برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاتب سعودي: الغذامي يتسوّل التيار الصحوي ويبيع العناوين البراقة
نشر في عاجل يوم 27 - 12 - 2010

تواصل الجدل حول الاتهامات التي وجهها الأكاديمي السعودي عبدالله الغذامي لليبراليين في تصريحاته لقناة "العربية" 14-12-210 .
شنّ الكاتب السعودي خلف الحربي هجوماً عنيفاً عليه، ووصفه ب"أكبر بائع عناوين في الشرق الأوسط"، معتبراً أنه "قبل باتهامات خطيرة لزملائه لكي يبقى نظيفاً، وأنه مازال يسعى "لتسول" التيار الصحوي وبالتالي يتكئ على ما يعتقد أن زملاءه يقدرونه له فيقول ما يشاء".
وأضاف الحربي أحد أشهر كُتاب الأعمدة في السعودية في حديثه ل"العربية.نت" أن ما قاله الغذامي في حلقة البيان التالي الأخيرة بقناة "دليل" الفضائية يعكس قبوله باتهامات خطيرة"، مضيفاً "الغذامي كان يستقبل كلاماً محدداً ويوافقه، لأجل إرضاء فئة معينة".
وقال إن ما ذكره في مقاله بصحيفة "عكاظ" 26-12-2010 عن الغذامي هو رأيه الذي أجل إعلانه من زمن طويل، مؤكداً أنه لا يعرف الغذامي شخصياً بل يقرأ له منذ فترة طويلة، وأنه منذ تلك الفترة لم ير فيه إلا "العناوين البراقة والفراغ من المحتوى"، مشيراً إلى أنه شخصياً يعلن عن جائزة لمن يخرج بشيء من كتب الغذامي بخلاف العناوين البراقة.
الغذامي: هو حرّ في رأيهوأضاف الحربي "كنت أتمنى من الدكتور الغذامي الذي يردد دوماً أنه مفكّر حر أن يكون كذلك فعلاً وليس قولاً من خلال عدم الصمت على ما قيل عن زملائه من إهانات، متعجباً "كيف قبل الغذامي عبارة العواجي (نشهد أن الغذامي ليس من زوار السفارات ولا رواد البارات)، إذ إن القبول حتى بنفيها هو إهانة فكيف رضي أن يستثنى منها وكأن كل من حوله تتجسد فيه.
واعتبر أن الغذامي يواصل تضخم الذات، وسعيه نحو إرضاء التيار الصحوي "لدرجة أنه عرض مرة إحراق كتبه من أجلهم، كما استنكر أنه قام بالعمرة ولم يقل له أحد منهم (مبروك)، الحداثة محوره، والليبرالية محوره، وكل شيء هو محوره. لو كان مثقفاً حراً لكان كذلك فعلاً.. هذا الرجل بائع عناوين فقط".
من جهته رفض الدكتور عبدالله الغذامي التعليق في ردّه على "العربية.نت" بقوله: "أنا أومن بحرية الرأي. هذا رأيه وهو حر. يمكنكم أن تسألوني عن أشياء تخصني".
وكان الكاتب خلف الحربي قد قال في مقاله (بين شارعين): "... لو كان الغذامي يعرف ما هو أكثر من العناوين لما حدثت الفضيحة التاريخية حين منحت جائزة الشيخ زايد (التي هو أحد مستشاريها!) لمؤلف جزائري اتضح في ما بعد أنه سرق مادة كتابه من الغذامي نفسه".
وأضاف "ما اضطر القائمون على الجائزة إلى سحبها من هذا المؤلف اللص، بعد أن اهتزت مصداقيتها بسبب مستشارها الذي لم يكلف نفسه قراءة كتاب مرشح للجائزة يتناول موضوعاً يقع في دائرة اهتمامه. بالطبع حاول الغذامي أن يداري هذه الفضيحة الثقافية المدوية بتقديم استقالته في مسعى بائس لتحويل الخيبة المكشوفة إلى موقف مبدئي (البحث عن بطولة حتى في لحظة السقوط)!".
