«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحد الركاب يروي ل ( عاجل ) مأساة ومعاناة ركاب الخطوط السعودية بمطار كولومبو في ظل غياب تام للسفارة السعودية ... ( صور )
نشر في عاجل يوم 09 - 08 - 2010

أمر خادم الحرمين الشريفين – حفظة الله و رعاه – بإنشاء سفارة للسعودية في سيريلانكا لمتابعة الرعايا السعوديين و شؤونهم و حل مشاكلهم .. و كذلك أقامت الخطوط السعودية محطة خاصة بها في كولومبو لمتابعة الرحلات السعودية من و إلى مطار كولومبو .. إلاّ أن تلك الجهتين الرسميتين لم يكن لها تأثير أو تواجد أتناء مأساة ركاب السعودية يوم الثلاثاء الموافق 4 / 8 / 2010 م
هذا ما حصل لأكثر من 466 راكبا سعوديا بينهم حوالي 44 راكبا فقط من الخادمات و الأجانب ... أحد الركاب أفاد في حديث خاص ل ( عاجل ) كافة التفاصيل والمآساة على حد قوله وقال : ما حصل لركاب الخطوط السعودية يعتبر ( كارثة ) بل أن الكارثة نفسها تتبرأ مما حدث و لا تتمنى أن تصنف ضمن ما حصل للعوائل السعودية في مطار سيريلانكا ! !
وأضاف بدأت المأساة عندما كان موعد الإقلاع المقرر في الساعة 11.45 صباح يوم الثلاثاء الماضي و حضر جميع الركاب و عوائلهم و أطفالهم قبل الرحلة بثلاث ساعات و انهوا إجراءات السفر بشكل طبيعي و في وقته المحدد .. إلاّ أن البوابات لم تفتح رغم وجود الطائرة على البوابة رقم 8 .. ولا نعلم السبب حتى الآن .. و في الساعة الواحدة ظهرا وصل أحد موظفي مطار كولومبو و طلب منا أن نتجه إلى مطعم المطار لتناول وجبه الغداء – مجانا – و من ثم العودة بسرعة لصالة المغادرة ..
وصلنا الساعة الرابعة عصرا و لم يكن هناك جديد ولا أي معلومة و حينها بدأ التذمر و القلق على الركاب و حاولنا معرفة الأسباب لكن لا جديد إطلاقا ..أصبح منظر العوائل السعودية في صالة المطار و ممراته مثير للشفقة للركاب القادمين على الرحلات الأجنبية الأخرى و بتنا مكان سخرية للجميع .. مما اضطر مسئولي المطار لإدخال جميع الركاب إلى الصالة المخصصة لنا أمام بوابه الخروج .. و هنا بدأت المشكلة .. الصالة ضيقة جدا جدا ولا نستطيع ركوب الطائرة و لا الخروج من الصالة إطلاقا .. بدأت الأصوات ترتفع و بدأ الأطفال في البكاء يريدون دورات المياه وشرب قليل من الماء ولكن لا مجيب ..
حاول بعض الركاب الاتصال على السفارة السعودية .. لكن السفارة انتهى الدوام فيها و حصل البعض على أرقام جوالات بعض مسئولي السفارة و اتصلوا عليهم و شرحوا لهم المعاناة و اخبروهم بضرورة حل المشكلة و إخبار القنصل السعودي بذلك .. لكن الوعود ذهبت هباءا و لم يحضر أي مسئول منهم للأسف الشديد ! ! ! !
عندها دخل بعض الركاب من كبار السن إلى الممر المؤدي للطائرة للتفاهم مع موظفي السعودية و معرفة السبب .. ودخلت أنا شخصيا معهم و قلت بالحرف الواحد ( نحن نقدر أي عطل في الطائرة و هذا يحدث في جميع خطوط الطيران و لا مشكلة في ذلك .. لكن يجب على أي مسئول منكم بالخطوط السعودية أن يخرج للركاب و يشرح لهم الوضع و معرفة السبب حتى يكون الجميع على بينه .. أما أنكم تجعلون جميع الركاب في هذه الصالة الضيقة فهذا أمر لا يمكن قبوله إطلاقا .. يا أخي أخرجونا من الصالة لنذهب لدورات المياه أو المصلى أو المطاعم أو التسوق حتى يضيع الوقت نوعا ما ) فقال لي موظف الخطوط : الموضوع و ما فيه أن هذه الطائرة لما وصلت مطار كولومبو صباح اليوم الساعة العاشرة ( انفجر) أحد الإطارات أثناء الهبوط مما تسبب في وجود فتحة أسفل الطائرة و حينها تم الاتصال على السعودية في جدة و أخبروا الطيار بضرورة العودة في الوقت المحدد بعد استبدال الإطار فقط أما الفتحة فلا يوجد قلق منها إطلاقا .. لكن قائد الطائرة الكابتن عبدالله الزبن رفض ذلك و أجبرهم بضرورة إغلاق الفتحة و من ثم تغيير الإطار وإلاّ لن يقلع بالطائرة إطلاقا و أمهل مكتب الخطوط في جدة 8 ساعات فقط وإلا سوف يلغي الرحلة لأنه هو المسئول عن سلامة الركاب . لكن مقر الخطوط السعودية في جدة أصر على موقفه ( والحديث لموظف الخطوط ) حتى لا يعوضكم في السكن في فندق و التكفل في معيشة جميع الركاب. هذه القصة بالتفصيل و أتمنى أن تعذرونا ) .. حينها قلت له : إذا أخرجونا من الصالة نتنفس هواء قليلا .. قال : خير أن شاء الله ..
في الساعة السابعة مساء اندفع جميع الركاب و خرجوا للمرات رغم منع الشرطة السيريلانكية و خرج الجميع من الصالة الضيقة إلى الممرات الواسعة ..صلى الجميع صلاه المغرب و العشاء في ممرات المطار .. و ازداد بكاء الأطفال .. و بدأ عدد من كبار السن في الإعياء و التعب لحاجتهم إلى لقاح الانسولين قبل الأكل لمرضهم بالسكر حيث نفذ ما لديهم حاليا لوجود بعض أدويتهم في الشنط ..
وفي الساعة العاشرة مساء أعلن كابتن الطائرة إلغاء الرحلة و تأجيلها إلى الغد و على الجميع الذهاب إلى الفندق على حساب السعودية.
بعد أن تم الإعلان عن تأجيل الرحلة طلب منا مسئولي المطار التوجه إلى الكاونتر الذي يبعد حوالي 700 متر لتسليم جوازاتنا لهم و إعطائنا بطاقات خاصة يوجد عليها ارقام الجوازات .. و تم الانتظار لأكثر من ساعة دون حضور أي موظف على الكاونتر لتسلمه جميع الجوازات .. و بدأ التعب و الإرهاق على جميع المسافرين و افترش الجميع ساحات المطار.
بعد معركة زحام شديد بين المسافرين تم تسلمينا بطاقات خاصة بدلا من الجوازات و على الجميع التوجه إلى خارج المطار بانتظار الحافلات التي ستنقل الركاب إلى فنادق في كولومبو العاصمة .. و تسارع الجميع في الحصول على أي حافلة في منظر مزري و مؤسف جدا و أصبح ركاب السعودية على لسان أغلب المسافرين من الدول الأخرى ! ! !
