طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والله فشيله..!!
نشر في عاجل يوم 06 - 02 - 2010

بنبرة صوت متقطعة وحزينة كان صديقي يحدثني عن معاناة ابنته من ورم في رأسها والذي أفقدها لذة الحياة وجعلها أسيرة للمهدئات بعد أن رفض مسؤولوا مدينة الملك فهد الطبية اجراء عملية استئصال الورم رغم اقرار ذلك منذ أربعة أشهر من قبل أطباء المدينة الطبية بحجة عدم وجود سرير شاغر..!!
ياساتر ... ياساتر... ياستر... مواطنة سعودية تجلس في بيتها تعاني الورم مدة أربعة أشهر ...!!!
الورم لازال حميدا لكن من يضمن عدم تسمم مكوناته ليكون خبيثا ويدمر حياتها بل يقتلها ؟؟!!
مملكة الإنسانية ... اللقب الذي أذهلنا به العالم بعد عمليات فصل التوائم لكنه لم يشفع لبناتنا وأولادنا برعاية صحية (زي الناس)..!!
دخلت امرأة تحمل ابنتها التي سقطت من درج المنزل لطواريء مستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة فوجدت طبيبا واحدا فقط يباشر حوالي سبع حالات طارئة قال لها بكل برود : استني يامدام حجيلك بعد ماخلص اللي بيدي...!!
صرخت المرأة كما يقول لي أحد التربويين والذي كان يبحث عن من يعيد التنفس الطبيعي لابنته الوليدة بنفس المكان وهو ماجعله يخرج قبل أن يبكي للحال الذي وصل إليه المسلمين بهذا البلد البترولي الكبير..!!
بالأمس كان الشعب يتراقص فخرا والمليك يأمر بتشكيل لجنة لكشف الفساد بكارثة جدة الشهيرة ومحاسبة المقصرين واليوم الشعب يتطلع إلى فتح الملفات القديمة والحديثة بوزارة الصحة والتي تلتهم حوالي ثلاثين مليار سنويا نصيب المواطن منها فيفادول وشراب كحة وأطباء مزيفين ومستشفيات رديئة يتلاعب بها الأجانب كيفما يريدون..!!
صديقي يقول : كل يوم أتحاشى النظر لرأس ابنتي فأنا لا أملك المال لكي اجري لها العملية بمستشفى خاص وأتحسر على وطن لم يقدر الشيب برأسي ولاخدماتي الحكومية فيما أرى البهرجة الإعلامية والغرور الصحي عندما يتفاخرون بإنقاذ أجنبي أو التكفل بعلاجه ..!!
قلت ودعوت وناديت بأعلى الصوت بأن المأزق المحلي الخدماتي بالسعودية هو مُتجذر يسير عبر موروث خاص لايمكن الحياد عنه حتى وإن جاء ألف وزير لكل وزارة فالحل هو بتطبيق الفيدرالية بين المناطق ماليا وخدماتيا لتتولى المناطق بإماراتها ولجانها تقديم الخدمات بدلا من مركزية المشاريع عبر الوزارات والتي حققت فشلا ذريعا لاسيما وأن الوزارات لاتراقب أذناب الفاسدين بالمناطق بل ربما لاتستمع للشكاوي ضدهم ..!!
لندع المناطق تتمتع بالصلاحيات وتنهض وتتنافس وأنا واثق كل الثقة أن أهالي كل منطقة سيكونون العين الساهرة على عدالة التنمية وحسن تصريف الأموال..
أعطوا المناطق ميزانيات سنوية لكل أوجه الخدمات وليكن في كل منطقة وكالات وزارية يقودها مسمى (وكيل وزارة) بمرتبة عالية بالدولة وستشاهدون كيف سيكون الحال حيث ستغيب القطط السمان والتي أكلت الأخضر واليابس في أروقة الوزارت وستخرج استراتيجية مدنية حديثة تضمن للإنسان على الأقل اهتماما أكثر مما هو حاصل اليوم..!!
ولصديقي الذي تعاني ابنته من الورم أقول استر على ما واجهت خاصة إذا رحت لبولندا اللي فصلنا توأمهم تراهم يحسبون السعوديين عايشين بنعمة صحية ولاتقولهم بورم بنتك وإذا سألوك قل : هذي فلقة واللي طالع ( صعرور )*..!!)
ملاحظة : صعرور مصطلح بريداوي يدل على انتفاخ بمقدمة الرأس أو وسطه ..!!
قبل الطبع :
الثور الذى آلمته الشمس يرتجف عند رؤية القمر
سلطان المهوس
[email protected]
تشتكي لمين للوزير
اذا كان خصمك القاضي اجل من تقاضي
رحم ايما زمان
لا فض فوك يا اخوي سلطان
كلام في الصميم
وعسى الله يستر من القادم من الايام
حسبنا الله ونعم الوكيل
والله مقال يعكس حالنا الصحي والفساد الاداري, فعلاً وصف بالصميم .....
يسعدلي صباحكم
حبيبي انا جلست اراجع في الوالده وقرر عمليه بس انتظر ختى يفضي سرير سنه وست اشهر حتى ماغمي عليها وحتهم في الاسعاف
الصحه لاحياة لما تنادي
حبيبي تعالى للتخصصي ببريده وشوف العجب
لافض فوك
تفكيرك بس في الكورة هذ الكلام الصحيح
حتى لو طبق اقتراحك فلن ينجح .. لأن أي مسئول عندا يتم وضعه في منصب كبير فلن يفكر في العمل بقدر ما يفكر كيف سيستفيد .. فالمشكلة في الذمم وليست في الخطط او الوزارات ..
حسبي الله ونعم الوكيل
إذا ما تعالجنا بدولتنا وين نتعالج
قلنا إذا تغير الوزير وجاء وزير جرآح بيفهم معناتنا وبيقدر ويكون عنده احسآس
بس جآء وزآد الطين بله
يا شعب ابو متعب احنا فيرآن تجارب للآجانب هذا هو الواقع والحقيقه
يتعلمون علينا ويرجعون دولتهم يبدعووون
الله يشفى هالبنت ويقومها بالسلامه
لو كان غير سعوديه كان دخلت المستشفى من زمان بس الله المستعان فأكتب على الوطن السلام
لوكان لبناني من زمان مسوين العمليه
لافض فوك أخي سلطان على الكلمات والتي هي في صدر كل مواطن مقهورأشكر لك هذا القلم ا لرائع.
