الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يعتبر المطلوب رقم 53 ... «القاعدة» تعلن اختيار السعودي عثمان الغامدي «قائداً»
نشر في عاجل يوم 28 - 05 - 2010

كشف تنظيم «القاعدة» في اليمن أمس أن المطلوب رقم 53 في قائمة ال85 مطلوباً عثمان الغامدي، الذي سبق أن استعادته السلطات السعودية من سجن القاعدة البحرية الأميركية في خليج غوانتانامو أضحى يتولى منصباً قيادياً في التنظيم، إذ ظهر في مقطع مرئي (فيديو) يتحدث عن قصف القوات الأميركية في مناطق الفتن والصراعات. وظهر القيادي الغامدي وهو يرتدي الزي العسكري، ودونت تحت اسمه صفة «القائد». وذكر في المقطع أن «المقاتلات الأميركية كانت تقصف إخواننا في أفغانستان، والعراق وباكستان حتى هذه اللحظة»، مشيراً إلى أن «الحملة لا تزال مستمرة في اليمن، وكان آخرها القصف بالطيران على قبائل عبيدة في مأرب».
ولم يحدّد التنظيم وفقا لصحيفة الحياة الدور القيادي الذي يتولاه الغامدي، وهو مخالف لتقسيم الأدوار التي أعلنتها «القاعدة في جزيرة العرب» حين عينت المطلوب اليمني قاسم الريمي قائداً عسكرياً للتنظيم، و «التائب» محمد العوفي الذي سلم نفسه للسلطات السعودية قائداً ميدانياً.
وكان مثيراً للانتباه أن الغامدي ظهر في زي عسكري مماثل للذي ارتداه العوفي بعد تعيينه المشار إليه. وكانت السلطات السعودية استعادت عثمان الغامدي من سجن غوانتانامو في عام 2006، بعدما اعتقلته في أفغانستان وهو يحارب القوات الأميركية في عام 2002.
وخضع للتحقيق الأمني معه في الرياض بعد استعادته، ثم أدرج ضمن عدد من العائدين في برنامج الأمير محمد بن نايف للرعاية والمناصحة، وسهلت الجهات الأمنية زواجه، إلا أنه تسلل إلى اليمن بعد مرور عام على زواجه.
وذكر والد الغامدي في وقتٍ سابق ل«الحياة» أنه لا يرضى عن هذا التصرف من ابنه ولا يقبل به، مشيراً إلى أنه لم يلحظ على عثمان ما ينذر بشرًّ أو سوء منذ إطلاقه من سجن الحائر.
وأضاف: «كان ابني مستقراً مع زوجته، ورزق منها بطفل، وبدأ العمل سائقاً لشاحنة ينقل بها الماء»، وعلاقاته واتصالاته محدودة وفي أضيق نطاق داخل القرية ومع أبناء عمومته وجماعة المسجد».
كما عرض المقطع المرئي الذي تجاوزت مدته 54 دقيقة، أدواراً لثلاثة عناصر في التنظيم قتلوا في اليمن، وهم محمد العولقي، الذي قتل في غارة جوية في أبين أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وقائد تنظيم شبوة اليمني عبدالله المحضار الذي قتل في اشتباك مسلح، ومحمد الكازمي (38 عاماً)، وهو أحد المقاتلين في أفغانستان سابقاً، وقتل مع آخرين في غارة جوية على أبين.