وأشار إلى أن الغذامي في كتبه (القبيلة والقبائلة وحكاية الحداثة) لم يورد أي فائدة فكرية ولم أجد فيها أي شيء ذا قيمة سياسية أو فكرية أو اجتماعية أو تاريخية توازي العنوان الكبير. كما أنه تجاهل الأدوار الكبيرة التي لعبها العديد من الشعراء وكتاب القصة والروائيين السعوديين في تغيير واقع الحركة الأدبية السعودية، فقد كانت حركة الحداثة في هذا الكتاب تخرج منه لتعود إليه".
ووصف الحربي الغذامي ب"فوكوياما السعودية"، خاتماً بقوله: "فوالله الذي لا إله إلا هو لو كان الغذامي مفكراً حراً ومثقفاً مستقلاً كما يدعي لما قبل بتخوين أبناء وطنه على الهواء مباشرة كي يكون هو النزيه الوحيد في هذا العالم".
الوابلي وآل زلفة: نحن ليبراليانيُذكر أن الدكتور عبدالله الغذامي أصرّ في برنامج "البيان التالي" التي تبثه قناة "دليل" على اتهامات سابقة لليبراليين السعوديين بأنهم لا يملكون برامج ولا مشاريع سياسية حقيقية، متهماً المتفائلين بمستقبل الليبرالية بأنهم يعيشون وهْم (الحكي) وقال: "أنا مفكر مستقل، ولست مسؤولاً أن يتبنى كلامي فئة ضد أخرى". مضيفاً "للأسف لم أجد من يطلقون عليهم أنهم ليبراليون".
الحلقة شارك بها د. محمد آل زلفة، عضو مجلس الشورى السابق والكاتب عبدالرحمن الوابلي والدكتور محسن العواجي، وشهدت اعترافات من الوابلي وآل زلفة بأنهما "ليبراليان"، فيما وصف العواجي الليبراليين بأنهم أشد عداء من كفار قريش، مشيراً إلى أن "منهم عقلاء يستحقون الاحترام".
وكان الغذامي قد فتح هذا الجدل عندما شنّ في تصريحاته لقناة "العربية" هجوماً على الليبراليين السعوديين ووصفهم بأنهم لا يحملون مشروعاً فكرياً حقيقياً.
وقال إن الليبرالية أضحت هوية من لا هوية له، وأن الدكتور تركي الحمد والدكتور عبدالرحمن الوابلي تناولا الليبرالية بشكل خاطئ وغير صحيح علمياً.
وأضاف أن الليبراليين السعوديين أثبتوا أنهم يطالبون بحق التعبير لأنفسهم، ويحرمون الطرف الآخر من هذا الحق نفسه، نافياً اعتبار من سماهم "المبدعين والكتاب والمثقفين السعوديين" بالليبراليين، لأنهم لا يتعاملون بالليبرالية مع الطرف المخالف لهم، ولا يقدمون صيغة جديدة، وإنما يمارسون إرهاباً معاكساً ضد من يحاولون التعارض معهم.
ورد على هذه التصريحات الدكتور عبدالرحمن الحبيب قائلاً إن الغذامي كان يتكلم بشكل يوحي بأن الحديث موجه نحو أشخاص معينين، بينما حقيقة الأمر أن الليبراليين يمين ويسار ووسط، والحديث باعتبارهم فريقاً واحداً ليس أسلوباً منهجياً.
رغم عدم موافقتنا للغذامي وفكره
إلا وش جاب خلف الحربي للغذامي
ياخلف حدك مسلسلات رمضان
واسعار الخضار
لا تشطح فووق
للغذامي
ياسمجك ياخلف
كاتب سطحي مقالك كله شتم ولم نجد فيه كلمة واحدة تناقش فكريا ماقاله الغذامي
لأني والله داري ماعندك ماعند بتقالي الاستراحة
سؤال
كل السنين بنو لبرال أشغلونا حرية رأي وحرية رأي
ويوم قال الغذامي رأيه
هاجموه بالسب والشتم ؟؟ وين كلامكم عن حرية الرأي ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خلف حدك مقالة
متهالكة وينك ووين الفكر ؟؟
ومن زين المناقشة يكذب على الغذامي بقصة الجائزة
الصراحة الغذامي عراهم على الآخر
( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )
بالفعل كم وصفهم استاذنا القدير الغذامي هؤلاء كتبة مقالات صحف ولايدركون معنى الليبرالية ولايمثلون إلا فئة قليلة من المجتمع من ضمنهم الحربي بمقاله هنا وهذا الهجمة المضادة أمر متوقع فالأستاذ القدير الغذامي طرح رؤيته ووجهة نظره بشكل يحاكى الواقع فهذه طبيعة الامور لدينا ان خالفهم بالرأى سنرى أقذع الأوصاف والألقاب كما حاول الحربي هنا او يصفه بالتسول وغيره وهذا أمر تعودنا عليه ..