محبك/ أحد أفراد قبيلة بني خالد في قصيباء
لو وهنا لو ان شاء الله ماتفتح للشيطان باب , اقول لو كانوا كل الذين يكتبون صادقين وويملكون الشجاعة ولا يملكون بايديهم ورؤسهم فرشات
تلميع وكانت كتاباتهم على هذا النحوا لكان حصل خير , ولكن للاسف كما هو حال المثل البدوي الذي يضرب احوال \\\" الوبير \\\" والوبر حيوان بري يعيش في رؤوس الجبال والمثل يقول \\\" واحد يضحك والثاني في المنداه \\\"
اخي شكرا لك
سوف يتوفر لها سرير قبل وفاتها بساعات هاذا الذي حاصل مع كثير من المواطنيين
اللهم اشفاه ياحي ياقيوم شكرا سلطان والله يستر عليك من المنافقين الذين يقولون للملك
الشعب بخير والخدمات الصحيه للمواطن تضاهي الدول الاوربيه
لافض فوك كلام لامس واقعنا كثيرا هيهات وكأننا لسنا دولة بترولية ومملكة الانسانيه لغيرنا وليس لشعبنا
شفى الله ابنت صديقك وجميع مرضى المسلمين
لك شكري وتقديري
تبي تودنا من جفرة الى دحديرا
والله لو يتولونة المناطق كان يتضاعف عدد لأعيان والوصوليون ويدبل الروتين
الحل الصحيح والجذري الي اسبوقنا فيه الدول الناجحة والي كانت خطة المانع الله يجزاه خير لكن الله يهدي الربيعة ليش يوقفها ...؟
الخصصة ...
الخصصة ...
الخصصة ...
الخصصة ...
خير علاجل للصحة ........... والتعليم
والمواطن يحصل على بطاقة تأمينية ويتعامل مع المراكز التي اثبتت نجاحهاويختارها على كيفة
وحينها تكون الكره في ملعب المواطن ولا يعود اللوم على حكومتنا الحبيبة
هههههههه والله شعب يعيش مذله وباالتحديد من الاجانب
درر اخوي سلطان
اقدر غيرتك على وطنك واني لك من الشاكرين لما تطرحه
ولكن هل من مستمع ومقدر لكلامك
الجبال تقدر صراخنا وترد لنا صداه ولكن بعض ابناء ادم اصبحوا اقسى من الجبال
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
ليه تبي يتعالج!! هم اصلا فاضين لك فاضين حق
الاجانب ويفصلون المتلاصقين وياخذون الفشخره افضل منك
للاسف نحن بلد يحب الفشخره للخارج علشان يقولون احنا سوين وحنا سوينا
والاجانب اللي نساعدهم مارح يفيدونا اذا صار شي للبلد الطاهر
جيب لي يوم مرت فيه المملكه بمحنه ووايام صعيبه ووقف معها احد!!
لم يقف ويحمي البلد الا السعوديين الاصل والله يعز اهل الجنوب وكل اهل السعوديين الاصل هم فعلا اللي يخافون على البلد
اما الاجانب اللي تعزونهم والله لو صار شي حط رجله
(((((((((فيما أرى البهرجة الإعلامية والغرور الصحي عندما يتفاخرون بإنقاذ أجنبي أو التكفل بعلاجه ..!!)))))))))))))))
اي بهرجه ياسلطان فالكل اصبح يجعجع وينافق من اجل الحفاظ على منصب ما...... فماذا ترجي من اعلامنا وهو يملي عليك ماذا تقول عند اتصالك اي اعلام هذااااا اتحدى وزير الاعلام ان يضع برنامجا تلفزيونيا للشكاووووي ويترك للناس حرية الكلام وحرية الاتصال ...
اتمنى ان اتصل على برنامجا هوائيا واجد من يرد سوى الرد الالي الخاص بمسابقة القماااااااار ( مسابقه برنامج الفروسيه ))) اقصد التي دقيقتها ب...10ريال!!!!!!!!!!!..(( الله يرحمكم يامشايخنا ))
عموما التغيير اصبح مطلبا شعبيا ..
(((((((((فيما أرى البهرجة الإعلامية والغرور الصحي عندما يتفاخرون بإنقاذ أجنبي أو التكفل بعلاجه ..!!)))))))))))))))
اي بهرجه ياسلطان فالكل اصبح يجعجع وينافق من اجل الحفاظ على منصب ما...... فماذا ترجي من اعلامنا وهو يملي عليك ماذا تقول عند اتصالك اي اعلام هذااااا اتحدى وزير الاعلام ان يضع برنامجا تلفزيونيا للشكاووووي ويترك للناس حرية الكلام وحرية الاتصال ...
اتمنى ان اتصل على برنامجا هوائيا واجد من يرد سوى الرد الالي الخاص بمسابقة القماااااااار ( مسابقه برنامج الفروسيه ))) اقصد التي دقيقتها ب...10ريال!!!!!!!!!!!..(( الله يرحمكم يامشايخنا ))
عموما التغيير اصبح مطلبا شعبيا ..
صعرور صعرور = صعرورين
والأكثرية صعارير
ومدامه مصطلح بريداوي وقمت بتفسيره فنتمنى أن تستأصل جميع الصعارير التي في شوارع برايدة وجميع الصعارير التي في رأس أمانة منطقة القصيم ويجب إلغاء الدويتو الذي بينها وبين شركة الرواف (تعال إحفر إحفر) وتحويله إلى شركة أخرى بإسم (تعال إدفن إدفن) بس أرجوكم لا يطلع صعارير (؟)
؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟) ؟)
كلامك جميل وغن شاء الله ابو الأنسانيه حفظه الله ورعاه سيوصل موضوعك له وأبشر باالخير الحكومه مش مغصره والله الخير جاي
يالله يارب يحي ياقيوم تشفيه وتقومه بالسلامه
امابالنسبه للموضوعك ترا مثلك كثير بس انت
لك صديقي يوصل لك المعاناة ودريو الناس عنك
اما اللي ما يقدر ياصل للاعلام وش يقول .
فللذالك احمد ربك واتكل على الحي القيوم .
ااما المستشفيات فلا نقول الا الله لايحيجنا
الا لوجه الكريم الاكرام .
اخوي والله اني احس بمعاناتك لاكن مابليد حيله.