وأضاف ركبنا حافلات تشبه حافلات ( خط البلدة ) تماما بعضها مكيف و البعض الأخر بدون تكييف و علينا قطع مسافة ساعة و نصف إلى فنادق كولومبو بعد انتظار دام حوالي 14 ساعة في المطار دون حضور أي مسئول من السفارة السعودية إطلاقا للأسف الشديد .. بعد وصولنا للفندق استلمنا مفاتيح الغرف و نام عدد من المسافرين بدون انتظار وجبه العشاء على أن يتم الاتصال علينا بالغرف عند وصول خبر عن موعد الرحلة في اليوم التالي .... و عند الساعة التاسعة و النصف صباح اليوم التالي تم استيقاظ الجميع و تناول الإفطار ثم التوجه للمطار مباشره على أن تكون الرحلة جاهزة و خاصة أننا بدون شنط أو ختم جوازات .. و بعد وصولنا للمطار بدأت معركة استلام الجوازات مرة ثانيه لمدة ساعتين ثم التوجه إلى بوابة الركاب .. حينها انتظر الجميع قرابة الخمس ساعات أخرى في صالة المغادرة رغم وجود الطائرة .
وفي تمام الساعة الخامسة عصرا أقلعت الطائرة بعد ساعات طويلة من الانتظار دون أي تواجد من سفارة خادم الحرمين الشريفين في سيرلانكا ! ! ! !
صور من المعاناة لأكثر من 466 راكبا سعوديا
الخطوط السعودية من حفرة لدحديرة
هذا الموضوع هذا لو حصل في أي من دول العالم الثالث والأول لطارت فيه رؤوس كثيرة
المشكلة إنك تدفع فلوس وتنهان ومعاملة من موظفي الخطوط أزفت من الزفت كنك تشحذهم
مدير الخطوط هو المسئول عن الخدمات السيئة وهو الذي يتحمل مسئولية تراجع الخطوط السعودية حتى تفوقت عليها الخطوط الصومالية والتشادية في خدماتها
أنا من زمان تركت الخطوط السعودية وسلم لي على طيران الخليج والإمارات والقطرية
يااخوان انا ماادري لية اخوانا السعوديين (انا سعودي على فكرة للاسف) يتحدثون وكأنهم اعظم دولة في العالم ..يااخوان تقبلو الموضوع نحن من العالم الثالث واللي عندنا يخب علينا واحمدو ربكم علية ...والله طالت وشمخت شرهانين على السفير مرررره واحده
هذي اخرة اللي يعطي الشعب وجه
لاجديد
الحين يبداء سيل الانتقادات كا العاده
مع كل خبر ينزل يكون تحته انتقاد نسبه99%
%1فقط يشوف الناحيه الطيبه للخبر لا اعني هذا الخبر بتاكيد انما بقية الاخبار
شعب لا يحسن 90%منهم سوى الانتقاد والتذمر وهو متمدد بالاستراحه او الغرفه
طيران الامارات .. الخطوط القطرية .. أما السعودية فاعتبروها غير موجودة ..
العتب على المسافرين .. في أحد مهبول يسافر خارج المملكة على الخطوط السعودية ..
الحقيقة الخطوط الجوية السعودية من اسوا خطوط الطيران في العالم و هي أسوا خطوط ركبت طائراتها علما بانني دائم السفر على معظم خطوط الطيران العالمية. فمثلا انا مقيم و احجز داخلي و طيران مستمر على مطار بلدي و بعد حجز الطيران الداخلي و تأكيده افاجأ بتغييرات يومية في موعد الاقلاع او الغاء الرحلة كلها !! وتتوالى رسائل الجوال تحمل الاخبار السعيدة مما يسبب لي ولاسرتي القلق خوفا من عدم اللحاق بالرحلة الدولية !!!. اول مرة في حياتي ارى هذه المهازل وكأن الطيران السعودي حافلة ليست لها مواعيد ثابتة قبلها بشهور مثل كل شركات الطيران في العالم. أما عن الصلف و سوء المعاملة في المطارات و من المضيفين الذكور داخل الطائرات فحدث بلا حرج (ردود وقحة و اهمال و تعالي وسرعة غضب). والله لولا ان تذاكري حكومية و لابد ان استخدم الطيران السعودي ما كنت ركبت طائرات السعودية أبدا !@!!!!
أنا كنت موجودة في المطار وكان الركاب يشتكون
والله منظرهم كأنهم بنقاليه مو سعوديين لا اهتمام بهم ولا احد يرد عليهم وكل يقولهم روحو للثاني
انا كانت رحلتنا الساعه 12 ونص وكنت اشوفهم مالين ويشتكون لبعض
المفروض تعاقب الخطوط على الي تسويه باالركاب
حنا مو غنم تجرجروننا منا ومنا
المفروض يعوضونهم عن التاخير بفلوس وبحجزفندق لهم من اول شي
مو يمرمطونهم لين تطلع ارواحهم وبعدين يشولونهم ببصات البطحاء لكولومبو
لو مخلينهم بنيقمبو اقرب لهم عشر دقايق عن المطار
بس وش تقول
سعوديين يتملرمطون في كل مكان ولا احد سائل عنهم
والله قهر
تغيير قادات الخطوط السعودية بالكامل ... مكرمة لنا جميعا وحلم نرجو ان يتحقق ذات يوم، فقد اصبح هذا القطاع معاناة وطنية
يالخطوط السعوديه احذرو اذا في عندكم روافض في الصيانه
والله عندنا في الشركه وظفوهم فنيي تكييف ونبريد وجابو العيد بالمكيفات طاحو
حرق كل مايستلمون صيانه مكيف واقسم بالله يحرقون الكومبريسور والكومبريسور الواحد
ثمنه 35 الف ريال تكييف مركزي
ولا تعدل الحال الى ان حولوهم لقسم اخر (قسم ماله داعي )
مشكور ابو راكان على هذه الاخبار والتوثيق بالصور والحمد لله على السلامة
ابو فراس صاحب الرد الثاني اخرس
ابو فراس استح على وجهك
ماقول الا الله يبيض وجيه سفارات الكويت مع الشعب الكويتي وغير الكويتين من الخليجين
سفارات صح ومطالبة بحقوق الكويتين في كل مكان
عادي قبل سنتين كنت في مطار تونس ثلاث مرات نصعد الطائرة وننزل وتأخرت الرحلة أكثر من سبع ساعات بسبب مشكلة بين الكابتن ومساعدة . قدمنا شكوى ولا صار شيئ ؟
ابشركم اني توي جاي من ماليزيا علي الخطوط الماليزية . المظيف في الطياره واللة يخدمك بنفس وادا ماعرف ايش تبغا تلقاة قريب يبكي علشان يخدمك . ( وبعدين يااخوان رايحين علي الخطوط السعودية وموجودة الخطوط السرلنكية ,
الخطوط السعودية للاسف سيئه من كل النواحل سواء اسعار و خدمات
حتى الاوزان بالذهاب لماليزيا 40 كيلو والعوده 20 كيلو والكيلو الزائد ب 117 ريال
كل هذا غباء ولا استغلال اكيد المسافر بالذهاب يكون عفشه قليل وفي العوده
يتسوق المسافر من هدايا وغيرها وقد يرجع بأكثر !!