الشارع أصبح ملماً ولديه درجة من الوعي يدرك مايقوم به هؤلاء الكتبة ودورهم الفعلي بمجتمعنا اصحاب شعار ان لم تتفق معى سأعلن حربا ضروس وسأنشر غسيل الماضى كما يفعل الحربي هنا وهذا لايمثل سوى السقوط والإنحدار الأخلاقي الذي يعيشه أشباه المثقفين لدينا للأسف .
كفوووووووو يا الحربي
وش عرفكم في الامور هاذي هاذي امور اكبر منكم يا مدحت انت وروقي توكم صغار ع هل امووور
الصحفي خلف ..... مانقول الا الصراخ على قدر الالم
واحب اقول ..... اكرهك في الله
يا استاذ خلف الحربي انت اول من ينطبق عليه كلام الاستاذ عبدالله الغذامي :
فانت لاتقبل بحرية الرأي
ولا تملك اي اداة مناقشة علمية فكرية
ولا تتادب مع محاورك وتبدا بالسب والشتم ونشر الفضائح
و....و....و....
ابشر يا خلف الحربي الناس لهم عقول ويعرفون الصادق من الكاذب فاكثر من كذب على العلماء والمخلصين والناصحين ....... كتاب الصحف هداهم الله
حرية الرأي حوار هادف حسن ظن بالاخر خوف من الله = بلاد نامية وخالية من الشوائب
ابغى أسأل سؤال ليه اغلب العلمانيين عندناوفي دول الخليج عموماً صراحةً اشوفهم كأنهم سكرجيه,وثقافة عربية (لكن غباء بالفكر)
وترى ان اغلب حياتهم في الغرب واكلوا من مال الدولة ما استطاعوا ولعبوا بالمناصب كما شاؤا وبعدين تشوفهم يطالبون بسواقة المرأة ,والتعليم المختلط,والسنما,والخمر بالمحلات ,وبيع النساء بالمحلات المفتوحة.
وأفكارهم غبية مثل الكويتي اللي يقول لطلابه بالجامعة طلعت انا وخويتي النملة وقال لطلابه تصدقون احد يطلع مع نملة قالوا لا قال ايل كيف تصدقون سليمان النبي.
ويقولون شوفوا امريكا شوفوا الصين شوفوا الغرب ,,, وانا اقول شوفوا مصر, شوفوا تونس,شوفوا لبنان .
كل هده الدول كانت غنيه في عصر ماضي ومتطورة اكثر منا والآن اين هم , مثل مصر طالبوا بحرية المرأة بمساعدة السفارتين الأمريكية والبريطانية والآن مصر من أكثر دول العالم بعمليات الإغتصاب.والكويت حدث ولا حرج بعدما كانت تقارب دول العالم الأول فأين الحرية وأين الديموقراطية عنهم.
السيف الاملح اكل بني علمان ومن عاونهم(صابتنا عقده من السيف الأملح)
انت ياخلف تقول انا ما اعرف الغذامي معرفة شخصية ولاكني اقرا له منذ فترةطويلة
طيب يا فالح يوم ان الغذامي ماعنده الا العناوين البراقة والفراغ من المحتوى على حد قولك ليش طول الفترة وانت تقرا له (ماهذا التناقض) الله يخلف على اهلك ياخلف
خلف الحربي كاتب جيد في الشأن المحلي
أما الأمور الفكرية والفلسفية فمعرفته بها كمعرفة نساء نيسابور في الطب
لو كان يملك القدرة الفكرية لواجه د. الغذامي بطرح علمي
وليس بأسلوب هجومي ينسف كل الجهود الفكرية والثقافية لقامة مثل الغذامي
فقط لأنه كشف حقيقة الليبرالية
نقطة أخرى : الهجوم بهذه الطريقة التي لا تنتمي لطرح فكري ولا علمي يؤكد ما قاله الغذامي من أن الليبراليين يضيقون بالرأي الآخر إذا كان لا يوافقهم ، مع أن حرية الرأي والتعبير هي أهم أسس الليبرالية.