اللهم اعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر اعدائك اعداءالدين
اللهم اكشف سر الخائنين والعملا للمشركين
اللهم انصر المجاهدين اللهم فسدد رميهم ومدهم بجند من جندك
اللهم إكشف الفاسدين والعملا
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
الجهاد وماادراك ما الجهاد اذا كنت تقصد الجهاد ياالغامدي فليس مكانه في اليمن بل مكانه في دول اخر مثل فلسطين أو الشيشان أو البوسنا والهرسك أو افغانستان وردكم الله ردا جميلا
إن استطعت يا عثمان ان تعد الي اهلك وولدك فعد فهم احق بك
لامجال للمكابرة
يابعد قلبي انت الله ينصر الاسلام والمسلمين
اليهود والخونة يبون الحرية على كرمتنا وايهانة الاسلام بفلسطين
يبون ينسونا
لاكن امر الله وقوته فوق كل شي ... والجهاد باقي الا قيام الساعة
ويامسلمين خلوكم على الفتن وتربصوا فيها
لو الدنيا خلوود كان ما فكرنا بالاخره
ويقول الله جل ذكره ((( كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم إن الله يحب المتقين ،كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون ، اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا فصدوا عن سبيله إنهم ساء ما كانوا يعملون ، لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة وأولئك هم المعتدون ، فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين ونفصل الآيات لقوم يعلمون ، وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون ، ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين ، قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ، ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم ، أم حسبتم أن تتركوا ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ولم يتخذوا من دون الله ولا رسوله ولا المؤمنين وليجة والله خبير بما تعملون )))
يناس وين عيونكم ليش الواحد يقول حنا مالنا ومالهم هذولا اخواننا بقلسطين وغيره يعذبون ويقتلون
وحنا لاهيه قلوبنا بالدنيا التعيسة (( لو الدنيا به خير كان ما شفتم ديون وخسائر اسهم
وظلم واسطات فوق القانون وآكل الربا ..... والله ثم والله انها على آخرتها
لاكن الحمد لله الذي رحم ضعفنا ( ما ودي اقول شي لاكن كلكم تعرفون وش اقصد بالضعف )
عاجل هذا تعليقي وما في قلبي فلا تخيبي ظني فيك وكني لسان حق ولا منصفه لأحد
يارب ياعزيز يا غفار ارحم ضعفنا وانصر اخواننا واجعل اللهم راية الاسلام فوق راية الكفر
ياحي ياقيوم.... اخواني اليوم جمعة ولاتنسون الدعاء لهم
11- ( أم حسبتم أن تتركوا ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ولم يتخذوا من دون الله ولا رسوله ولا المؤمنين وليجة والله خبير بما تعملون ) ، قال الطبري 10/ 92 : يقول تعالى ذكره للمؤمنين الذين أمرهم بقتال هؤلاء المشركين الذين نقضوا عهدهم الذي بينهم وبينه بقوله( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ) الآية حاضا على جهادهم ( أم حسبتم ) أيها المؤمنون أن يترككم الله بغير محنة يمتحنكم بها وبغير اختبار يختبركم به فيعرف الصادق منكم في دينه من الكاذب فيه ( ولما يعلم الله الذين جاهدوا) يقول أحسبتم أن تتركوا بغير اختبار يعرف به أهل ولايته المجاهدين منكم في سبيله من المضيعين أمر الله في ذلك المفرطين( ولم يتخذوا من دون الله ولا رسوله ) يقول ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم والذين لم يتخذوا من دون الله ولا من دون رسوله ولا من دون المؤمنين وليجة هو الشيء يدخل في آخر غيره يقال منه ولج فلان في كذا يلجه فهو وليجة وإنما عنى بها في هذا الموضع البطانة من المشركين نهى الله المؤمنين أن يتخذوا من عدوهم من المشركين أولياء يفشون إليهم أسرارهم ( والله خبير بما تعملون ) يقول والله ذو خبرة بما تعملون من اتخاذكم من دون الله ودون رسوله والمؤمنين به أولياء وبطانة بعد ما قد نهاكم عنه لا يخفى ذلك عليه ولا غيره من أعمالكم والله مجازيكم على ذلك إن خيرا فخيرا وإن شرا فشرا ..
ثم روى بسنده عن ابن وهب قال قال ابن زيد في قوله( أم حسبتم أن تتركوا إلى قوله وليجة ) قال : أبى أن يعدهم دون التمحيص وقرأ ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ) وقرأ ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم .. الآيات كلها ) أخبرهم أن لا يتركهم حتى يمحصهم ويختبرهم وقرأ ( الم أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ) لا يختبرون (ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين) أبى الله إلا أن يمحصه
اللهم انا نبرأ اليك من كل مجرم حاقد وجاحد
مصيرك الى مزبلة التاريخ يا عثمان فما انت موجود في مكانك هذا ومن معك لرفع كلمة الحق بل للشيطان الرجيم .
اللهم من اراد بوطني سوء ان ترد كيده في حلقه وان تحرقه في الدنيا قبل الآخرة وان تجعله عبرة لغيره من الحاقدين اللهم آمين
للاسف ان بكون امثال هؤلاء قواد باسم الدين .وهذا المذكور دليل على تخلف المنتمين لما يسمى الجهاد .حيث اخونا فشل في دراسته ولم يكمل الثانوية .