** رجاء فكونا من الكود
يعطيك العافية
واشكرك على ماتسطره اناملكمن ابداع وضرب بالصميم
فكتاباتك قمه ومتابعك
اجل هل نرتقب ازاله وزير الصحة
كان سابقا المرور وبعده الشؤون البلديةوالقروية والان الصحة
لو كل الكتاب مثلك كان صلح حالنا ولم نصل لهذا المستوى من تقديم الخدمات
فلك كل الشكر والتقدير وننتظر جديدك
حسبنا الله ونعم الوكيل
الدوله الأولى في البترول وهذا حال ابنائها
جزاك الله خير اخوي سلطاااان
الله من التخرصي في بريده والله مو مستشفى مقبره
الداخل مفقود ..والخارج مولود
نتمنى ان ندائتنا توصل للملك عبدالله حفظه الله
لأن الوظع لايسر عدو ولا صديق
لكن من يوصله ..يقولون ان شعبك اغنى وافضل شعب في العالم
حسبنا الله عليهم .......
شف ياشيخ عندي الحل
دور لك واسطة في قناة العربية يطلعك في القناة واعرض موضوعك شرط تتعالج لو حتى يحولونك للامم المتحده
شفاك الله ايها المريض وجميع مرضى المسلمين وحسبنا الله ونعم الوكيل
ليه ماحولة جنسيتها للبنانية كان تعالجة بسرعه ولله حرام الله لايحجنا لهم
اذا صرخت بالمستشفى من الضلم الي تشوفه والاهمال بيجيك الدكتور زعلان ويسوي عمليه ممكن تقتل الشخص ثم قالو خطاء طبي وهي بالحقيقه انتقام لانك رفت صوتك بوجهه
ادخل مستشفى الشميسي بالرياض وشف تعامل الممرضات جالسات بالكونتر ولا تخدم اي شخص الا بعد ماتسبب لك الضغط والسكر وتروح تشتكي للمدير المناوب وماهو فاضي لك والا يسكتك في كلمتين عشان تروح عن وجهه
... ارفع راااااسك انت سعودي
قد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي
اخوي سلطان هذا غيض من فيض وإلافي حقيقة الامر كل الدوائر الحكومية و (أقول
كل وليس بعض ) تأن تحت وطأة الاستبداد والاستعباد وقل إنشئت الاستغفال فهنيئاً
لمن له سلطة او معرفة لتسهيل وتخليص اموره التي تتعثر في دائرة ما.
وليت ابومتعب يجعل له لقاء مفتوح مع ابنائه في كل منطقة وفي اوقات محددة
يستمع لهم ويطلع على مشاكلهم , والله ان تشوف المسئولين يقومون بخدمة المواطنين
على اكمل وجه خشية على مناصبهم
سلطان شكرا على المقال القمه
والله يااخوان ريح اقولكم لحقيقهالتي تبكي رزقني ربي بمولود والحمدالله المولد بخير
هو وامه ولكن المصيبه ماقبل الولاده فيي مستشفي الولاده في بريده تخيلو الممرض
تقول الزوجتي بعد منخفض نبض الجنين خلي يموت واذا جاء ابوه نقوله انتي السبب طبعا هم يبونه تولد طبيعي ومافيه امل طبيعي حتى تتدخلت واجبرتهم على العمليه
والشي الثاني يبون يشفطون الراس الطفل ولذي يحدث من الشفط استسقاء في الراس الطفل واخبرتني زوجتي اننه بجنبه طفل يستفرغ مع خشمه وماهو طبيعي طيب من يتحل المسئوليه او يعاقبهم من يبي يرفع معي قضيه انا جاهز ونستطيع نحصر حالات لوفاه للاطفال ونعرف مين الدكتور المتسبب ودمتم وهذى بريدي
[email protected]
والله حرام الاجانب يتلاعبون علينا وحنا ساكتين انا مه وديت اخوي لمدينة الملك فهد الطبيه
ولا عبروه والله كان يطرش دم مااكذب عليكم عطونا حبوب فيفادول وقال بيتعافى
واللي قهرني ماكشف عليه ولا جاه ولا عبره ولا تحاليل ولا اشعه والمشكله ان الموضف اجنبي اه بس لو يتفاعلون الوزراء بهاذي ويعطونهم العين الحمرا ويشددون عليهم بس وش نقول
{حسبنا الله ونعم الوكيل}
تحياتي.
حرام والله حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام حراممممممممممممممممممممممممممممممم نحن في السعودية او في بنقلادش اريد الاجابة بصراحة ياناس
اللهم اشفيها عاجلا غير اجل
اخوي سلطان الله يبارك وفي قلمك الصريح
والله ماهي الحاله الوحيده التي تعرف واذا وجدت سرير الازم واسطه الازم
تذل نفسك امام مكتب او مسؤال او قريب لك مسؤال .......
ايضا انا توي اعلم انا العلاج في مستشفى الملك فيصل بالرياص بفلوس من الموطن او احد الامراء يدفع عنك التكاليف
يعني تذل نفسك
والذي اعرفه انا الدوله الابد انا تضمن الصحه والتعليم للشعب
اسال الله العضيم ان يشفيها ويقر عينك بها ويشفي كل مرضى المسلمين
بالنسبه لوزارة الصحه والله ما خفي اعظم خاصه بمستشفيات المحافظات الصغيره مثل محافظة المخواه بالباحه والله الدكتور يمن عليك يوم يصرف لك علاج كانه يعطيك من جيبه
وقسم الولاده يصل لحد انهم يضربوهم ويرفعوا اصواتهم على المريضات ولا يتابعوا بعد الولاده ولا يهتمون وووووووو..........الخ
حبيبي ماتشوف رجال الاعمال لما واحد يعوره ضرسه راح خارج البلاد .لأنه ماعنده ثقه في المستشفيات . عيش قليل تشوف كثير .
سلمت يداك علي هذا المقال الرائع واتمني من المسئولين في الدولة التحقيق في هذا الموضوع بجديه لالااسكات المواطن فقط بتشكيل لجنة والخرابيط الفاضية المكشوفة لكل مواطن؟؟؟؟؟؟
اذا كان الوزير و الامير يعالجون في الخارج خشية تجارب مستشفيات الوطن
فماذا ترجي يااخي...
اعتقد لو كانت ابنتك تحمل اي جنسية اخرى حتى لو من جنسيات العالم الثالث
لوجدت الدعوة للعلاج في ارقى مستشفيات المملكة مع اقامة للمرافقين بارقى الفنادق
مع تغطية اعلامية عظيمة مشابهة بتغطية الحج...