سقطة كبيرة من (الكاتب) خلف الحربي.
اقول يالحربي يمدحون حراج الغنم وجلب الحطب وش علمكم بالثقافات المدنية , تقوم تستنقد إنسان مثقف بانت له حقيقة بني علمان , ووجب عليه دينياً ووطنيناً ' أن يبين حقيقتها للناس ليبتعدوا عنها , وليكون ذلك حسنةً في ميزان أعماله القادمة , وبالنهاية أنتم أعراب , مهما تعلمتوا تضل طبوع الجهل متعلقة بكم إلامن رحم الله , هذا الكلام لا أعممه على الكل بل على الجهال منهم , لأن الكثير منهم فيهم الخير والبركة .
سبحان الله
ماتلى محاضرة الغذامي برهن على صحة رأيه!
بدون اي مجهود اضافي من الغذامي
والمشكلة ان هؤلاء السطحيين اللي بالين الليبرالية بلوى لا يحسنون ابجديات ثقافة الاختلاف في الرأي وتجد مخالفهم
والنكتة ان هؤلاء الوخر عنهم كل يوم والثاني وهم جايبين طاري الصحوة على بالهم يعني يحسسسوننا إنهم مهمين الى درجة انهم يعتبرون الصحوة خصمهم..!
مدري ليه تذكرت سوق السياكل..!
....والله فعلا وينك يا خلف ووين الغذامي!!! الله يخلف علينا بخير!! تتخبط يمنة ويسرة خلك فيما أنت فيه وهاجم (التيار النسونجي)الذي أحسن صنعا بعدم الرد عليك ليؤكد أنك لا تستحق الرد وأن أبلغ رد هو مافعلوه فخير من اجابتك السكوت..والغذامي قد عراكم وأصبحتم في مهب الريح!! ولن تفرح ياخلف فلن تكون مستشارا كعبدالله أبي السمح!!!
انا الوحيد الليبرالي
اما من يسمون باللبرالية والصحوية هم الآن أداة في يد مخدوميهم
وضعو في نفق الغفلة. والعاقبة يومئذ للمتقين ان كان هناك متقون غيري
هذا الغراب اللي ضيع مشيته و ما قدر يمشي مثل الحمامة !!!!!
لكن الهداية بيد الله ... نسأل الله لنا و للجميع الهداية !!
و هذا مصير كل واحد على نهجه المنعوج !!
( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقون )
يوسف السفاري
ان لم تكن معي فانت ضدي كيف تقول حر وتناقض نفسك بنفسك تقول انه يتسول
شفاك الله
الله يعطيك العافية يالحربي انت دائما كبير بماتطرح من مقالات وردرود على الغير والى الامام دائما
الروقي ومدحت انتم الي ماعندكم سالفة والظاهر انكم وسط في اللبرالية رأيكم ماراح يقدم ولايأخر شئ في الكاتب الكبير خلف الحربي
كفاكم تجريح
فاانتم اشبه بنهيق 0000000000؟
خلف الحربي متناقظ و يهرف بما لايعرف والدليل :
يقول الحربي أن كتب عبدالله الغذامي ليس فيها أي شيء وأعلن عن جائزة لمن
يخرج يشيء منها ، ثم يعرج ويقول أن المثقف الجزائري نال جائزة الشيخ زايد
بسرقة المادة من كتب الغذامي .
هذا يدل على :
أن المادة المسروقة كانت قوية .
أن الغذامي مؤمن بما يكتب بدليل منحه الجزائري الجائزة على المادة المنقولة .