ولكن المنظرين الذين ابتلانا الله بهم تسببوا في اغواء امثال هؤلاء الاغبياء .وكل من اقحم نفسه في هذه المهزلة باسم الدين ...
اللهم دمر اعداء الدين .
اللهم عليك بمن حاول او تطاول على هذا البلد الامين ان تجعل كيده في نحرة وزلزل الارض تحت اقدامهم.
اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين اللهم عليك بهم فأنهم لا يعجزونك.
اللهم طهر بلاد المسلمين من عبث العابثين.
الله المستعان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكارثه انه ليس متعلم لايملك الا شهادة محو الاميه
شلون صار قائد للتنظيم
غميده شكلك مريض الله يشفيك
ماعندك ماعند جدتي قم بس قم
الله ينصركم ويحفضكم من الفتن
تكفون اعتنوا بانفسكم فعدونا ملك الزمام والمنطقة بيدة
وفقك اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللة يا الغامدي بس نصيحة اذكان ابويك على قيد الحياة فالبر بهم بدليل قو الرسول صصصصصصصصصصصصصصصصصصصصلى اللللللللللللللللللللللللللللللللة علية وسلم في معنا الحديث لالالالالالالالالالالالالالا جهاد الا بموفقتهم فا رجع الى الجنة اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااممممممممممممممممممممممممممممممممك التي يتفطر قلبة عليكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك
أقول لا يكثر يالغامدي ترى حدكم مطعم فول ويخب عليكم
دعا سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أسامة بن لادن وكل مجرم يتعاون مع الفئات الضالة ويساعدها، إلى التوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه. وحذر سماحته كل من يتعاطف مع الإرهابيين أو يتعاون معهم سواء بالقول أو بالفعل أو بالتستر والإيواء أو التكتم على أخبارهم بأنهم شركاء للإرهابيين بالإثم والمعصية.
وقال سماحته في تصريحات خاصة ل(الجزيرة) على المسلمين أن يتقوا ربهم وأن يحفظوا هذه النعمة التي أنعم الله بها عليهم وليعلموا أن هذه المخططات الإجرامية خطرها وشرها عظيم وهي تستهدف دماء المسلمين والأبرياء، وتستهدف الدين والأمن والعرض وكل خير عندهم. وقال مفتي عام المملكة إن الله أدب عباده المؤمنين بأن يكون نجواهم وأحاديثهم في سرهم وعلانيتهم فيما يصلح الأمة ويسعدها ويحفظ كيانها ويقيها شر الأشرار، حيث قال جل وعلا: {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} وقال سبحانه وتعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَنَاجَيْتُمْ فَلا تَتَنَاجَوْا بِالإثْمِ وَالْعُدْوَانِ ومعصية الرَّسُولِ وَتَنَاجَوْا بِالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ}. حيث إنهم أرادوا بما خططوا ودبروا إثارة الفوضى في بلاد الإسلام وزعزعة هذا الأمن الضارب بأطنابه، هذا الأمن القائم على كتاب الله وسنة رسوله هذا الأمن الذي تنعم به البلاد تحت ظل هذه القيادة المباركة.
ودعا سماحته أسامة بن لادن وكل مجرم تعاون مع هذه الفئة أو تزعمها أو آواها أو ساعدها أو أمدها برأي أو بمال أو نحوه أن يتوب إلى الله ويقلع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه فلا يلقى الله وفي قلبه غل على الإسلام وأهله فإن من لقي الله وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية ولقي الله ولا حجة له، وعليهم أن يتقوا الله ويحاسبوا أنفسهم ويعلموا أن استمرارهم على هذا الخطأ وبقاءهم على هذا الضلال أنه ذنب عظيم ومعصية لله ورسوله.
وعن بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. قال سماحته إن هؤلاء ضالون ومخطئون، هذه أعمال إجرامية لا يمكن لأحد أن يبررها أو يقرها أو يرضى بها، فمن بقلبه إيمان فإنه يرفضها رفضا كاملا.
كيف أن الخارجي عبد الرحمن بن ملجم، قاتل الإمام علي بن ابي طالب ، قال لحظة ارتكاب جريمته \"اللهم تقبل مني جهادي، فإنني ما قتلته إلا فيك وفي سبيلك\"..!
________________________________________
فتوى للإمام ابن جبرين يااهل التفجير
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ...