اسال الله العلي العظيم ان يشفي مرضنا ومرضى المسلمين..
اتمنى ياعاجل نشر التعليق
والله ان نفس الي صاير معه صار مع واحد من الزملاء عنده ولد عمره عشر سنوات وعنده الكبد تعبانه وحالته كل يوم تدهور زياده والمرض اكل جسمه وصحتهه راحت ويراجع في المستشفى العسكري وكن الي عنده زكمه او كحه ماهو مرض خطير ولا احد تحرك نزل اعلانات في الجريده ولا شاف شي ماحد اتصل عليه طيب لو انه الي منزل الخبر من احد الدول المجاوره كان بدا النفاق وتحركت وزاره الصحه وتحرك الربيعه وصور كل حركه يسويها حسبي الله عليك يالربيعه ماشفنا شي من يوم جيت
ماغير الخير للغي وحنا في ستين دهيه عسى ماتسويه تشوفه في اهلك ونفسك
الأجنبي رايح يرجع بلده
أما بن البلد فسوف يكون عبئا أمنيا وماليا وخدميا
ويافرحة المسئول بموت كم من واحد
ذلكم تخفيف من ربكم ورحمة
لا فض فوك
ننتظر مقالاتك الاسبوعية بأحر من الجمر
انت تكتب بما داخل المواطن
اتمنى رؤيتك بالقنوات الفضائية تتحدث عن هموم المواطن
لك الف و الف و الف شكر
سؤال برئ جدآآآآآآآآ
وزير خدمات يعالج بالخارج
ماأسم الوزير؟؟؟؟؟
ملاحظة//
علاجة موجود لدينا؟؟ ومازال خارج
(( مثال للحال)))
شكرا علي هذا المقال يا اخ سلطان الوبغو سرير نشتري لهم والمعنا في بطن الشعر نشتري لهم والله يشفي البنية وجميع المسلمين
حسبي الله ونعم الوكيل
ان كان الخبر صحيح وهي سعوديه لماذ لم تعالج باسبانا وامريكيا ونقاه في ؟؟؟؟؟؟
نعم ياعزيز / سلطان
الوضح يحتاج الى قطع جذر المشكله الأزليه بالوطن فالمصيبه اننا نحتاج الى مصيبه حتى يتلطف علينا المسئول وينظر الينا كمواطنين بنصف عين فقط لأن النصف الباقي من العين مهتم برضى القياده بالتلميع .. والعين الأخرى كاملة لها اهتماماتها للتلميع الأعلامي لوزارته
منذ متى ونحن نلجأ كمواطنين الى الصحافه والتلفاز حتى يتلطف علينا مسئول ويتبرع من بيت المال ليعالج ابنائنا !!
الى وزير الصحه هناك أورام خبيثه بوزارتك تحتاج الى تدخل عاجل من قبلكم لأستأصالها ... الم يحن الوقت بعد .
الى د صلاح الخراز / الم يحن الوقت لنرى ثمرات تكليفكم بادارة الشئون الصحيه بالقصيم ... عذرا د صلاح فكأنك لم تأتي بعد
مشكلتنا اننا لانعي المشكله ولأزمه التي يعاني منها الأخرين حتي نقع بها لاسمح الله
اما من اعتلي السحاب فأن له وضع اخر ولايصدق بأن احد يعاني بهذا الشكل
وكما قيل فأن من يأكل العصي ليس كمن يعدها
فالله المستعان..
وأزيدك من الشعر بيت أنا ذهبت بسبب الم في يدي وتفاجأت بالطبيب يربط ايدي بشاشه الخاصة بالجروح فلما نظرت إليه نظرت احتقار قال والله انه لايوجد عندي التعليقه الخاصة باليد التي تربط على العنق وأنا قمت بهذه ألطريقه (فزعه مني ) وهي
( شاشه الخاصة بالجروح ) وهذا في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وهذا الكلام قبل بضعت أسابيع يعني مو قبل ثلاثين سنه وعند ما شهدت هذه المهزلة خرجت ولم أمكنه من ربط يدي بهذه لطريقه المخزية والله كأننا في الصومال الله المستعان بس
وشكر وتقدير لك اخوي سلطان على هذي الدرر
تقبل تحياتي
للاسف هذا هو الواقع لوان هذى الطفله ممثله ولا رقاصه فاسده في اي بلد مجاور كان عالجوها وتكفلو لها بكل شي عجب
لسيف الأملح يابو متعب للإحتكار وللمستشفي ومنسوبيه
لعنبوا هالسيف صار طنازه
الظاهر انه مصنوع من خشب
ههههههههههههههه
كلام من درر و اؤيد كلام الاخ سلطان وياليت يتم تطبيق هذا الاقتراح
وما خفيا اعظم
يحكيلي احد الاخوة يقول ابنتي مريضة وبحثت عن واسطة يدخلونها المستشفى القوات المسلحة بغد مواغيد ست اشهر وافقوا
المهم دخلت وكلي اجلال وفخر اني دخلت بنتي بواسطة
يقول اتجدون من وجدت
لبناني في غرفه مستقله مع بنته عمرهاعشر سنوات اتدرون ايش فيها ( نقاهه فقط)
دخل بنفس اليوم وبدون مواعيد
لك الله ياوطني والله يعينك انت واخوانك يبو متعب ماقصر توعد وتنصح البطانه فاسده
ياكبرها ياعبرها
اذا كنت في بلد الاسلام ومهبط الرساله
اذا كنت في بلد البترول
اذا كنت في بلد يدعي العداله
اقسم بالله ان الدموع لتسيل بلاشعور وانت تسمع وتشاهد عن الحالات الصحيه في هذا البلد
هل تعلم لماذا لم ينتبه المسئولين الى ابناء وطنهم
لااننا اصبحنا بين اقدامهم كالصراصير اعزكم الله
لاننا لاننافق ونعلن بوسائل الاعلام مايقدم لنا لانه من حقنا
والله لوابنتي وابنتك اجنبيه لوقف كل المسئولين من اعلى سلطه الى عامل النظافه لك ولتقديم افضل الخدمات
هل تعلم ان وزارة الصحه هي افشل وزارات المملكه
ياخي حقنا ضاع بين وزارة الصحه العلاج مفقود
===================الماليه السكن والقروض بالمنه وغيرنا تذهب له المليارات