وعموما الحربي والغذامي وبقية الشلة زوار سفارات .
( وشهد شاهد من أهلها ) !!
هذه هي حقيقة البراليين على لسان زعيمهم الغذامي !!
ولذلك جن جنون هذا الأعرابي خلف الحربي ورفقاه أذناب اللبرالية من صرعات الفضائح والصراحة التي أخرجها زعيمهم وسيظل يرددها حتى يقروا له بالزعامة المطلقة!!
على كل: لا تعنينا تصريحات الغذامي بشيء سوى أنها من دلائل الإثبات المخرسة والمخزية ضد هؤلاء المنافقين على واقع العار وحالة النبذ الاجتماعي التي يعيشونهاومدى الخذلان والفشل واليأس الذي وصلوا إليه !!
الغذامي لم يمتدح مبدأ الإسلاميين ولم يذم مبدأ اللبرالية لكنه انفجار اليأس والحسرة على سنوات طويلةأضاعوها في فلسفات عقلية واجتماعية عقيمة لم تنبت لهم ما كانت تخيله لهم شياطين الإنس والجن !!
الغذامي معروف أسلوبه في الغطرسة والشتم والهجوم الشخصي والبذاءة في النقد إنه فقط وبأسلوبه المعتاد ينعى على زمرته عجزهم وفشلهم وهم لا يرضون أسلوبه في النقد !! وهذا خلاف داخلي لا يصل بهم إلى هذم المبدأ! وإنما هو صراع على الزعامة لا أكثر ! وهذا شيء طبيعي بين كل الفئات حتى الإسلاميين تحدث بينهم هذه الخلافات !!
ولذلك لا أظن أن أحدا يصدق أن الغذامي يريد هجر عقيدة اللبرالية حتى نرى ذلك على الطبيعة قال تعالى (يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم) وقال تعالى (وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنما نحن مستهزؤون ! الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون)
الأخ السافري ليتك تعلق في صميم الموضوع وتترك التعصب الأعمى ..
الكاتب الحربي تعرى بشكل سافر (( وين حرية الرأي إللي صدعونا بيها ))
الأخ خلف ليس أكثر من كاتب أرقوز يضحكنا صحيح ولكن ليس له رأي جاد
بعد أن وضع نفسه في موضع (كاتب كوميدي) درجة أولى لايليق به
مناقشة أفخر (ثمرات العقول ) .
الصراحة الغذامي عراهم على الآخر
وليتك ياخلف تعلق علي العلماء بارائك الهابطه مع شوي من المسلسلات الكرتونيه
قال خلف الحربي
وقال إن ما ذكره في مقاله بصحيفة \"عكاظ\" 26-12-2010 عن الغذامي هو رأيه الذي أجل إعلانه من زمن طويل، مؤكداً أنه لا يعرف الغذامي شخصياً بل يقرأ له منذ فترة طويلة، وأنه منذ تلك الفترة لم ير فيه إلا \"العناوين البراقة والفراغ من المحتوى\"، مشيراً إلى أنه شخصياً يعلن عن جائزة لمن يخرج بشيء من كتب الغذامي بخلاف العناوين البراقة.
ثم قال خلف الحربي
وكان الكاتب خلف الحربي قد قال في مقاله (بين شارعين): \"... لو كان الغذامي يعرف ما هو أكثر من العناوين لما حدثت الفضيحة التاريخية حين منحت جائزة الشيخ زايد (التي هو أحد مستشاريها!) لمؤلف جزائري اتضح في ما بعد أنه سرق مادة كتابه من الغذامي نفسه\".
أليس هذا تناقض يا خلف الحربي ؟!!
الدكتور الغذامي يتكيء على أسس علمية بحثية معمقة وما قاله واقعي ومقنع لكل ذي لب ،وهؤلاء فرقة طقها والحقها لا يفهموا أو لا يريدوا أن يفهموا ويتعامون عن الحقيقة المرة التي كشفها الغذامي وما ردودهم الا استمرارا للفوضوية التي يعيشونها .ونتحدى ان يردوا على الدكتور الغذامي بنفس طريقة الطرح العلمية الموثقة، لأنهم لا يجيدون ذلك . فهذا رد الحربي ومداخلة ال زلفة السوقية وغيرهم كثير .ولا نقول لا اعانك الله يا دكتور على هؤلاء الهمج .