فقد أكد الله الوفاء بالعهد، في مثل قوله تعالى: ( وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولا )
وقوله تعالى: ( وبعهد الله أوفوا )
وقوله تعالى: ( وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ )
والعهد هو: أن يتعهد المسلم أو المسلمون لغيرهم من مسلمين أو كفار على عدم الحرب، وعدم القتل، وقد ذكر العلماء أن للكفار مع المؤمنين أربع حالات:
الأولى: أن يكونوا من أهل الذمة إذا بذلوا الجزية.
والثانية: أن يكون له عهد ، كما عاهد النبي صلى الله عليه وسلم قريشاً.
الثالثة: أن يدخلوا بأمان، لقول الله تعالى: ** وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ }
الرابعة: المحاربون. فيصح الأمان للكافر، ويكون الذي يؤمنه من المسلمين حتى ولو امرأة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : \" قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ \"
وقوله صلى الله عليه وسلم : \" المسلمون تتكافأ دمائهم ، ويسعى بذمتهم أدناهم\"
والذمة هي العهد، فإذا دخل بلاد المسلمين أحد من المشركين بأمان من الدولة، أو بأمان من أحد الأفراد، سواء دخل لحاجة المسلمين كالعمال والعاملين، أو دخل لحاجته هو، فإنه يجب على أفراد المسلمين ألا يغدروا به، فإن الغدر من صفات المنافقين،
لقوله صلى الله عليه وسلم : \" وإذا عاهد غدر\"،
وقد شهد الكفار للنبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يغدر
وقد أمره الله تعالى بالوفاء للذين عاهدوا، كما في قوله تعالى: ** إِلا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ (}
وقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم على المؤمنين احترام أهل العهد حتى قال: \"من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة\"،
وسواء كان هؤلاء المعاهدون من اليهود أو النصارى أو غيرهم من أصناف الكفار فإنه يجب الوفاء لهم وعدم إيذائهم حتى يصلوا إلى بلادهم،
وما حصل في هذه الليالي القريبة من تلك التفجيرات، والتي مات على إثرها خلق كثير وجرح آخرون، لاشك أن هذا من أفظع الجرائم،
وقد وقع من تلك التفجيرات وفيات وجراحات للآمنين، ولبعض المسلمين الساكنين في تلك البنايات، وذلك بلاشك من الغدر ومن إيذاء المستأمنين وإلحاق الضرر بهم،
فالذين حصل منهم هذا التفجير يعتبرون مجرمين،
ومن اعتقد منهم أن هذا جهاد وأن هؤلاء الساكنين في هذه الأماكن من الكفار ومن الذين تحل دماؤهم بكفرهم، قيل له: إن هذا من الخطأ، فإنه لا يجوز قتالهم ولا قتلهم إلا بعد إخبارهم بذلك، ونبذ عهدهم إليهم،
لقول الله تعالى: ** وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ )
فليس قتلهم وهم آمنون من المصلحة، بل إن فيه مفسدة شرعية، وهي اتهام المسلمين بالخيانة والغدر وأن فيهم إرهابيون بغير حق
فنقول لمن اعتقد حل دمائهم لكونهم غزوا بعض البلاد الإسلامية: إن هذا غير صحيح، وأن الذين غزوا بلاد الإسلام غير هؤلاء،
فلا يجوز الغدر بهؤلاء الذين لم يحصل منهم قتل ولا قتال،
وقد قال الله تعالى: ( وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)
ولاشك أن كل من شارك في هذه العمليات الإجرامية يأثم ويستحق التعزير، سواء الذي باشر هذا التفجير، أو الذي ساعده بهذه المتفجرات، أو أعان على نقلها
لدخولهم في قول الله تعالى: ** وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى ولا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)
وقد نهى الله تعالى عن ظلم الكفار إذا كانوا مستأمنين،
فقال تعالى: ** وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى }
وقال تعالى: ** وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَنْ صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَنْ تَعْتَدُوا} والشنآن هو البغض والحقد،