===================التجارة وتلاعب كبار التجار بنا
===================الكهرباء بتلاعبهم باموال الشعب بالسيارات الفارهه وتدبيلة الفواتير علينا0
ياخي حقنا ضاع بين وزارة المياه بوعودهم الكاذبه حيال ايجاد شبكات المياه
==============وزارة التربيه والتعليم بالتخبطات والقرارات والمناهج التي لايفقهها المعلمون قبل ابنائنا واغلبيه المعلمين اقسم بالله لايستحقون حتى وظيفة عامل نظافه والوزارة ساكته عنهم0
شكرآ وزير المواصلات
شكرآ وزير الشئون الاجتماعيه
هل تعلم ياخي انني وان اقر الخبر جاني الم القولون وارتفع الضغط
فصل التوائم يكلف الدوله ملايين ويحجز السرير خلال ايام بالاضافه لحجز سكن راقي للمرافقين ومواطنه تتألم من المرض بحجة عدم وجود سرير
نصيحتي لوالدها ان يلجاء لمستشفياتنا في اليمن
الله يعز الحكومه
دائماً مبدعاستاذ سلطان
أعتقد أن جميع القطاعات تحتاج الى فتح تحقيق وليست الصحة فقط
أبدعت ولمست الجرح أخي الكريم
والسلام عليكم ورحمة الله
قل لصديقك ياخذ جنسية لبناني او سوداني
ويسوون له العمليه بنفس اليوم
السعودي منول له هيبه
سلمت يداك اخوي سلطان على المقال الجرئ
لكن سيحاسبون بأذن الله اخوي سلطان ولاتنسى رب العالمين يمهل ولايهمل
لكن لو انا لبناني كان فتحوا لي شركه الدوله وزينوا اموري حتى لو تذهب تريد جنسيه اماراتيه ليس بأمكانك
يعني مهب راحميننا ولا مخلين رحمة الله تنزل
كفااااااا ياناس نريد تحسين للمستشفيات هذاهم ماقصروا زودوا الاطباء الاجانب 100% رواتبهم
فيه مصري يستلم 60000 الف ولا استشاري طبيب لكن مانقول الاحسبي الله ونعم الوكيل
اجل ترسيم لم نرسم وحنا متزوجون ومستاجرين منزل نريد حياة كريمه ياناس لانريد الفسقه
كفا كفا اين المسؤولين يرون ماذا نحن فيه من ألم الشكوى لرب العالمين
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني واخواتي الي ما عندهم واسطه فقط..
ألمني هذا الخبر ولكن معانتي اكبر
لان الوالد يحتاج الى زراعه كبد والدكتور في مستشفى الملك سعود بعنيزه يقول انقلوه الى الرياض لعدم الامكانيه يعني جيبلك واسطه من برا
ما يقدر المستشفى ينقله ولا اعرف لماذا او لانه مشتفى كل الدكاتره الي فيه سباكين
ونحن يعني انا وخواتي ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل...............
God bless you sir. Unless you're a whining ausl
والله العظيم ان كثيرا ودائما مااجلس في بيتي أتألم واعاني وأتقلب واحاول ان اعالج نفسي بنفسي بعسل واعشاب وحمية وبسبب المستشفيات الحكوميه الهالكه المهلكه المستهلكه !!؟؟
حينما يمرض ويعتل مسئول ما ؟ولو بكحه من شرب عصيرات طازجه بارده صناعه امريكيه!!
او يصاب بمغص من كثرة بلع لحوم مقناص من حباري وارانب وغزلان مشويه او مقلقله!!
او تخمة وجلوس الدسم على كبده من الضرب بالخمس في لحم وشحم النعيمي والنجدي !!؟؟
فماذا يصنع؟ هل يذهب للمستشفيات الحكوميه؟ ام يركب الطياره الخاصه وبسرعة الريح وعلى اوروبا او امريكا لطلب العلاج !!؟؟
هؤلاء المسئولين لم ولن يتلفتوا يوما من الايام الى مايعاني هذا الشعب المطحون المسحوق والذي اصبح شحاذا عند ابواب العيادات يترجى الاطباء كي يعالجوه!!؟؟
هؤلاء المسئولين هم من اوصلوا هذا الشعب التعيس البائس الى هذه الحاله المترديه المريضه المهترئه وليس فقط في مجال الصحه وانما في كل المجالات !!؟؟ فلا تجد مؤسسه او جهة حكوميه تستحق الشكر والثناء !!؟؟ وفي الحقيقه كل الوزارات تحتاج الى لجان تحقيق صادقه نزيهه وشفافه فالفساد ينخر في كل مفاصل واعضاء البلد حتى وصل الى النخاع!!؟؟
اعوذ بالله كل واحدة اردى من الاخرى واصبحت تلك الجهات من فئات مترديه ونطيحه وموقوذه ومنهوبه ومسروقه ومسلوبه وعلى مرأى ومسمع ومباركة المسئولين !!؟؟
الله يشفيها
صح لسانك يافهد ولدي مات قبل اسبوعين عندي بالبيت بعدما اخرجوه وقالوا لنا انه لن يعيش كثيرا ونسو ان الاعمار بيد الله وعندما توفي ذهبت به الا المستشفي العسكري اخذته علي اساس ان تنقله اسعاف الي المغسله تصور ماذا قال لي مسئول الثلاجه وهو سوداني الجنسيه خذ ولدك معك بالسياره وعندما الحيت عليه قال لي بالحرف الواحد الاطفال يربكون مع ابائهم بسيارتهم الخاصه وعندما قلت له انا اركب معه بالاسعاف اخذيتذمر واضطررت ان اخذه معي بسيارتي الخاصه وعين علي الطريق وعين عليه ولكن لاحياة لمن تنادي والحمد لله علي كل حال
غير الجنسيه لبنانيه وتعدل امورك
أقول لك يا أخ سلطان سلمت يداك على ما سطرت كلام في الصميم في بريده خاصة يحدث العجب العجاب المدير العام أول ما تم إصدار قراره بأن يكون مدير عام الشئون الصحية بالقصيم تحمس مثل فقاعات الصابون وانطفأ مباشرة .