تركتها من عشر سنوات وارتحت
انصح بطيران الامارات الطيران القطري مواعيد وخدمات واسعار مقبوله
بسم الله والحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله شرهانين على السفير يتدخل او يحضر والله لومستخدم بالسفاره ماراح يحضر اي سفاره او قنصلية سفارة اهتمامهم البيع والشراء والتجاره وغيرها ام المواطن السعودي غير مسؤولين عنه وليس من اختصاصهم انا احكي لكم قصتي في دبي مع القنصليه من اربع سنوات الى الان على الرغم انني اتيت القنصلية اكثر من 10مرات وقابلة الفنصل ولكن احلف ان السعودي اخر اهتماماتهم انا منصوب عليه من قبل شركة بدبي وحقي اوضح من الشمس وعند مراجعتي لنيابة وفي كل مره ادخل على وكيل النيابة ولا يعطيني اي اهتمام وهو مائل مع الشركه بكل قوة اجد عندة مواطن خليجي او عربي معة عضو من الشفارة ومحاميين واتحسر حتى اني في مره كنت عندة واتى السكرتير وقال نائب سفير دولة كذا ومعة ثلاث محامين وانخض وكيل النيابة وقام واستقبلة والاهتمام بموضعهم وانا اتحسرواقسم بالله واناعند كلامي لم يتدخلوا خلال الاربع سنوات ولا مرة وقضيتي قائمة الان ولم يتدخلوا ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم واخذت ثلال محامين كل مكتب لوحده وادفع من ثلال سنوات حتى اني طلبت من القنصليه اقل حاجة محامي السفاره وقالوا ان قضيتك مالية وليس لانا دخل بها وانا قضيتي نصب واحتيال وتزوير من قبل الشركة واقول انا على استعداد اخرج بالاعلام واذكر ماقامت به القنصلية والسفارة اتجاهي
خادم الحرمين ..حفظه الله
لم يوجه كلمة مباشرة للسفراء أثناء لقاءهم ..
حيث حثهم وأكد عليهم عليم بمتابعة شؤن المواطنين في الخارج
وعدم قفل ابوابهم واباب السفارات في وجههم ..
إلا من سابق معرفة لما يعانيه المواطن من إهمال وعدم مبلاة من قبلهم
لتأدية واجب وطني من المفترض أن كل مسؤل يقدر عمله ومسؤلياته أمام الله
ويكون على قدر من الخوف من الله خصوصآ عند أدآهم القسم أمام الملك
ومن المفترض أن منسوبي السفارات يتشرفون بخدمة المواطن في بلد ليس له فيها
ملجأ بعد الله إلا اللجؤ اليهم .
ولكن ربعنا ذبحهم السهر في الليل ...
والهانق أوفر في النهار ...
وهذا هو حال سفارتنا في الخارج ..
الطاسة ضايعة ..
وضايعة من جد ..!!!
الى قليل من الربيع الي يخافون الله
وحقيقة هذا هو السبب الرئيس الي مخلي العلم كله يحتقرنا ...!!!
اولا : يجب محاسبة المسئولين في الخطوط السعودية من اكبر راس عن هذا التدهور والقصور وانا ما اعرف ليش ما يتم تامين سكن للركاب كل هذا مخافة الخساره 00 الخطوط الجويه الاخرى يتم تامين سكن في الحال والامر عادي 0
ثاتنيا : يجب محاسبة مسئولي السفاره الذين علموا بهذه المعناة والمشكله ولم يتحركوا في حلها 00 يجب ان يحالو الى التحقيق 0
هم اول خلوهم ينظمون مطاراتهم ومواعيدها في الداخل بعدين يشوفون اللي برا
400 سعودي محتجزين يومين في مطار كلومبو بسبب انفجار عجل الطائرة تغيير العجل استمر يومين يمكن ماحصلو رافعة والاسبير كان نايم
ياشماتت الاعداء فينا
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفراء ياخادم الحرمين
السفارات ياخادم الحرمين لم ينفذوا تعليماتك وتوجيهاتك حيال احترام المواطن في الخارج وتذليل الصعاب لهم وتسهيل امورهم
الشكوى الى الله
ماحصل للمواطني من اعتداء وسرقة في سوريا واعتدائات في مصروماحصل في البحرين من اعتداء على مواطن بالركل والضرب الا دليل على ضعف دور سفاراتنا في الخارج مما حدى بالكل ان يستضعف المواطن السعودي وان يهان وغداً سيهان من البجالي والهندي والسرلنكي والى الله المشتكى
والله لو أن خادم الحرمين أقال عدد من السفراءبسبب مايحدث منهم من تهاون لوجت البقيه يهرولون لمساعدة المواطن ولو كان يشوا من كحه
اما موضوع الخوط السعوديه فحدث ولا حرج الملحم يبحث بكل الوسائل عن مخرج من المأزق الذي هو فيه الى درجة انه حمل المواطن السبب ؟؟؟؟؟؟ سبحان الله
والله العظيم اني حرمت اركب الخطوط السعودية في الرحلات الداخلية او الخارجية
الخطوط متخلفة
الحمد لله على السلامة
اولا : الخطوط السعودية خدماتهم جدا سيئة
ثانيا : الحمد لله وش تبي فيها فيه شركات طيران ارخص وافضل
انا سافرت بالخطوط السنغافوية قبل اسبوعين والله خدماتهم للراكب السياحي افضل من الدرجة الاولى في السعودية حتي الوجبات تطلبها وقت الحجز ونوعها
وسعر التذكرة اقل من السعودية 800 ريال تقريبا
اهم شي اعرف كيف تحجز ؟
طيب لا تسافر علي السعوديه وجرب غيرها
الله لايجيب شر اذا دعتك الضرورة بالخارج لسفارة والاشيء ياايها السعودي اللي
رافع راسك
عليك بسفارة الكويت تراهم عيال عمنا وبهم نخوة والنوم عندهم قليل
السؤال الى يطرح نفسة وش دخل السفارة فى الموضوع والمهم فى هذا الأمر هى الخطوط السعودية
انا احد ركاب هذه الطائرة
بصراحة لم اصادف في رحلاتي مثل هذه الرحلة من معاناة ولا مبالاة من الخطوط السعودية ولا من السفارة بسريلانكا
ولا كأننا بشر ...... بس يرضونا ببعض الطعام ...
علما بان الكفرات التي انفجرت عددها اثنان وليس كفر واحد وتم تصوير ذلك
ما نقول الا حسبي الله على الخطوط السعودية
تصور انا في الجو لمدة خمس ساعات متوصلة قاعد وخايف يرجع العطل في الطائر مرة ثانية .
ولا من المواقف الطريفة ( عندما اقلعت الطائرة وبعد خمس دقائق غلط الملاح وشغل زر ( لقد اضيئ لمبة حزام الامان الرحاء العودة الى مقاعدكم وذلك للهبوط الى ارض المطار )
بعدها ايش جائنا الرعب ونحن اساسا خائفين من قبل فقلنا اكيد الطائرة صار فيها شئ
ولكن الملاح تأسف مع ضحكة وقال غلطة .
نعم هذا ماحصل لهم رايته بام عيني
كنا قادمين من ماليزيا على الخطوط السيرلانكية المغرب
وكان الجميع متجمهرا في صالة المغادرة كان شكلهم مزري جدا
دخلنا المطار وركبنا الطائره الاخرى واقلعت وهم جالسين
بصراحه اوينا لهم من الصباح وهم جالسين والطائره واقفه ويشتغلون فيها
وتحتها زيووووت تخرخر
شي شفته بعيني والله على مااقول شهيد
يالخطوط السعودية حنا نثق بكم لكن ياليت لو تصلحون اخطائكم
تحياتي للجميع
الحمد الله على السلامه اولا
والله يكون في عونكم ومصيبتكم
والسيل بلغ الزبى يا ناس
الحكومه في واد والمواطن في واد اخر
ارجو من الجميع وخاصه اللي يبي يسافر خارج البلاد بان يستعمل اي خطوط
خارجيه .