فنصيحتنا للشباب المسلمين ألا يفتحوا علينا وعلى بلاد المسلمين باب فتنة، وأن يرفقوا بإخوانهم المسلمين، وأن يقوموا بما يجب عليهم من الدعوة إلى الله على حد قوله تعالى: ** ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)
فإن هؤلاء الكفار قد يهديهم الله ويسلمون إذا رأوا معاملة المسلمين لهم بالإحترام، وبالرفق بهم والإكرام، فيدخلون في الدين الإسلامي، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : \" ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا نزع من شيء إلا شانه\"،
ولما دخل بعض اليهود على النبي صلى الله عليه وسلم وقالوا: السام عليكم، فقال:\"وعليكم\"، قالت لهم عائشة: بل السام عليكم و لعنكم الله وغضب عليكم أنكر عليها النبي صلى الله عليه وسلم وقال: \"مهلاً يا عائشة ، عليك بالرفق وإياك والعنف والفحش\"
ونصيحتنا لهؤلاء الشباب الذين معهم هذه الحماسة وهذه الغيرة نقول لهم: على رسلكم، إربعوا على أنفسكم، ولا تعجلوا، ولا يحملكم ما ترون أو تسمعون من أعمال الكفار على هذا الاعتداء والظلم، وتعريض إخوانكم وشباب المسلمين للتهم والأضرار والعذاب الشديد،
وتفتحوا باباً على عباد الله الصالحين باتهامهم واتهام كل صالح ومتمسك بأنهم متهورون، وأنهم غلاة ومتسرعون، فتعم التهمة للصالحين، وليس ذلك من مصلحة المسلمين،
ونشير على شباب المسلمين أن يعلنوا البراءة من هذه الأعمال الشنيعة، مع إظهار بغضهم للكفار، ولأعمالهم الشنيعة مع المسلمين، ومع البراءة من موالاة الكفار ومحبتهم، كما نهى الله تعالى عن المولاة والتولي، الذي يستلزم المحبة ورفع المكانة، لقول الله تعالى: ** تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ }،
ولا يدخل في موالاتهم إستخدامهم، أو عقد العهد معهم لكف شرهم، فإن ذلك لا يستلزم محبتهم ومودتهم، فإن الله تعالى قطع الموالاة بين المؤمنين وبين الكفار ولو كانوا أقارب، ولم يحرم تقريبهم لإظهار محاسن الإسلام،
فقد ثبت أن بعض الصحابة كانوا يصلون أقاربهم الكفار، فقد أهدى عمر بن الخطاب حلة لأخيه الكافر، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم أسماء بنت أبي بكر أن تصل أمها وهي كافرة لأجل التودد، ولما يحصل بذلك من تصور الكفار للإسلام، وأنه دين العدل والمساواة، وأنه بعيد من الظلم والجور والعدوان. والله المستعان.
قاله وأملاه
عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين
13-3-1424هجريا
قال العلامة الفوزان - حفظه الله - :
(( هذه الزمرة التي خرجت على المسلمين؛ هذه نتيجة الانفصال عن العلماء، وانفصلوا عن ولاة أمور المسلمين وألقى الكفار والمنافقون في رؤوسهم هذه الأفكار، فصاروا نشازاً في مجتمع المسلمين، وهم خوارج بلا شك، فعلهم هذا فعل الخوارج، بل هو أشد من فعل الخوارج، الخوارج ما يأتون إلى البيوت وينسفونها؛ الخوارج يبرزون في المعارك على ما هم عليه من جهل، لكن ما يدمرون البيوت على من فيها، على النساء وعلى الأطفال وعلى البريء وعلى المعاهدين وأهل العهد وأهل الأمان، ما كان الخوارج يفعلونه، هذا أشد من فعل الخوارج، هذا أشبه ما يكون بفعل القرامطة، لأن القرامطة أعمالهم مبنية على السرية، وهؤلاء أعمالهم سرية، والخوارج أعمالهم ليست سرية؛ يظهرونها ويصرحون بها، فهم أشد من الخوارج )) •
[اشريط بعنوان : موقف المسلم من الفتن]
الإمام ابن باز رحمه الله :
أسامة من المفسدين في الأرض
صورة من فتاوى الإمام ابن باز فيها التحذير من أسامة بن لادن
________________________________________
وقال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - في (جريدة المسلمون - 9 /5/ 1417): (( أسامة بن لادن: من المفسدين في الأرض،
ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر )).