ومسئولين المشاريع مشغولين بالسفريات على حساب الشركات التي طبعاً ليش لسواد العيون ولكن لإرتفاع عقود التأمين وأزيدك من الشعر بيت أنه يتم إصطحاب السكاكر
على قولة المثل شد لي وأقطع لك أنا أفيدك بالسفر وأنا أفيدك بالأمور الإدارية من ترقية وانتدابات وخلافه والمدير العام رايح فيها لا يدري عن شي مثل الأطرش في الزفه
الله يعين
وينك يامسك ماعلقتي ؟؟؟؟؟
وش قصة تعليقك الموحد عسى ما شر من مزعلك ..منهم الحاقدين ..
سبحان الله العماله الوافده تتعالج في احسن المستشفيات الخاصه والسعودي ماهو ملاقي سرير في الحكومي هكدا الوطنيه والا فلا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية الامر من لا يشكر الناس لا يشكر الله
اقدم جزيل الشكر لك اخوي سلطان ولاحساسك وشعورك تجاه مايعانيه المواطن
اتمنى من جميع من يرد على هذا الموضوع ان يدعو لهذه البنت بالشفاء العاجل
الله لايحيجنا الا لوجه
والله لو البنت المريضه لبنانيه او عراقيه من الذين يسبون ويلعنون السعودين ويحاربونهم مع الحوثين لطلعوا لها سرير من تحت الارض لكن انت مواطن والمواطن ما له نصيب في الصحافة يكتبون عنه
احد الممرضين العاملين في مستشفى الولاده والأطفال ببريدة تطرق لموضوع الفوضى الصحية وكان يتكلم عن فضايح الممرضات السعوديات بالمستشفى
يقول فضايح واشياء يندى لها الجبين من علاقات مع الأطباء والتمريض .
ياهل الغيره والشرف ماعندكم غيره على بناتكم الوضع خطير جداً
من له بنت او اخت ينتبه لها الوضع مخزي كما يقول الممرض جزاه الله خيراً .
للاسف هذا واقعنا في العصر الذهبي لابو متعب ...
الفساد منتشر في الصحه والتعليم والمرور والبلديات ..فصارت الرشوه منتشره ... وصارت المحسوبيه افضع واعظم ... والى متى ... اتمنى ان يصعد الامر الى الجهات العليا الى خادم الحرمين الشريفين ....
وللمعلوميه فان مدينة الملك فهد الطبيه اصبحت معقل فساد وسوء يعلمه كل من حدته الدنيا عليهم وذلك لكثرة العاملين السعوديين من الرجال والنساء ومن يشكك في ذا الكلام اتمنى ان يزور هذا الصرح ويرى بام عينه انشغال العاملين باشياء اخرى غير عملهم الرئيسي من ترقيم ومغازل وما خفي اعظم ..........
ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل ,,,,,
اقسم بالله انك تبرد التسبد
كفوا والله ياأستاذ سلطان هذا خبري بك ياولد القصيم ..عليك بالربيه جالس يترزز بنته وهو يعداطيه لقاح انفلونزا الخنازير .. والناس ماتلقى سراير بالمستشفى .. من مامسك الوزارة وانا داري انه مدبره .. المفروض اللي يمسك الوزارة واحد قوي ويلف على مستشفيات المملكه كله اولهم مسشفى البدائع ماسكه واحد سباك ومساعد المدير كهربائي ولايدوام لانه مقاول عماير (( ابو عليط ))
كلاممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم جميل ياأخ سلطان هذا الواقع
ماذا قال عمر رضي الله عنه حينما ولي الخلافة عن الدابة في ارض العراق وهي دابة
للاسف بلدنا بلد الاجنبي في كل شي
اسال الله ان يشفيها وان يرحمنا برحمته
سلطان نعم كل ماتكتبه صحيح ولكن الاتعتقد انك تبالغ في نشر الردود حتى
يظن الانسان ان ماكتبته خارق للعادة وانت تعلم ماذا تبحث عنه ؟؟؟
كلاااااااااااااااااااااااااام
بالصميييييييييييييييييييم
يارئيس التحرير شكرا
لقد عبرت عن مايجول في رأس 20 مليون مواطن
عفوا أقصد ( موطي ))
لن أعلق بعد اليوم والسبب ُأناس حاقدين لا يحبون إلا أنفسهم فليفرحوا بذلك
لا وازيدكم من الشعر انا كنت مريض وذهبت الى المركز الصحى فى الدايرى الشمالى وبتحديد مخرج خمسه فدخلت علا الدكتور فتوسمة خير فى هذا الدكتور لانه ابن البلد فشكية له المرظ فكان رد الطبيب لى انت بخير والله ياخوان حتى ماتعب نفسه يجرى الكشف الطبى على وانا كنت مريض اعانى من ارتفاع فى درجة الحراره ونوع من الدوخه فذكرنى ذلك الطبيب بلاطباء فى مسلسل 37 درجه الله المستعان اسال الله ان يطهر الارض من اشكال ذلك الطبيب وحسب ما شاهدة كان شعر راس الطبيب طويل واظافر اصابعه طوال وكان راحة الدخان تفوح من ملابسه والله لوبيدى الصلاحية كان ارسل طبيب مخرج خمسه الى دار فور يعالج المرظان من اشكاله
الحق يقع على والد الفتاة الذي تعاني ابنته من الورم عندما ذهب لمدينة المك فهد الطبيه لو لبس بنطلون وحط عدسات ولبس ابنته عدسات زرق كان طاروا فهيا المستشفى وفتحوا لها الجناح الخاص والسبب معروف خلك لبناني تجد كل التقدير ( )
تحيه و وقفة احترام لرئيس التحرير
الحل عندي لمشكلت السرير .... شفلك واحد خله يطلع صورتها بالجرايد وبعدها انتم عارفين ما رايح تكمل 24 ساعه وتسوي العمليه !!!!!
يعني الواحد يمر الجريده قبل المستشفى عشان يلاقي اهتمام !!!!!
اخواني واخواتي ..... الرجاء الدعاء لها بالشفاء او الظهور بالجريده !!!!!!!!
ورم ورم ورم ورم ورم ورم يا ووووزير الصحه !!!!!
برافو عليك عرفت تنزل مناقصات لشركات التنظيف والعماله الاجنبيه لكن الله يهديك وصلت فيك المواصيل انك تخليهم يجيبون هل العمال على انهم ممرضيين ودكاتره......؟؟؟
(؟) تعبت من رفع الصوت وان اقلك ورم ورم ورم ورم افهم !!!!!!
