ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طالب يسجل اللحظات الأخيرة للسفينة الكورية الغارقة قبل موته
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

حتى لا تموت الحقيقة، صمم طالب من ضحايا السفينة الكورية الغارقة على التقاط اللحظات الأخيرة للسفينة في 16 أبريل الماضي في فيديو استغرق ثلاث دقائق، ناقلا لعشرات الأسر أصوات أبنائهم قبل الرحيل.
"واو إنها تنحدر. نحن نميل إلى هذا الجانب. لا نستطيع الحركة."، " هل تعتقد أننا سنموت؟"، "ماذا يجري".. هذه أجزاء من تلك المقاطع الصوتية، التي تم أخذها من فيديو صوره أحد الركاب الذين كانوا على متن السفينة الكورية عندما بدأت بالغرق، في جنوب شرق شاطئ كوريا الجنوبية.
مراهق من ركاب العبارة صور هذه المقاطع للحظات اليائسة على هاتفه الجوال، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن شبكة JTBC التلفزيونية الوطنية الكورية الجنوبية، وقد أعطى والد الفتى الصور للشبكة بعد أن انتشلت السلطات جثة ولده ووجدت هاتفه.
وكانت ذاكرة الهاتف سليمة بحسب ما ذكرت الشبكة.
ويبدو أن الفيديو يعبر عن أول لمحة مؤكدة من داخل العبارة، التي كانت في طريقها من انتشيون، الميناء الواقع غرب العاصمة سيئول، إلى منتجع جيجو في الجزيرة الواقعة إلى الجنوب من شواطئ كوريا الجنوبية.
والد الصبي الذي صور مقاطع الفيديو قال بأسى يعتصره وهو يناجي ابنه "لقد كنت يا بني في مكان مظلم وبارد".. قالها وهو يبكي حين قرأها من JTBC، "كم كنت تشعر بالبرد وخائفا؟ إنني تأملت وصليت لكي تنجو، ولكن الأمور لم تجر على هذا النحو، ولدي، الآن حان الوقت لأقول لك وداعاً. وحان الوقت لكي تقول لي وداعاً، وبالنسبة لي... دعني أتأمل أنني لن أتركك تمضي بعيداً، أرجو أن تسامحني.. وداعاً."
ومن بين الأصوات الملتقطة في الفيديو "ماما، بابا، بابا، بابا! ماذا عن أخي الأصغر؟" قال أحدهم وهو يصرخ. وهناك صوت لبعضهم كان يسأل عن سترة نجاة. وسمع نداء من النظام الصوتي للسفينة يحذر الجميع بأن يبقوا في أماكنهم "لا تتحرك من موقعك الحالي الرجاء البقاء..."
البعض بدا مرتبكا، وآخرون يتصرفون بطريقة هزلية، ما يوضح عدم فهمهم الكامل لخطورة ما يجري، أحد الأصوات كان حواراً قال فيه أحدهم، "أعتقد أنها تهدأ" ويعيد : "تعتقد أنها تهدأ؟".
"إنها تميل أكثر الى جهة اليسار.. أظن أنها أفضل مما كانت عليه سابقاً.. إنني أرتدي سترة النجاة.. إني أرتدي واحدة .. كثيراً .. حقيقة يجب أن .. يجب أن أرتدي واحدة، كثير".
بعضهم بدأ يقدم المساعدة للبعض الآخر، وواحد يصرخ "هاي" ثم يذكر أسماء أحد الذين ليس معهم سترة نجاة "نريد الحصول على واحدة!".
وفيما يمضي الفيديو، لا يبدو أن أحدا كان يعلم حقيقة ما يجري.. "ماذا يفعل الكابتن؟" أحد الأشخاص يسأل، وبعدها يسمع صوت يقول، "يجب إبلاغنا بما يجري".
وحتى يوم الأحد كان الغواصون الذين ما زالوا يبحثون عن الركاب والطاقم، انتشلوا 188 جثة، ولا يزال 114 مفقودين، بعضهم ممن سمعت أصواتهم في الفيديو الذي انتشل سليماً، وصاحبه لقي مصيره في المياه الباردة المظلمة في البحر الأصفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.