العمليات الانتحارية محرمة والفاعل لها قاتل لنفسه فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين
05 العمليات الانتحارية لا تجوز لأنها قتل للنفس العلاّمة الشيخ صالح الفوزان
06 الحركات الاستشهادية ليست مشروعة وليست من الجهاد العلاّمة عبد العزيز الراجحي
اذ كنت تعرف الجهاد يالغامدي تعرف مكانه يا لغامدي مكانه طاعه الوالدين الصلاه ادعاء للخواننا المسلمين في فلسطين وافغانستان وغيرهم ليس في بلاد المسلمين قتل ابناء المسلمين الابرياء وترويع المسلمين الشيبان والعجائز والاطفال كم يتمت اطفال وارملت النساء وكم والده ووالد فقد ابنه كلها من سببكم يالخوارج الهم اهلكم وعجل في هلاكم الهم امييييييييييييين
يا عثمان بما اني غامدي ابي اسئلك كم سؤال واابيك تجاوبني
س1-- ايهما اعلم بشرع الله انت او الشيخ عبد العزيز بن باز رحمة الله
انت او الشيخ بن عثيمين رحمة الله
انت او المفتي حاليا
انت او الشيخ عايض القرني
انت او الشيخ سلمان العودة
انت او الشيخ سفر الحوالي
انت او الشيخ سعيد بن مسفر
انت او جميع المشايخ اللي اللي فتاويهم في كل مكان؟؟
ما بعتقد باي حال من الااحوال انك بتنصب نفسك وتقول مافي هذا البلد الا هذا الولد
قال الله تعالى فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
فكر في الاية هذه ياخي اهل العلم في البلد في كل حي تحصل شيخ مافيه واحد منهم يقول انه اللي تسويه جائز شرعا فضلا عن انه يكون جهاد
تعاونكم مع الحوثيين بالله وين تصرفه ومن بتقنع فيه
تعاونكم مع ايران وين بالله يقبله عاقل
رفعكم للسلاح في وجيه ناس تشهد ان لا اله الا الله باي دليل احللتموه ؟ !!
نصيحه اخ ا رجع مثل ماطلعت حتى لو تنسجن مدى الحياة ولا تقابل ربك بدم انسان مسلم
اللهم اهدي شباب المسلمين وردهم اليك ردا جميلا
بالمناسبة اعداء الدين يتربصون ببلدنا من كل جانب لا تكونون عونا لهم
الجهاد يااخ عثمان بالوالدين راجع نفسك زين
الاخ صاحب التعليق رقم 1 ( أبو فهد )
ماذا تقصد بهذا الدعاء
كأنك تدعو للارهابين بالنصر
الله يهديك يا رب لعالمين
اللهم ارنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه
اخي الكريم عثمان اتمنى منك ان تعيد حساباتك و تعود لرشدك فليس الجهاد هو قتل المسلمين و تشريدهم و التعدي عليهم اتمنى ان لا تكون ورقة في يد اعدا الاسلام و المسلمين
لا يكن خصيمك يوم القيامة احد المسلمين او المستامنين
لا تلطخ يديك بدماء زكية فتندم في الدنياء و الاخرة
الفرصة امامك مهيئة للعودة وابواب ولات الامر مفتوحة و قلوبهم لك و لاخوانك
عد الى رشدك و عد الى زوجتك و ابنك فهم في انتظارك
والله انها نصيحة مشفك
ذكر لي أحد الأجانب العاملين معي في الشركة بأنكم ياسعوديين ترفضون التنازل عن قيادة الحروب والقتال للآخرين . وبأنكم أشرس من يواجهه في الميدان .
طبعا الكلام لموظف من جنسية امريكية . والصراحه صدق وهو كذوب . قادة القتال في العراق كان عدد منهم سعوديين . وفي اليمن أيضا ، والشيشان ، والبوسنة والهرسك ، وأفغانستان .
فهل تشهد الأيام القادمة رؤساء دول سعوديين ؟
الإجابة : نعم '''' وسوف ترون كلامي هذا على أرض الواقع ...
ان كان قصدك الاعتداء على بلاد الحرمين فجنودنا البواسل وراك وراك هذه المرة واعتقالك حيا او ميتا فابتعد يالغامدى وعد الى رشدك وانتبه تلعب بالنار .
نعم اذا قدرت ان تعود الى اهلك فعد الجهاد في فلسطين
واليمن ليس فيها جهاد انما نسميه فساد بين المسلمين يحارب ويقول جهاد
الله يعين راح اقتصادنا الى الغرب ونحن في حروب بيننا المسلمين
أزعجونا بالمسجونين في جوانتنامو . مظلومين وما أدري أيش وأمريكا فيها ما فيها.
هاهم كلاب الخوارج يعظون اليد التي أحسنت اليهم .