وانا والحمدالله من عام 1999 لا احجز على السعوديه في جميع رحلاتي الخارجيه
عندي الاماراتيه القطريه الخليجيه التركيه البريطانيه الهولنديه والاتحاديه
والخير واجد
بس فكو نفسكم من السعوديه وانتم بخير ان شاء الله.
انت يا أخي بكل سهوله سعودي لست من جنيسة تقدر شخصك ومن تكون ثانيا انت المخطأ لتعاملك مع أسوأ شركة طيران في العالم والغريب أنها في السابق كان أسطولها لايملك ما يملكه الآن وكان مصداقيتها جيد والآن ومع هذا الأسطول الضخم أخذت الخطوط السعودية في مستويات سيئة وللأسف الشديد حيث ان هناك شركات طيران أخرى أقل ميزانية وأيضا من ناحية طراز الطائرات وتجد هذه الشركات الأجنبية في وضع مطمأن من ناحية مصداقيتها لعملائها لكن الحل قد يكون في تغيير الهيكل التنظيمي للشركة فقد يكون والله أعلم هو السبب . هذا ما عندي وشكرا لمقام سفارة خادم الحرمين الشريفين في سيرلانكا
يا بلدي واااااااااااااصلى اللة يخلف بس
ابو فراس شكللك فلسطيني متجنس
السفير ما عين في الدول الا لخدمة المواطنين
المفروض يكرم هذا الطيار ويكون مكان الملحم
اول رجل في الخطوط السعوديه من ذو تولى الملحم يخاف على ركاب الخطوط السعوديه
اول خطوط في العالم تتعرض لمشاكل لاتحصى في خلال شهرين لايكاد يمر يوم لانسمع مشكله
لاصيانه لانظام لا اخلاق يازمان العجايب وش بقي ماحصل في خطوطنا
اقول للاخ الي يقول عالم ثالث ياليتنا عالم ثالث يوم كنا كنا بخير اليوم احنا فين والعالم فين
ابو فراس ليه مالنا حقوق بعدين الوزير حاطينة لخدمة الشعب ماهو للكشخة بالنسبة لسفارات المملكة يجب النظر ومعاقبة المسؤلين وسلامة الشباب السعودي ليش مايتم تعيينهم في السفارات على الاقل احسن من الاجنبي ويهمهم ان وطنهم وراحته .
دول اقل منا وافضل منا حدمات وهيبه...... الكل اصبح يتجرأ على السعودي والسبب السفارات التعبانه .
الأخ اللي مسمي نفسه أبو فراس دول العالم الثالث اللي انت تتحدث عنها على الاقل فيه كرامة للمواطن فيه ناس تسمع المواطن تعتذر منه وانت تقول يعطي الشعب وجه لكن الظاهر انك عايش على الذل والاهانة وراضي فيها. اشبع فيها. والخطوط السعودية أسوأ خطوط عالمية على وجه الاطلاق حتى الخطوط البنغاليه احسن منها. الطاسه ضايعه ومثل ما قال أبو أحمد اللي في باب الحاره ( قربت )
ارسلت تعليق ولم يظهر فيه احد منكم له قريب بالقنصلية في دبي او السفاره كل الكلام صحيح ولافيه اي كذب او افتراء
يا اخوان من أراد السفر فعلية بالخطوط القطرية أو الأماراتية والله ان تجد كل الراحة
والاهتمام والسعر المناسب على عكس الخطوط السعودية تماما
قاطعوهم لا وفقهم الله .
يا اخوان انا سافرت على الخطوط السرلنكيه من احسن الخطوط احسن من السعوديه الف مره
اتحاد الطيران بدأت ب طاقم اسطول صغير قبل 10 سنوات والأن تعتبر افضل
من مثيلاتها في دول مجلس التعاون
مع انها شركه اقطاعيه خاصه لا تمت للحكومه
ليس خطوطنا الذين انفقو الملايييين على شعارهم الأزرق
وحدث بلا حرج
آشعر ب الخزي والعار كل يوم أرى احداث جديده
الا متى يا مملكتي الحبيبه
الا متى الفساد
الا متى السرقه
الا متى ....
لقد اصبح الشعب الي نستهين فيه البانقاليين افضل منا في الشوارع ...
افضل منا في الحقوق
يجب ان تنتهي هاذه المهزله
أرجو النشر يا عاجل
شكرا لكم عاجل على طرح قضيتنا
أشكر لكم التفاعل معنا وسرعة ردكم على رسالتنا التي أرسلت لكم من المطار
للتصحيح فقط الرحلة كانت يوم الأربعاء وليس الثلاثاء
وبحول الله سنأخذ حقنا من الخطوط السعودية
فما تعرضنا له لايمكن السكوت علينا
وأتمنى من أحبابنا في الرحلة ان يكون كل واحد أتم ما تفقنا عليه
رد ابو فراس]
أعجبني مرررررررررررة
صراحة أنتم تستاهلون كشعب
أنا اتفق تماماً مع ابو فراس وأنا كذلك سعودي
يجب أن نعترف أننا لسنى خير أمة بل أمة بالت عليها الأمم
والسبب أنتم وجبنكم ونفاقكم
أعلى ما يسوون وقمة الشجاعة أن نكتب بيان ونوقع عليه
أو برقية مكتوبه بأسلوب طلبة علم ...قال طلبة علم قال
أقول أركدوا وترا ما جاكم شي
واحمدوا ربكم انهم مركبينكم طياراتهم
يااخوان
السفارة اسمها سفارة خادم الحرمين الشرفين
وليست سفارة المواطنيين السعوديين ..
يعني السفارة للملك و حاشيه من امراء و مسؤلين كبار في الدوله ..
يعني انت يالمواطن عجز تتحمل كم ساعه في المطار وعجز تتحمل بعض الاهانات والمسخرة يعني على بالكم مرتاحيين ومكرميين في بلدكم ..؟
وانتبه لجواز سفرك اذا ضاع فيه احتمال تصير سيرلانكي هواء ولا احد يسئل عليك ...
