنات للنساء والبنين للرجال فإذا أعطيت الصفوف الاولية
للنساء صارت وظائف النساء أكثر من وظائف الرجال وهذا ظلم للشباب !!!
ب / أن الدولة عندنا تحكم بالشرع المطهر والشرع يوجب على الرجل النفقة على المرأة !!
بينما لا يمكن أن تنفق المرأة على الرجل مهما كانت ثروتها !!!!!!!!
فأيهما أولى بالوظيفة ؟!!!!!!!!
2 أن نظرية أن النساء أقدر على تعليم الاطفال من الرجال يبطلها الواقع الذي يثبت
أن الرجال أكثر مرونة من النساء وأكثر من النساء تحكما في أعصابهم
لأنهم يفكرون بعقولهم لا بعواطفهم على العكس من النساء
3 الشباب يغلي بسبب البطالة فلماذا نزيد بطالة الشباب ؟!!!! التي ربما تجر
الى ما لا تحمد عقباه
كنت أتمنى أن يقف مجلس الشورى بالمرصاد لتوجه تمديد الخدمة الى 65 سنة
لأن هذا من روافد البطالة التي يجب أن تجفف منا بعها لا أن تزاد !!!!!!
وأخيرا هناك فجوة بين ما يفكر فيه مجلس الشورى وبين ما يفكر فيه الشعب السعودي
فآخر اهتمامات الشعب السعودي تحويل الاجازة الى السبت
بل لا يريد الشعب السعودي هذا التوجه !!
وإنما يريده هوامير البورصات وهم لا يمثلون ولا واحد على ألف من الشعب السعودي
والتصويت يجب أن يكون للشعب لا لأعضاء مجلس الشورى لأنهم في واد والشعب السعودي
في واد آخر !!!!!!!!!!!!
ياليتهم وبكل جديه يدرسون تخفيض اسابيع الدراسه للطلاب والطالبات لان 19 اسبوع بصراحه
طويله وممله ---- مع ملاحظة ان اجازات المدارس في مصر مثلا قد بدات الاسبوع الماضي
ماعدا الشهادات ثالث ثانوي بدات الاسبوع هذا اختباراتهم- وياليت يتم ادراج الموضوع
لجدول اعمالهم بالاضافة الى ان الاجازه اصبحت جدا قصيره من 15 شعبان ورمضان الناس صايمه
وشكرا لعاجل وشكرا للمجلس ونامل ان ينظر في الامر لان يهم مصلحة الجميع والله الموفق
ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم .
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول كذا وحنا نخالفه والله هذا آخر الزمن القابض على دينة كالقابض على الجمر اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله شعبكم كذا مهب راضي عنكم وانتم مسؤولين امام الله تحياتي لكم بالنشر
اقول الامور طيبه وحنا بخير
اجل تدرسون .. هاه بشرو عساكم نجحتو بس
انا من طلعت على الدنيا وهم يدرسون اي موضوع وماعمري شفت موضوع درسوه طبقوه الا بعد 400 سنه
لماذا لايكون تغيير العطلة تصويت شعبيا
شي مضحك من جد ولازال الكذب ديد المسئول في هذا البلد
موضوع تغير الاجازه الى الجمعة والسبت امر منتهي البت فيه من الجهات العليا وما اشاعة دراسته الا لالباسة لباس الاجماع
اضحكوى علين يامجلس الشورى ترانا هبل كما تتصورن قالوا ندرس ونتشاور اقول صدقناكم يامجلس
لا نريد التغييييير
فهو تلقيد للغرب من جميع النواحي
وش فيها لو تميزنا بإجازة الخميس والجمعة _
الجمعة عيد المسلمين ولابد ان يسبقها اجازة يوم الخميس ...
واليهود عيدهم السبت واجازتهم الجمعة!!
والنصارى عيدهم الاحد واجازتهم السبت !!
يعنى لازم نلقد الغرب بكل شيء!!!!!!!!!!
فكروا يااعضاء مجلس الشورى قبل اتخاذ القرار...
(( واسألوا أهل الذكرأن كنتم لاتعلمون )) وفق الله الجميع لما فيه خير الامة ..
اي تقليد للكفار يامتخلفين فشلتونا و الله استحي من بعض التعليقات ماهو يوم سواء عندنا او عندهم بسكم جهل اجل لا عاد تاكلون و لا تشربون لان في تقليد للكفار
هذا مجلس ابو حمدان اقول ابلعو من الفلوس لا بارك الله لكم بها وتركون شان البلد لانكم ماتستاهلون انكم توكل اليكم مشاكل البلد حسبى الله عليكم لان البلد فى هاويه لا قرارات لا اوامر كلن يامر نفسه والقوي ياكل الضعيف
الي اعرفه ان المجلس هذا ما ناقصه الى المشب علشان يجون يطنزون فيه ويشربون القهوه والشاي ع الفحم ما لام المجلس داعي ناس فاضيه قاعده تطنز لا قرارات تمس المواطن وتكون في مصلحته ولا اي شي يستاهل هياط في هياط ودي تكون الجلسه مباشرة على الهواء علشان تشوفون الهياط ومفروض
ان اعضاء المجلس الحالي كلهم يشرفون ويورونا مقفاهم بما فيهم رئيس المجلس لاننا بصراحه ملينا منهم ومن قراراتهم الفاضيه ومن اعتراضاتهم على اي شي يصب في مصلحة المواطن ذلفه بلا رجعه
احسن خبر سمعته لكون دورة الاقتصاد القومي والخاص يعمل لمدثلاثة ايام بالاسبوع بدلا من خمسه ايام وبالتالي يجب ان تكون دورة الاقتصادلدينا متحركه مع الاقتصاد العالمي فشكرا لمن اثارهذه الفكره ووو
اذا كان شهر رجب يسبق شهر شعبان وبعده شهررمضان ومن ثم شهر شوال ومن عقبه شهري ذي القعدة وذي الحجة ومن ثم محرم وصفر وربيع الاول ومن بعده ربيع الثاني ومن ثم شهري جمادى الاول وجمادى الثانية وعقبهماشهر رجب وشعبان وعش رجبا ترى عجبا 0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.