حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن أكبر سفينة تبنى في المملكة لصالح أرامكو
نشر في عاجل يوم 17 - 03 - 2011

دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد أمس سفينة "الزامل 64" التي تعتبر أكبر سفينة يتم بناؤها بالمملكة في حوض السفن التابع لشركة الزامل لصناعة السفن بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وذلك لصالح شركة أرامكو السعودية لتستخدمها الشركة في عمليات النقل والشحن الخاصة بالشركة.
وقال الأمير محمد إن ما نراه يدل على أن الصناعات الوطنية على أعلى مستوى من الكفاءة، مبينا أن ما تقوم به شركة الزامل من تدريب للسعوديين على تصنيع مثل هذه السفن، سيكون له مردود مهم على الصناعة بالمنطقة.
ويبلغ طول السفينة 65 مترا ونصف المتر، فيما يبلغ عرضها 15 مترا ونصف المتر، ومزودة بتقنية التحكم الآلي الديناميكي، كما أنها تتمتع بمزايا ومواصفات خاصة حرصت شركة أرامكو على توفيرها عند صناعتها. من جهته كشف وزير النقل الدكتور جبارة الصريري عن أن وزارته قامت بتنفيذ وتوقيع جميع عقود العام الماضي ولم تقم بترحيل أي عقد من ميزانية العام الماضي إلى ميزانية العام الحالي، كما أنها خلال 3 السنوات الماضية استطاعت أن تبني وتنفذ طرقا تزيد عن 15500كم ، بمتوسط سنوي يزيد عن 5 آلاف كم.
وأضاف الصريصري أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تقدم كل الدعم للقطاع الخاص للإبداع والمساهمة في التطوير والنماء التي تمر بها المملكة بعهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وما رأيناه هو مثال صريح على التعاون بين القطاع الحكومي والخاص. وقال الرئيس التنفيذي لشركة الزامل لصناعة السفن سفيان الزامل إن الشركة استطاعت خلال السنوات التسع الماضية تصنيع عدد من السفن حيث قامت بتصنيع أول سفينة بالعالم بتقنية الكهروميكانيا، بالإضافة إلى 10 سفن من نوعها تعمل حاليا مع شركة أرامكو السعودية ، وتم بناء سبع سفن أخرى بترخيص من شركة رولز رويس العالمية، بالإضافة إلى تدشين العديد من السفن لصالح المؤسسة العامة للموانئ والقوات البحرية وبعض الشركات الوطنية الخاصة.
طيب خبر مثل هذا الصوره هي التي تثبت الخبر وتوثقه
نريد صور وتفصيل أكثر. أما مجرد نص فقط فهذا لا يكفي .
الأعلام يكون بالنص والصوره والفديو. هذا ما جعل الجزيره والعربيه تتفوق على مستوى العالم
عساهم على القوه
والله ان شركة ارامكوا فخر لنا كا سعوديين وشكري لله ثم للشركة الزامل
بس لو السعودية تصنع سفن وآلات حربية وأسلحة ومدرعات والله افضل لان الوضع اصبح خطر جدا
من هنا ايران ومن هناك امريكا والله يحفظ الأسلام والمسلمين وارض الحرمين
كل الامكانيات عندنا ما ينقصنا شيء الكوادر موجودة والاموال موجودة والبترول موجود
ولله الحمد والمنة ايران المتأخرة صارت تصنع أسلحة محلية
اتمنى اتمنى اتمنى أنشاء حاملة طائرات سعودية في أقرب وقت ممكن
ولكم جزيل الشكر
ما أدري كم النسبة؟
اصنعو شئ يفيد الناس حاليا ومستقبليا مو تصنعون سفينة تفاخرون فيها وش الفايدة منها
انجاز وطني جديد نفتخر فيه ,,,,,
يا عبد الرحمن الحربى لاتخاف من أيران الجاره المسلمه الى وقت أحتلال العراق للكويت وقفت مع الكويت ضد العراق وتاريخ ايران على مدى عقود لاتريد فتح جبهات على جيرانها فى المنطقة ولاكن الامر بالعكس هؤلاء الجيران هم من يصب الزيت على النار ويؤججون الطائفية هنا وهناك ولنا فى لبنان أكبر مثل حيث نهر البارد والدور السعودى ومن ورائه فى تأجيج الفتنه ..!!
الله يرحم الحال ويخلي شركة سامسنج الكورية؟!
كيف الحال ياوزير المواصلات انتبه؟ من المثلث أللي تخبر عساكم
نفذتوه صح وتعرف خطورتة.
يوم مسكت بريك ولحموا فيك المرافقين ... وربك ستر حول المنطقة الشرقية؟؟
عساهم على القوة بس الصور توضلنا كثير من الامور
تحياتي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.