والا مو عاجبه وضع السفارات والوضع في الخارج يجلس في بيه احس له ...او في ربوع بلادي تنادي هههههههه
ياخي والله مشكله بس انت يااا ابو فارس هذا كلام مو مضبوط حنا من العالم الثالث لكن مايصير هذا الشي
هذي مهزله والله لو الحكومه قادة على الشي ذاا راح يجي يوم وتصير شي كبير
المفروض ان العطل عرفينه بدري مو لزم اخلي الموطنين ينطقون كذا ساعه وش كذا ساعه بل 14 ساعه عشان يودونهم الي الفندق والله مسخره
المفروض من بعد ساعه علي طول تاجل الرحله لين تجهز الطائره والطائره هي تستنا الركاب مو العكس
قسم بالله خنقتني العبرة
هالدرجة ماعندهم اي ادني احترام او مسئولية
يبون الطيارة تقلع بالخراب الي فيها عشان يوفرون حق السكن
ليييييييه ارواحنا صارت رخيصة لهدرجة عندهم؟؟؟؟؟؟
وكبار السن الي تعبوا والاطفال ايش ذنبهم
حسبي الله على من كان السببب
عندكم الخطوط السرلانكيه وتحجزون علي الخطوط السعوديه صراحه مالكم داعي تستاهلون ماجاكم
ابو فراس انت مو سعودي
انت سعودّه
ايه يشرهون على السفير و على غيره
وش شغلته هناك الا خدمة مواطنينه؟؟
زي اخوانك ذولا يلعب بهم مطار و موظف خطوط و معلومات غايبه لساعات طويلة كأنهم في توقيف و الا مسوين جناية
و جاي تقول شرهانين على السفير
و بعدين جايب جديد و تتفلسف انت ووجهك اننا من العالم الثالث؟؟
و لا صرنا من العالم الثالث يعني؟؟
ما نسأل و لا نطالب؟؟
عجيب أمر بعض السعودّات
للتصحيح ياعاجل
الرحلة كانت يوم الاربعاء الموافق 4/8/2010
وليست الثلاثاء
انا كنت على متن الخطوط السيرلانكية وشاهدت كل ماذكر
مقيولة من زمان
الخطوط القعودية .. لانها تقعد الناس بالمطارات
الحمدالله على سلامتكم
والحمدالله اني مقاطع الخطوط السعوديه .. والاتصالات السعوديه
يالشعب السعودي .. وش تبون بالخطوط السعوديه ... هناارخص واحسن منها وإذا كان على دعاءالسفر .. فالحمدالله فيه كتيبات والدعاء بسيط كل واحد يحفظه ويقوله بينه وبين نفسه
قاااااااااااطعوا الخطوط السعوديه قلتها لكم كم مره
تعليق على الاخ ابو فراس
مين انت ومين السفير علشان الواحد ميتكلم علية
الشعب فوق راسك ياااابابا
اتمنى منك اخي الكريم عند التعليق تعرف مين انت ياااااااااااااابو فراس الحمداني
اقسم بالله اني ماعرف الخطوط السعوديه من 10 سنوات وابشركم نسيت شكله الي يجيب الهم والغم والغثيان ( اكره خطوط على الوجود ) لو مالقيت حجز على الخطوط الاخرى راح أأجل سفرتي ولو كان مهم
يابوفراس حنا بلد البترول طبيعي نطلب افضل الخدمات
اما بالنسبه للخطوط السعوديه اتمنا انها تشطب من السعوديه وتدخل بداله طيران اقتصادي اصرف حسبي الله عليهم تقل يودون الناس ببلاش اغلى خطوط وطيرات زباله
أصلا الشعب المفروض ماياخذ هذه الخطوط المخيسة وين حملات المقاطعة ووين التحركات
يارجال الحق على الشعب مو على الخطوط
اولا السفاره جهه والخطوط السعوديه جهه حكوميه اخرى تعتبر
ولا يمكن للسفاره ان تأمر على الخطوط السعوديه بل تشتطيع ان تضغط على الخطوط ولكن بما ان مسئول المحده عبدالجبار الحسامي الذي من المفترض ان يغادر بعد العيد لمقر عمله الجديد فى انقره فى تركيا بل العكس لم يصدق خبر ننقله وترك الجمل بما حمل هو من يتحمل المسئوليه كامله .
وثانيا كثرت بربرة الكبتن المحترم فى البدايه يرفض الطيران ويبلغ الركاب بالغاء الرحله ومن ثم بعدها بساعه يقول سوف نقلع بعد ثلاث ساعات ويذهب مره لغرفة التدخين ويتكلم مع المسافرين وما بالطائره من عطل جسيم مما اثار فى نفوس الركاب الذعر والخوف على حياتهم ومن ثم يقول انا لن اقلع بعد الساعه السادسه والنص الوقت انتهى وطبعا وقت الكرو والطاقم الخاص بالطائره وحصل على ما يريد من قوله بان الطاقم رفض السفر لوجود التعب عليهم ؟
هل التعب على الطاقم فقط يلغي الرحله ؟ وماذا عن المسافرين هل هم كالاغنام تساق مع احترامي لجميع الركاب وعلى العموم اقولها بصراحه ماذا تريد الخطوط السعوديه منا كمواطنين سؤال يطرح نفسه على خالد الملحم مدير عام الخطوط السعوديه ؟
العذر كما يقولون ان الخطوط السعوديه ترجع ملكيتها للدوله طيب الدوله قصرت معكم ياحقين الخطوط رواتبكم ولا اكثر منها وبدل سكن وتذاكر مخفظه وحاجات كثيره ميسره لكم انتم ماذا تريدون من المواطن ؟
فعلا وضع مزري للغايه و مساكين شفت الاطفال و العوائل و كبار السن.. انا كنت بالمطار
بس حمدت ربي انى على خطوط اجنبيه تتعب وانت تقول ممتازه في كل شئ حتى انك
تطفش من الرفاهيه و الاكل و تنحرج من معاملتهم لك يحسسوك انك انت الراكب الوحيد عالطائره يتسابقوا لخدمتك..
والله انك تدفع لهم وانت فرحان حتى لو الدبل...
يعتى الخطوط السعوديه لهذه الدرجه مستهتره بارواح الناس؟؟ في خلل في الطائره و يقولوا للكابتن اقلع و مافي مشكله؟؟ يعنى اش بيصير؟؟ اكثر شئ بتطيح
و قضاء و قدر............. عن اي سفاره ياشباب بتتكلموا؟؟ انتم سعوديين اتصلوا على سفارتكم مو على سفارة موزامبيق سكرت من الخبر
تصرف كابتن الطائرة لايلام عليه ابدا وهو المسؤول عن سلامة الركاب والطائرة اما البقية من موظفي خطوط وسفارة فلايستغرب تصرفهم ابدا لان من امن العقوبة اساء الادب
مرحبا للكل ، الحقيقة أنا والدي من ضمن من عايشوا هذه المشكلة وكان متواجد في المطار وكنا نحن اسرته قلقين وعلى اتصال معه ، الحقيقة ياجماعة الخير أن جهود السفارة السعودية في سيرلانكا كبيرة واسألوا المتعاملين مع السفارة من المراجعين و المكاتب وهذا الموقف الحاصل من مسؤولية الخطوط السعودية المباشرة وهي تتحمل التبعات ، رمضان مبارك على الجميع .
احد يترك طيران الخليج ولامارات ويروح لها الخرابيط
تخيل لو ركاب الطائره من دولة الكويت.....وش راااح يصير
هههههههههههههههه
المفروض المسؤو ل عن الخطوط السعوديه يترك الكرسي من زمان
تقول وراثه
يابوى لا تسافرون على الخطوط السعوديه شوفوا اي طياران غير الطيران السعودي سوو مقاطعه
حتى يشيلون المسؤول عن المطار
لا جديد في مطارات الرياض اخس من هالمناظر وانتوو فالسعودية مو عاد خارج المملكه ياعمي ارفع راسك انتاا سعودي
والله مساكين والله انا كانت رحلتي ذاك اليوم بس على الخطوط السيرلانكية والحمد لله
واني شفت ناس تعرفت عليهم با الفنادق الي زرناها والله ينرحمون
والله يا الخطوط السيرلانكية انها افضل الف مرة من السعودية
بس اهم شي انهم ارجعوا با السلامة
والحمد لله على سلامتهم
والوطن يرتقي برقي شعبها ومصداقيتهم
وشكرا
الله يبارك في القطريه خل السعوديه لين تطيح ويكون من ركابها لبناني ولا اجنبي وبعدين يفكرون يصلحون حالها يابعد حالي
ياناس ياعالم
لاضافت عليك وانت سعودي برا
روح لسفارة دولة الكويت والله ونعم الرجال
والله غير يحلونها لك
احسن .. المفروض يتحد الشعب ويقاطع هالشركه الخايسه وفيه بدائل عنها طيران الخليج , وطيران الامارات , والقطريه ..