هاهم يخونون الرجل الذي تعب معهم وسعى لإطلاق سراحهم وعاهدوا على ألا يعودوا للخوارج
أسأل الله أن يهلك يا هذا ومن معك , وكل الخوارج المجرمين
غامدي يحلل الاختلاط
وغامدي زعيم للقاعده
اقول الغمد دجووو
خخخخخخخخخخخخخ
يالله الصلاح والهدايه
شوفوا جيرانكم الرزهارين اشطر منكم عاقلين
واعيباه عليك .
ياعثمان لست على صواب ماهذا العمل وماهذا الجهاد مع من وضد من ياعثمان ماذا بقي في جوفك من قلب ماهذه القسوة تذهب وتترك والديك وزوجتك وطفلك وفيهم الجهاد الذي هو سبب لدخول الجنة
عد يامجنون عد يامجنون
فشلتنا الله لا يسامحك
داشر ضايع صعلوك فاشل حرامي مجرم = ارهابي وصخ
هو اصلنايمني الغامدي اصلنا يرجع يمني الاصل والافصل ويش علية تقولون سعودي
الله يهديكم ياشباب وش تبغون تجاهدون في اليمن لا يكون حاطين شجاعتكم وشطارتكم على السياح هع هع هع ...يارجال اذا تبغى الجهاد رح جاهد على بيتك وعيالك واهل بيتك بلا قاعدة بلا قايمة لا يكون مصدق انك قايد ايها البطل المغوار انت ولحيتك ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على من غرر بكم ياشيخ ياخي ليش ما قد سمعنا في واحد بطل مغوار مربي لحية ..(لازم الحية) راح يجاهد بفلسطين؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يرحم مزنه بس
وخضع للتحقيق الأمني معه في الرياض بعد استعادته، ثم أدرج ضمن عدد من العائدين في برنامج الأمير محمد بن نايف للرعاية والمناصحة، وسهلت الجهات الأمنية زواجه، إلا أنه تسلل إلى اليمن بعد مرور عام على زواجه.
ياخي والله حرام عليك ، السعودية ماقصرت معك وقدموا لك الحرية على طبق من ذهب وبالأخير تجحد النعمة هذي وتروح لليمن باسم الجهاد ؟؟!!
ياليت تفكرون ملياً قبل الإقدام على مثل هذه الخطوات
ضيعت أهلك وزوجتك وولدك !
تحياتي
الله يردك لطريق الصواب انت ومن غرر بهم
الجهاد معروف وين مكانة مو باليمن تذبحون اخوانكم المسلمين
يحسب انه بالشوشه يخوف ترى اكبر مافي الحمار راسه والله ماتخوف كلب من كلابي مثل ماقال صدام
بناء على ماورد في الخبر
تم مناصحته وتزويجه من قبل الداخليه وهذا الشي جميل من الدوله للشباب المغرر بهم ولكن لم يعتدل ولو تم رصعه في السجن لكان افضل للبلد
قاتل الله الارهابين
الشهادات ليست دليل المل ليس معه شهادة والشيخ ابن باز رحمه الله ليس معه شهادة ولا تفجرون في الخصومة فربما نحتاجهم عند تسلط الغرب وإيران على بلادنا حفظها الله
الله يوفقه وينصرهم ان شاء الله على اعدا المسلمين وتكون طيحه امريكا ونكبتهم في افغانستان والعراق واليمن
اقوووووول
هذا اللي تقول عنه جاهل ومو متعلم احسن من المتعلمين اللي عندناوخريجي الجامعات اللي حللوا الاختلاط وحللوا ارضاع الكبير وحللواالغناء والعرضه
وحرموا الجهاد
اي علم يفقهون هؤلاء واي شهادات تخليهم يحللون ماحرم الله
ويحرمون ما احل الله
سبحان الله انقلبت الموازين وصرنا زي بني اسرائيل
ورجع الاسلام غريب كما بدأ غريب
انشرييييييييي ياعاجل
الف الف مبروك
يا قصيمي الغامدي اصله يمني عادي كل العرب اصلهم من اليمن ويبقى الجنوبي غصة في نحور صفران العراقيب امثالك انت وش اصلك اجل اصلك سعودي !!!راجع التاريخ زين واعرف اصلك من وين ترى اليمن تاريخه اشرف من تاريخ مسيلمة وسجاج وديرة الشقاق والنفاق والجنوب رجال وشفهم ايام حرب الحوثي يوم انك تبيع الكراث والكليجة بوه مير نيم هههههه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.