إذا أردت أن تكون ليبرليا مشهورا في عالم الأضوااااء
فما عليك إلا أن تتجرأ على التسلق على أكتاف العضام كالغذامي
وأن تحفظ عشر مصطلحات مثل : ( يبع العناوين ... ) وتشتم يها الآخرين
حتى ولو كنت حديث عهد بأمية وجاهلية أو لتوك أتيت من سوق الخضار
فاليبرلية أصبحت رخيصة في بلادنا ككل شيء رخيص ...
للأسف ... فقد ضاعت هيبة الليبرلة والليبراليين السعوديين مع هؤلاء الأقزام
من مثل خلف الحربي وأضرابه
وآسفاه على الرجوع كيلو مترات إلى الورى مع هؤلاء المتفيقهين من جهلة اليبرالية
التي كان آخرها لعب الصغار مع الكبار كلعب خلف الحربي مع الكبير الغذامي
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!
ياسلام عليك ياخ سامي .......والله تستاهل حبه على الخشم كلامك ودي احطه مقال في عاجل في الصميم بيض الله وجهك
لااله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير
سبحان الله وبحمد ... سبحان الله العظيم
سبحان الله شنوا حرب على الدكتور الغذامي
ليش؟
عشان عراهم وكشفهم
اما انت ياخلف الحربي والله ماسمعتك الا في هذا
المقال المتشنج لك وردك على الغذامي
ياحربي لاتلعب بنار بحرق اصبيعك
1 لا تتطاول يا خلف على هامة أكاديمية مثل الدكتور عبدالله الغذامي.
2 صدق الغذامي كل مدعي الليبرالية لا يملكون مشروع لتطوير البلد فهم مجموعة من
المتزلفين والشحاتين.
3 مدعو الليبرالية يهاجمون الدين والمتدينين ويصمتون عن نهب المال العام.
آل زلفه والحربي . يقولون طلقها وخذ اختها .......... اللهم لك الحمد يارب
بعدين اذا كان عبدالله الغذامي يستجدي الصحويين فهذا فخر وليس عيباً أبداً . ولكن انت يالحربي تستجدي من بالزبط ؟ ؟
ما ادري ليش مستميت عدائك ضد رجال الدين ؟
قال الله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ ) صدق الله العظيم
والله إنكم فاضين كلها قرق في قرق ما عندكم فعل
انا من يوم قرأت مقالة خلف الحربي والتي يقول فيها ان خالد الفيصل لو حمر العين لكان كذا وكذا ...... وكلمات هابطة مثل حلوين وبلطجة وغيرها قلت الله يخلف علينا في عكاظ ويبدلنا خيراً منها .
الحين العلمانيين والليبراليين لهم سنين يسبون ويشتمون وينتقدون اهل الدين والعلماء بدعوى حرية الرأي والنقد , ويوم طلع الغذامي وقال رأيه بالليبرالية طبوا عليه وقعدوا يسبون ويشتون الرجل , هذا اكبر دليل على ان كلام الغذامي صحيح وسليم مئه بالمئه
إذا اختلف اللصان . . ظهر المسروق.
هناك مثقف وهناك اعرابي وهناك علماني فمن يكون خلف الحربي؟
شكرااا للغذامي وجزاه الله كل خير على بيان الحق..........
وللحربي \"\"الصراخ على قدر الألم\"\".........
الله يالدنيا صمغان ليبرالي
دنيا عرندس تزرع فول
يطلع عدس
صدق شيئ يضحك
خلك بالصمغ احسن لك
الله يرحم حالك يا خلف..
الغذامي اخرج الافاعي من جحورها...خلف دوراهلك.
اذا هو يتسول من الصحويين على قولتك يأخ العرب
فأنت وشاكلتك تتسول من السفارات الأجنبية
لكن الكلام انه فضحكم وفضح الاعيبكم وتوجهاتكم المشبوهه ومصادرتكم حقوق
الشعب وحريته في التعبير عن رأيه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.