لكن اذا انتم مدرعمين وصافين طوابير وهم يعاملونكم كذا ما راح تتغير الخدمات لانهم يحققون الارباح بأقل جهد والسبب هو المواطن نفسه
السلام عليكم
أنا أحد الركاب في هذه الرحله
والله الصراحه تعبنا تعب وبعد الموت سكنونا في فندق والباصات (لاتعليق)
وبعد ما اقلعت الطياره في اليوم الثاني صارت تكب مويه على بعض الركاب
ليش كذا طيرانا...والله قهر..حرام دوله كبيره كذا خطوطها
وهذي مو أول مره خطوط السعوديه هي الطياره الوحيده اللي نادرا تقلع بالموعد المحدد وياليت أسعارها رخيصه
معنا لمقاطعة الخطوط السعوديه إلى أن تتعدل
السلام عليكم ورحمة الله
ماشالله الشباب ماقصرو بالردود على الخطوط السعودية ....!
حبيت اقول ان الخطوط ماراح تتغير مدام الملحم موجود ...
صولاتي وجولاتي مع الخطوط السعودية كثيرة واسالوني عنها ...
واهمها و اكثرها اثارة ورعب بالنسبة لي هو الي حصل بتارخ 24 /7 / 2008م وانا ماانسى التايرخ هذا لنه كان اخر يوم اقضية في ماليزيا بحكم اني كنت متزوج جديد وقتها واقضي فيها شهر العسل ..
حصل لنا نفس السينارو في مطار كولالمبور الدولي يوم الخميس كانت الرحلة الساعة 1:30م بتوقيت ماليزيا طبعا كنا في المطار من الساعة 11:00 ص عشان نخلص اجرات السفر ... والحمدالله خلصنا الاجرات بعد ماعقدونا بسالفة الحمل الزائد وانحلت المشكلة..
تاخرت الرحلة عن موعدها الرسمي وقالوا المشرفيين الي بالمطار طائرة فيها عطل بالمحرك وتحتاج على الاقل 3 ساعات عشان تتصلح ...
وقلت مو مشكلة اهم شي نوصل البلد سالمين ننتظر 3 ساعة نتمشى في السوق الحرة الى يحين موعد الرحلة الساعة 4:30 م
وبعد ثلاث ساعات قالو لنا الطائرة الحين انحلت مشكلتها ولكن فية مشكلة ثانية ...؟؟
قلنا وش هالمشكلة ..؟؟؟؟!!
قالو الطيار رافض يطير بالطيارة لنه تعبان ومافية طيار ثاني يطير فيها ..!!!
قلنا شلون رافض يطير بالطيارة على كيفه هو !! وحنا وين نروح ختمنا الجوازات خروج قصينا البروندق باص حنا ننتظر من الساعة 11:00ص بالمطار
قالو حنا مانقدر نجبر الطيار الرحلة كانت من جدة الى الرياض الى الدمام الى كولالمبور والرجوع نفس الشي وهو قرر عدم الطيران
وطبعا كان فية مجموعة من الشباب وانا كنت معهم وكل المسافرين سعودين ..!!!
وسوينا ومظاهرات بالمطار وزحمة وقلنا لازم تجبون السفير السعودي وا حتى ممثل الخطوط السعودية بماليزيا ... وانواع الصفط والتطنيش
دقينا على السفارة السعودية ودقينا على الخطوط السعودية ومازال مسلسل التطنيش مستمر
تبرع واحد من الشباب الله يجزاه خير وقال انا اكلم ابوي موظف مسؤل في الخطوط السعودية واشوف وش السالفة ...!!
قلنا تفضل وكلم ابوة وبعد مداولات ومشاورات ومذكرات تفاهم اكتشفنا ان الرحلة يوم الجمعة بتاريخ 25/ 7 / 2008 م
طيب كيف وحنا اكثر من 150 شخص من عوائل وعزاب وكلنا قصينا البوردنق باص وختمنا خروج شلون تجي هاذي
قال والله هذا كلام الوالد ..
قلنا ماعندك سالفة .... دق واحد ثاني على شخص يعرفة بالخطوط السعودية عشان نتاكد .... وللاسف طلع الكلام صيحيح
تأجلت الرحلة بدون مايعطونا خبر من بدري ....
ومظاهرات مرة ثانية نبي نقابل مدير المطار ولازم يجي ممثل رسمي عشان نحل المشكلة
والحمدالله بعد المفاوضات الطويلة وشبة دامية
قالو طيب وش تبون الحين الرحلة وتاجلت
قلنا نبي تعويض مالي لا يقل عن 200 دولار لكل فرد ننام في فندق على حساب الخطوط السعودية حنا نختارة ونكون كلنا مع بعض مانتفرق الى مجموعات
قالو التعويض المالي مش بوزك ..
ولكن الفندق مقدور علية وطلوعنا من المطار الساعة 8:30 م ونمنا في فندق الخيول الذهبية ( والله فخم الفندق )
وسافرنا من بكرة وكان فية ركاب جدد جاين
وهاذي القصة الحزينة المختصرة
إرفع رآسك إنت سعودي
يا شماتة خلق الله فينا بس
ياجماعة الخير الحمد لله على سلامة المسافرين ، وكثر الله من أمثال الكابتن اللي يفهم دوره في تأمين الركاب من الاخطار، وحسبي الله على اللي اعطاه التعليمات باصلاح الكفر والإقلاع وأراهن أنه بنشري أو ميكانيكي سيارات.
العوائل اللي تضررت من التأخير وتمرمطت تكفون وقفة رجل واحد وغقامة دعوى على الخطوط السعودية ودعوى مماثلة على وزارة الخارجية لأن السفارة ما قامت بدورها رغم وجود تعليمات من القيادة حفظها الله
دعوى الخطوط ترفع أمام هيئة الطيران المدني ثم ديوان المظالم. ودعوى وزارة الخارجية ترفع مباشرة لديوان المظالم
تذكروا أنه لن تتم محاسبة المسئول إلا إذا تعرضت الجهة لمطالبة مالية.