لابد ان نعرف من هو الدكتور الحقيقي ومن هو السباك والكهربائي
\" فاصل ونواصل \"
كثروا من الحلتيت والمرة والبردقوش
خلو المستشفيات لاهلها الواصلين
تسلم ياولد أبوه ، المسأله ذمه فيه ناس يخربون في البلد بدون فلوس أعطني شارع في بريده مستقيم , بل النهابه بدأت في الشوارع نفسها ، وانظر في اسماء الممنوحين أراضي في شمال بريدة من هم ؟؟؟
ياحبيلك ياسلطان دايم كلامك منطقي ويمثل الواقع الي نعيشه
دائما انتظرر كتاباتك انطلق فهناك اناس من خلفك يدعون لك بظهر الغيب
قسم بالله قهر
الله يشفي كل مريض والله الضرب في الميت حرام و جميع المسئولين في الوزارات يبحثون عن الشهره والبهرجه الاعلاميه
و $$$$$$$$$$
فرحنا بلربيعه وماشفنا شي الى هذا اليوم الله يرحم حال هذا الشعب من المسشفات كل ساعه نسمع خطاء طبي و الى متى هذا الحال
(؟) (؟) (؟)
أخانا الكريم سلطان
نعم بالتأكيد أن هذه هي النتيجة.....
عندما يكون الوزير في الوزارة الفلانية وزير لأنه فقط (زوج ابنتي)
ويكون الوزير في الوزارة الأخرى وزير لأنه فقط من المقربين لدي
بمعنى أصح عندما تكون الواااااسطة هي المعيار لتنصيب فلان وعلان في هذه الوزارة وتلك...
فلا تستغرب ان يكون الوضع على مانحن عليه الان
وبكل أمااااااااااانة يوما فيوم يتسلل الى نفسي شعور
بأن (مملكة الانسانية) و (محاربة الفساد)
ماهي الا شعارات نتغنى بها امام العالم الخارجي
وبمعنى أصح كما قال الفنان عادل امام ((من برا الله الله ومن جوه كخه كخه))
تحياااتي ياوطن
مملكة الإنسانية ... اللقب الذي أذهلنا به العالم بعد عمليات فصل التوائم لكنه لم يشفع لبناتنا وأولادنا برعاية صحية (زي الناس
ولا مواعيد الكشف في المستشفيات الحكوميه من ثلاث شهور حتى يجيك الدور علشان كشف بس لمره واحده فقط
سأروي ثلاث حالات حقيقية لمستشفياتنا عايشتها شخصيا
الأولى حالة وفاة لمجرد مراجعة والحالة الأخرى غيبوبة لمدة سنتين بسبب خطأطبي والثالثة بعد ستر المولى خرجت سليمة
ابو متعب ياسلطان ماقصر هذاك تاخذ كل شهر 15000وش تبي بعد ...
لافض فوك وكلامك في الصميم
اخي توفي رحمه الله بعد معاناة مع ورم في الراس وتوفي لعدم وجود سرير شاغر
في المستشفى التخصصي والهيئة الطبية رفضت سفره للعلاج اكثر من سنتين ونحن نتردد عليهم ليقبلوا علاجه بالخارج ولكن قوبل الطلب بالرفض وهو في أشد معاناته واطفاله القصر لايستطيعون عمل شي له إلا الدعاء وفي مستشفى الأمير سلمان توفي وهو يعاني الألام ولم يستطيعوا ان يزودوه حتى بالمهدئات .
إلى متى يا سمرقند والشيطان يعشعش فيك !!!!!!!!!!!!
أي مكان ينتشر فيه الفساد توقع حدوث كل شيء
الله يشفي بنتك لكن اتصل على الربيعة وقل له عندي توأم ملتصق وجنسيته هولندي
ثاني يوم تلقى الغرفة جاهزة والإعلام جاهز ووملكة الإنسانية تفخر بإنسانيتها
تحياتي أخ سلطان أشكرك على هذا المقال وأقول لك :-
في اثيوبيا أمر الملك بإنشاء مستشفى تخصصي عملاق لمعالجة جميع الأمراض بأطباء متخصصين
في مكة المكرمة أمر الملك بأنشاء مستشفى متخصص لجميع الحجاج والمعتمرين
يعالجون حالاً حتى لو كانت الأمراض تحتاج إلى عمليات صعبة .
زر مدينة الملك فهد و المستشفى التخصصي بالرياض تجد الاجانب يملأون السرر
المواطنون الشرعييون مثلي ومثلك ليس لهم إلا قارعة الطريق ينتظيرون عليها
اخ سلطان انت تتكتب لأنك انسان نظيف ومواطن شرعي تتألم للجميع ولكن صوتك هذا
يصرخ في جميع أرجاء الوطن ثم يرتد إليك ألماً وحسرة والنتجية اذن لاتسمع ولاتجيب
ولاتتألم .
اخ سلطان خادم الحرمين يصفق في كل مكان ويصرخ في كل مكان ولكنه بيد واحده
واليد الواحده لاتعمل شيء .
اخ سلطان الفساد متجذر ومنتشر في جميع أرجاء الوطن ولاينفع فيه إلا المشانق
التي يجب أن تنصب في كل ساحة مدينة وقريه حتى نستطيع أن نجثه من \"لغاليغه\"
اخ سلطان وزير الصحة هذا المواطن الطيب الذي احبه الوطن وأحبته الأنسانية جميعها
جُني عليه لما عُين فيه هذا المنصب .
لأنه صادق وصاحب قلب طيب ويصدق الجميع ولكن لايستطيع أن من يدور حوله
فاسدين ويسرقون حتى قلم الرصاص .
اخ سلطان وزير الصحه في موقف لايحسد عليه ضاعت سمعته وتلطخت سيرته والسبب
هذا المنصب الذي ليس له فالقوى العظمى أكبر منه ولا يستطيع أن يعمل شيء .
أخ سلطان انا اعرف قضية مشابهه إن لم تكن هي اقلق صاحبها الإنتظار أمام سماعة التلفون لعله \"يرن \" في يوم ما
ويزف اليه بشارة اليوم الموعود .
ينتظر الساعات الطوال أمام التلفون والتلفون رفض أن يرن والسبب نعرفه جيداً \" لأنه مواطن شرعي نبت في هذه الارض وعروقه وعروق اجداده هي التي اسقت هذا الوطن الحياة \"
واصبح وطن حقيقي بعد ماكان صحراء تعوي بها الذئاب والمراره أن مكانه في المستشفى يرقد عليه مرتزق من المرتزقة الكُثر
الذين عاثوا في بلادنا فساداً وطردونا عن حقوقنا الشرعية
اخ سلطان إن لساني وقلبي ينزف مرارة وألم وأرجو ان تعذرني والقراء على هذه الاطاله .
