تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"المياه الوطنية": أكثر من 207 مشروعات بجدة تحت التنفيذ لتطوير البنى التحتية
نشر في عاجل يوم 13 - 02 - 2014

أعلنت شركة المياه الوطنية عن سعيها في تنفيذ وترسية مشاريع مقبلة لتطوير البنى التحتية في مدينة جدة، تتضمن تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي والتوصيلات المنزلية في الاحياء، بالإضافة إلى إنشاء محطات للرفع والمعالجة وتنفيذ الخزانات الاستراتيجية، حيث بلغت المشاريع الجاري تنفيذها (76) مشروعا بقيمة تتجاوز(7.144) مليون ريال، كما بلغت المشاريع التي تم طرحها وترسيتها في العام 2013م والمزمع طرحها في العام 2014م أكثر من (131) مشروعا بقيمة تجاوزت (2.5) مليار ريال.
وبينت الشركة في بيان لها، أن من أبرز تلك المشاريع الجاري العمل عليها حاليًا تنفيذ خطوط رئيسة للصرف الصحي بالمنطقة الشمالية بجدة، بالإضافة إلى تنفيذ شبكات فرعية وتوصيلات منزلية للصرف الصحي بالمنطقة الوسطى الشمالية بأحياء الروضة والفيصلية والشاطئ بأطوال تقدر بنحو (174) كلم، كما تعمل الشركة على تنفيذ شبكات الصرف الصحي الرئيسة والفرعية في المنطقة الجنوبية الوسطى بأطوال تصل إلى (307) كلم.
وعن المشاريع التي تم طرحها وترسيتها بينت الشركة أن العمل يسير وفق الجداول المرسومة في إنشاء وتشغيل محطة الرفع الجنوبية بالخمرة بطاقة مليون متر مكعب في اليوم، وتنفيذ مشروع الخزن الاستراتيجي ببريمان بسعة مليوني متر مكعب كمرحلة أولى، كما تمت ترسية المرحلة الثانية من الخزن الاستراتيجي ببريمان وبسعة مليون متر مكعب، بالإضافة إلى أنه يجري حاليًا إنهاء إجراءات ترسية المرحلة الثالثة بالفيصلية، وبسعة مليون متر مكعب ليصبح إجمالي الخزان الاستراتيجي لمدينة جدة 4 ملايين متر مكعب.
وأضافت في بيانها، بأنها تقوم حاليا بإنهاء إجراءات ترسية عدد من المشاريع لتنفيذ شبكات مياه في عدد من أحياء مدينة جدة ومنها مخططات الحناكي والعليا والنور والصالة الشمالية، بالإضافة إلى منطقة الصواعد وقويزة، كما تعمل أيضاً على إنهاء إجراءات ترسية مشاريع أُخرى لتنفيذ شبكات الصرف الصحي في المناطق القديمة والتاريخية لأجزاء من حي الحمراء وجزء من حي مشرفة وجزء من حي العزيزية وجزء من حي الأندلس (المرحلة الأولى)، بالإضافة إلى مشروع إنشاء محطة معالجة للصرف الصحي (المطار-2) لخدمة أحياء المنطقة الشمالية الوسطى لمدينة جدة بطاقة (500) ألف متر مكعب، والتي تعتبر أكبر محطة على مستوى الشرق الأوسط.
وعن المشاريع المزمع طرحها خلال العام الحالي 2014م، والتي تتمثل في مشروع تنفيذ خطوط رئيسة لشبكات الصرف الصحي في الأحياء الواقعة شرق طريق الحرمين بأحياء (السامر، والتوفيق، والربيع، والمنار، والأجواد، والأطلال، وبريمان)، مع استكمال تنفيذ الخطوط الرئيسة لمخطط المساعد، وأبرق الرغامة، والنخيل، بالإضافة إلى تنفيذ توصيلات منزلية وشبكات فرعية في المنتزهات الشرقية، ومخطط السنابل، وحي العدل.
الجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية تطرح هذه المشاريع وفق نظام المنافسات العامة ومتطلبات التأهيل ضمن معايير ومقاييس عالمية ومواصفات عالية الجودة، بهدف رفع مستوى التنفيذ والارتقاء بخدمات قطاعي المياه والصرف الصحي لمواكبة النهضة العمرانية التي تعيشها المملكة في ظل القيادة الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.