اتركوها
جربو غيرها
خلوهاتصدي
بعذرالكاتب المبدع محمدعباللطيف ال الشيخ فيها حيث يقول في مقال له في جريدةا الابداع الجزيرة:
ضرورة تغيير مدير الخطوط
محمد عبد اللطيف آل الشيخ
لا شك أنَّ تحديد فترة موظفي مرتبة وزير والمرتبة الممتازة بأربع سنوات كان قراراً صائباً. وهذا يعني (نظرياً) أنَّ شاغلي مثل هذه المناصب سيكونون معرَّضين للتقييم بشكل دوري؛ فمتى ما كانت إنتاجيتهم تواكب المطلوب منهم كأصحاب مناصب عليا تم التمديد لهم، وعندما تنخفض هذه الإنتاجية معنى ذلك أنَّ الاستمرار مسألة - كما يقولون - فيها نظر. وهذا يتطلب كي يكون التمديد أو الاستغناء مُبرراً أن يكون هناك آلية قياس إدارية عادلة يجري من خلالها تقييم عمل صاحب هذا المنصب أو ذاك، ومدى قدرته خلال مدة وجوده في منصبه على الوفاء بما أُسند إليه من مسؤوليات. غير أنَّ هناك كثيراً من أصحاب المناصب العليا تمَّ التمديد لهم أربع سنوات أخرى ولم يؤدوا في أعمالهم ما يُبرر التمديد. خذ مثلاً مدير عام الخطوط السعودية الحالي، فقد جرى التمديد له لمدة أربع سنوات أخرى في منصبه قبل ثلاثة أشهر، مع أنَّك لا تكاد تجد سعوديين لا يتفقان على إخفاقه في تأدية ما هو مطلوب منه كمدير عام للخطوط، وبالتالي كان من المفروض تغييره بمن هو أكفأ منه، وأقدر على إدارة هذا المرفق الخدمي الهام؛ ولعل الوضع المزري الذي تمر به الخطوط السعودية في المدة الأخيرة يؤكد ما أقول.
ومن المعروف عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - أنَّه يتابع وزراءه، ومن هم في مرتبة وزير أو في المرتبة الممتازة متابعة دقيقة وشديدة في الوقت نفسه، وينبههم باستمرار إلى إخفاقاتهم، ويحيل إليهم كثيراً ما يُكتب عنهم من نقد، ويستفسر عمَّا ورد إليه عنهم من معلومات؛ هذا إضافة إلى أنَّه دائم التواصل بهم بشكل رسمي وغير رسمي أيضاً، وتُرفع إليه - حفظه الله - كثيرٌ من التقارير من جهات عدة عن مدى قيام أصحاب المناصب العليا بما أوكل إليهم من مهام، الأمر الذي يضع الواقع أمامه في منتهى الوضوح.
والملاحظ أنَّ هناك كثيراً من كبار المسؤولين من أصحاب المعالي عندما توشك فترة أربع السنوات على الانقضاء تجد أنهم يقومون بجهد إعلامي غير عادي، فتكثر تصريحاتهم، ونشاطاتهم، وتنقلاتهم بين المناطق، ويتحول مكتب معاليه إلى (خلية نحل) لا تهدأ؛ وكأنَّهم يريدون أن تعدي هذه الفترة على خير، وبمجرد أن يتم التمديد لهم تعود (حليمة إلى عاداتها القديمة)، وكأنَّ لسان حاله يقول: (الوعد عقب أربع سنين)، وهكذا دواليك في الغالب للأسف الشديد.
إنَّ هناك من أصحاب هذه المناصب الكبيرة، وبالذات مَن يتولون بعض المناصب الخدمية، كإدارة الخطوط مثلاً، مَن لا يمكن الصبر عليهم وإبقاؤهم في مناصبهم، خاصة وأن كثيراً من الشائعات تتحدث عن خلل إداري بنيوي، وصراعات بين المستويات الإدارية العليا في المؤسسة؛ وغنيٌ عن القول أنَّ (المدير العام) أُتي به ليكون عملياً أفضل من سلفه، أو هكذا كان الأمل فيه، بينما الواقع يقول إنَّ فترة سلفه كانت أفضل وبمراحل من فترة المدير الجديد، فلماذا إذن يتم الإبقاء عليه طالما أنَّه غير قادر على مواكبة تحدي المنصب الذي أوكل إليه؟
إنَّ المواطن يعاني الأمَرَّين من الخطوط، وكل المؤشرات تقول إنَّ كل مشكلات الخطوط سببها إداري بحت، وأنَّ المدير العام يتحمل جزءاً كبيراً من هذا الإخفاق، فلماذا لا يتم تغييره؟
إلى اللقاء.
نعم احبتيييييييييي....
الكل يعرف ان الطاسه ظايعه ؟؟
لاكن لاحول ولا قوة الا باالله
لاحول ولاقوة الا باالله
الى الله المشتكى...
انا كانت رحلتي على الخطوط السرلانكية في نفس اليوم وكانت بوابتنا رقم 9 وبوابتهم رقم 8 والمدخل واحد وكانت الطائرتين جنب بعض تقريبا ,, وكل ماذكر صحيح قسم بالله شي يندا لهم الجبين !!!
واللي يطلب تدخل السفارة ,, سفارة السعودية في سرلانكا من أسوأ السفارات اللي دخلتها في حياتي !! رحت عشان موضوع المكتب اللي انا أخذت التذاكر وحجز الفناق منه لانه نصب علينا بأشياء كثيرة ولما دخلت على نائب القنصل طق لي صدره وقال ابدا هذا مايرضينا وخذ من حلو الكلام !!! وأعطاني رقمه وقال أي شي دق علي !! المهم رحت للفندق على اعتبار ان المشكلة انحلت , وتكرر سيناريو تطنيش المكتب وبعدين قلت مابدهاش خلني أدق على نائب القنصل , ودقيت عليه أكثر من مرة ولايرد وأرسلت له مسج ولافيه فايدة !! صارت الدعوة بهرجة ,, وانا بيني وبينكم من يوم شفته يتكلم مع المكتب كأنه يتكلم عن شايب مدينه ثلاث سيارات وانا غاسل يدي منه!!
خلاصة الكلام سفاراتنا بالخارج من جرف لدحديرا ووطبيعي الخطوط بالخارج راح تكون على نفس النمط لأنهم كا قال المثل : شهاب الدين أضرط من أخيه ,, وياقلب لاتحزن.
بحضورسفير المملكة المعين في سريلانكا المعهد يعقد حلقة نقاش تهيئة السفراء
ضمن متطلبات برنامج تهيئة السفراء عقد معهد الدراسات الدبلوماسية حلقة نقاش يوم الأحد 10/ 7/ 1429ه بحضور سفير المملكة الجديد المعين في( كولمبو سيريلانكا) الأستاذ عبد العزيز الجماز . وقد وجهت الدعوة لبعض المختصين بتلك الدولة في وزارة الخارجية ، وبعض الجهات الحكومية التي لها اهتمام أو نشاط في تلك الدولة كوزارة المالية ، ومجلس الشورى ، والندوة العالمية للشباب الإسلامي، ووزارة التجارة والصناعة ، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة العامة للاستثمار ، والصندوق السعودي للتنمية، ومجلس الغرف السعودية، وبعض أساتذة المعهد المختصين .
ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود وزارة الخارجية وحرصها على تهيئة سفرائها وقناصلها الجدد ، وإعطائهم صورة وافية عن البلدان المعينين فيها من ناحية: مبادلاته التجارية مع المملكة ، وجهود المملكة في ذلك في ذلك البلد سواء في المجال الإسلامي أو مجال المساعدات الخارجية. ويشمل البرنامج أيضا تزويد سعادة السفير بحقيبة تضم أهم القراءات التي ينبغي الإلمام بها قبل العمل في الدولة المبعوث إليها ، تتضمن : قراءات في القانون الدولي ، والقانون الدبلوماسي ، وأصول اللياقة والمجاملة والمراسم ، وحقوق الإنسان ، والسياسة الخارجية للمملكة ، واقتصاد الدولي، وغير ذلك من الموضوعات المهمة للدبلوماسي . الجدير بالذكر أن هذا البرنامج تنظمه وتشرف عليه إدارة البرامج التطويرية بالمعهد .