اخ سلطان كتبت وأجدت وأشكرك على هذا المقال الجيد العملاق .
تقبل تحياتي
كل شيء بقرة حلوب
الفساد بقرة حلوب
والاصلاح بقرة حلوب لآخرين
الله المستعان.
نعم: الثور الذى آلمته الشمس يرتجف عندرؤية القمر!
وياكم من المواطنيين-البسطاء الذين ينطبق عليهم هذا المثل..-كل شي وقف ضدهم-السبب- تعلمواالصدق منذ نعومة أظفارهم- خطباء الجمعة يكررون على مسامعهم- عليكم بالصدق وإياكم والكذب..- المسجد يعلمهم شيء- الحياة العملية التي تعصف بهم في جنباتها والمجتمع الذي يعاملون معه-الكذب عندهم فراسة - الخيانة شجاعة- الحياة بالنسبة لهم- تغيرلونها وأختلف عليهم طعمها-زمن لم يتغير -البشر تغير مأكله ومشربهم ولباسهم الظاهر يشعرك أن كل مابداخلهم يتنافي مع كل الحقائق التي يتكلمون عنها -تجد-ذلك الإنسان-المهندم- المساحيق وماأدراك ماالمساحيق -تجعل وجهه يلمع وكل ماحوله يخوفك من الإقتراب منه-لسان حاله قول لمن يشاهده -يامهبول الزمن تغير- أفهمت الدرس؟! أم أنت الثور المنتظر؟!
ياليت اهلها يشوفون الخبر
فيه مركز الامير فيصل بن بندر للاورام بالقصيم
فيه الدكتور فيصل العنزي تجي له ويبي يسوي لها اللازم
وما يقصر ويمكن عن طريقه يحولونها للملك فهد اذا استدعى الامر
والرجل خير وخدوم وما يقصر باللي يقدر عليه
السلام عليكم ورحمة الله
قد يكون بعض الكلام مبالغ فيه مثلاً الحالات المستعجلة في مستشفى الولادة والاطفال تلقى اهتمام ممتاز وبعدين قد يكون اختيار المريض لمستشفى الولادة خطا لانه مستشفى ولادة واطفال رضع قل مستشفى التخصصي اكون معك غير كذا لا غير معقول وبعدين حنا اول مايعطس الولد نروح ركض للمستشفى تنورو الرجاء عدم المبالغة وكل انسان لايكون مطبل تدق طبلته مع اي مطبل على فكرة انا ماني موظف في الصحة ولو كنت موظف في الصحة كان طلعت اغلب المرضى بدون كشف بقوله رح اعطي ولدك عصير برتقال ولبسه عن البرد .
وبالنسبة لاختنا المريضة بالورم اسأل الله ان يشفيها وقد يكون للاطباء نظرة طبية ولا نكون دائماً مستعجلين واذا كان تبي بكرة تدخل افضل مستشفى انا اقول لاوالدها بكرة السبت على مكتب الامير سلمان بالرياض ومعك طلب اذكر فيه مرض ابنتك وصدقني خلال ساعات يصدر امر بعلاجها فوراً .
امير الرياض ونعم الامير وكل امرانا ومليكنا لن يتوانون عن خدمتك وعلى راسهم وزير الصحة
عزيزي رئيس التحرير :
لقد استنطقت صمتنا..... لأني بكل صراحة أعاني من جوانب قصور فاضحة أتعامل معها بشكل دائم و مستمر يظهر سوءات وزارة الصحة .
ألخصها إليك كالتالي :
1- نقص الأدوية المستمر ,وعدم توفر الضروري والهام منها بشكل مستمر.
2-المستهلكات الطبية من أنواع رديئة جدااا ,مثال على ذلك بسيط أنبوب شفط الدم بعد العمليات الجراحية يعاني المريض من انسدادة المستمر .
3-توريد أجهزة طبية بشكل دائم مخالفة للمواصفات المطلوبة .
4- توزيع التجهيزات الطبية على المستشفيات بشكل غير منظم يفتقر إلى حاجة المستشفى , ومدى توفر الاختصاصات الطبية المناسبة للاحتياجات من تلك الأجهزة
5-الشركات الطبية مصدر فساد وإفساد للمسئولين والأطباء بشكل فاضح من خلال عروض شخصية لضمان تسويق منتجهم .
6-تأخر مشاريع إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية بالإضافة إلى توسعة المستشفيات في بعض التخصصات الهامة .
أذن أنا متأكد بان ما كتبتة ليس بجديد ولا غريب عليكم , ولكن أتمنى أن تقوم صحيفتكم المحترمة بتعقب كل المفسدين ولصوص الوطن حتى ينكشف سرهم أمام الجميع ,ونتدارك أنفسنا قبل الهاوية .
لأنا شعب مللنا من أكل المسامير ................. آآآآآآآآآآةةةةةةةةةةةة يا وطني كم أنت وحيد بدوننا نحن الذين نحبك ...
مملكه الانسانيه ............
السعودي يموت مثل (....؟؟؟؟؟؟) لو كان اجنبي كان الربيعه يركضله ركض
والله شي غريب على كبر السعوديه وكثر فلوسها اللي ينمرض لاسمح الله
لازم يتعالج بالتخصصي بالرياض ولازم واسطه ولا يموت
ياناس جاري ولده عمل حادث وفي غيبوبه الله يشفيه راح يدور وظايف بالرياض قبل 9 شهور رجع ولارجع الله يكون بعون امه واهله اللي امه لاتنام لاليل ولا نهار تعالج لم يلقى الرعايه الصحيه الجيده تدرون وينه الآن
اقسم بالله انه دخل على مسؤول
اردني رفيع المستوى في الأردن
جزاه الله خير قدر ظروف ابوه مايقدر يروح للرياض من الشمال وعارفين المصاريف .ودخلوه مستشفى حكومي على حساب الحكومه والآن يتلقى رعايه صحيه افضل من عندنا .طبعا عندنا معطينه مغذي ويارب مايكون منتهي الصلاحيه وقالوله في السعوديه مافيه امل في شفاء الولد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.