جمهورية سريلانكا
سفارة المملكة العربية السعودية – كولمبو
رئيس البعثة: سعادة السفير / عبدالعزيز بن عبدالرحمن الجماز
في جمهورية سيرلانكا
العنوان
شارع هورتن بليس - حي كولمبو 7 - كولمبو
هاتف
009411 (المفتاح)
2682087 - 5333823 - 5333826 - 2682089
فاكس
009411 - 2682088
جوال سعادة السفير
772612277
هاتف رئيس قسم الرعايا
009411 - 5333628
فاكس القسم القنصلي
009411 - 5333237
مفتاح البلد
00941
ص.ب
-----------
العطلة الإسبوعية
السبت والاحد
ساعات العمل
من 9 صباحاً إلى 4 مساءً
فارق التوقيت
عن توقيت المملكة 2,30
بريد إلكتروني
[email protected]
موقع السفارة
سفارة المملكة العربية السعودية – كولمبو
نتمنى للخطوط السعوديه التطور والتقدم بس مشكلتها ما تبي تتطور ولا تتقدم وعلى فكره ترا طياراتهم لها ثلاثين سنه عشان كذا خرابها واجد ولا يخلص ,, واذا ركبت فيها تشوفها تخرخر من كل مكن مويه
انا بصراحه افضل طيران الامارات طيارات جديده وخدمات راقية
والتغيير قادم اذا كثرت الشكاوي من المواطنين
الخطوط السعوديه سيئه للغايه وحدث لي قصص لاأنساها
موظفين سيئين للغايه خصوصا في كاونتر الإستقبال
أنصح الجميع بعدم السفر مع السعوديه
الخطوط السعودية حرامية وسيئه من كل النواحل سواء اسعار و خدمات
وهذا الحدث منهم لا جديد عليهم
يالخطوط السعوديه احذرو اذا في عندكم روافض في الصيانه
والله عندنا في الشركه وظفوهم فنيي تكييف ونبريد وجابو العيد بالمكيفات طاحو
حرق كل مايستلمون صيانه مكيف واقسم بالله يحرقون الكومبريسور والكومبريسور الواحد
ثمنه 35 الف ريال تكييف مركزي
ولا تعدل الحال الى ان حولوهم لقسم اخر (قسم مالها داعي )
يالخطوط السعوديه احذرو اذا في عندكم روافض في الصيانه
والله عندنا في الشركه وظفوهم فنيي تكييف ونبريد وجابو العيد بالمكيفات طاحو
حرق كل مايستلمون صيانه مكيف واقسم بالله يحرقون الكومبريسور والكومبريسور الواحد
ثمنه 35 الف ريال تكييف مركزي
ولا تعدل الحال الى ان حولوهم لقسم اخر (قسم ماله داعي )
يالخطوط السعوديه احذرو اذا في عندكم روافض في الصيانه
والله عندنا في الشركه وظفوهم فنيي تكييف ونبريد وجابو العيد بالمكيفات طاحو
حرق كل مايستلمون صيانه مكيف واقسم بالله يحرقون الكومبريسور والكومبريسور الواحد
ثمنه 35 الف ريال تكييف مركزي
ولا تعدل الحال الى ان حولوهم لقسم اخر (قسم ماله داعي )
يالخطوط السعوديه احذرو اذا في عندكم روافض في الصيانه
والله عندنا في الشركه وظفوهم فنيي تكييف ونبريد وجابو العيد بالمكيفات طاحو
حرق كل مايستلمون صيانه مكيف واقسم بالله يحرقون الكومبريسور والكومبريسور الواحد
ثمنه 35 الف ريال تكييف مركزي
ولا تعدل الحال الى ان حولوهم لقسم اخر (قسم ماله داعي )
فعلا صحيح وياليت الاخوان ينتبهون وشكرا غيور
هذا انتو يالسعوديين حتى بمجرد عطل فى الصيانة تبدأون بالتذمر والصياح والوعيل
الطائرة بها عطل هل تنتظرون احد من السفارة يجي يصلحها امركم غريب .
فضحتونا حتى فى السياحة فى الخارج الله يفشلكم طالع الصور وانت تحكم
وش الفايدة من الشكوى اذا السفارة ماعطتكم وجه يعني لاترجون خير يامواطنين ..
الخبر نفس الخبر .................
( الخطوط السعودية )
أسم غالي على كل مواطن سعودي .
بس اللى أبيه من الخطوط لا تكابر و ترفع خشمها كالمعتاد و تحمل المسافرين الخطأ كونهم حجزو عليها
أجل السفير وش مهمته هناك قال ايش قال السفير حته وحده على باله ان السفير شيء ما احد يطوله هو موظف هناك يقوم بخدمة دولته وشعبها وهذا دوره( وهذا ما أوصى به ولي الأمر قبل شهرين في اجتماعه بهم ) ولكن للأسف لو هو يعلم أن احد يسئله ويحقق معه على اهماله ويسحبه من هناك ويقوله اجلس في بيتكم انت ما تلصلح للوظيفه كانت شفت وش سوا لو هو يدري ان بين هالركاب الضعوف واحد مهم كان جا ركض وبدون نعال ،
ودي اعرف الناس وشلي حادهم على الخطوط الخايسه اذا كان موظف الخطوط بنفسه يتذمر ويسب الخطوط يا اخوان فيه الخطوط القطريه او البحرين او الخليج او الامارات و الاتحاد او اي خطوط ثانيه انشاء الله حمار عرج بس تفتك من الخطوط السعوديه
لقد برزت الحاجة الماسة جدا لانشاء وزارة مستقلة للطيران المدني يتولاها وزير مستقل لديه الكفاءة والخبيرة الطويلو لكي يتعان و يسعي الي تخصيص الخطوط السعودية باسرع وقت وايضا اختيار اداري كفء للخطوط السعودية وانشاء خطوط جوية أخري منافسة بدن ذلك سيبقي الحال كما هو عليه
الله لايقوله وسافر برى المملكه بخطوط سعوديه
سلامات يبو انت وياه
عندك الخطوط الاماراتيه عندك طيران الاتحاد عندك طيران قطر
وللمعلوميه خطوط الامارات افضل وارخص من خطوط السعوديه
العتب عليكم يالمسافرين
انا سعودي وااقووووولها بكل اسف ياليتني منب سعودي بالله وش نسوي ان طلعنا انظربنا والا صارت مشاكل ونقعدنا كل شي غاالي بالله وش نسوي ولاعندك دوله زي الناس تهتم فيك ولا شي بس ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
انا على نفس الرحلة شوفون وش ملحي انا وشنيطتي قبل مجرود البلا
وه كلي ملح
كله كوم ويوم يعلنون هبوط الطائرة وهي توه مقلعة والله يا طاح قلبي بطني
(؟)
اصلا مب خطا ذا منهم إلا
كانوا يراوون هل يرجعون بطياره لمطار كلمبو ولا يكملون ويشخطون بة للسعودية
وتحت الله وبين ايدية
ويوم جزموا وقرروا يشخطون به قالوا نأسف للإعلان الخاطئ
اي هين بس خاطئ صدقناكم عاد
والله ياعندي صورتن لي وانا اشخر بكرسين بالمطار
الا مب اكسر الخاطر وبس
الا افجع من البؤس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.