ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان صيف نجران 1430 / انطلاق نشاطات

انطلقت نشاطات مهرجان صيف نجران 1430 مساء امس برعاية من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة نجران الذي اعلن انطلاقة المهرجان مشاركا في العرضة السعودية والاحتفالات المقامة على ارض المهرجان بحي الفهد .
وقد اكتضت جنبات المهرجان وساحة الاحتفالات بالزوار من داخل المنطقة وخارجها حيث شاركت جهات حكومية ومؤسسات وطنية في المعرض المصاحب لنشاطات مهرجان صيف نجران 1430 وفي ساحة الاحتفالات .
وفي جولة لوكالة الانباء السعودية على مواقع نشاطات المهرجان برزت الجهود المبذولة من الهيئة العامة للسياحة والاثار والجهات المنظمة بمتابعة مباشرة من سمو امير منطقة نجران حيث ابرزت الاجنحة المشاركة في معرض صيف نجران 1430 ماتضمه منطقة نجران من مقومات سياحية وتراثية ومواقع اثرية لمدينة الاخدود الاثرية وقصر الامارة التاريخي ومتحف نجران للاثار وابار حمى وسد وادي نجران ومنتزه الملك فهد والعديد من المواقع السياحية كما اشتملت الاجنحة على العديد من الصور واللوحات والمطويات التي تتيح لزوار منطقة نجران التعرف على ماتحويه المنطقة والمحافظات التابعة لها من حضارة و اثار وتراث عريق .
واشتمل المعرض على الفنون التشكيلية والرسم وجناح خاص بمعروضات ومقتنيات تراثية قديمة كانت محل جذب لزوار المعرض .
وانطلقت في ساحة الاحتفالات بحي الفهد الالوان الشعبية المشتملة على الوان الزامل والرزفة والشرح وفرقة الطبول والوانا شعبية للجاليات اليمنية والسورية والتي شارك بها الحضور وتفاعلوا معها كما كان لخيمة كبار السن بجانب المهرجان حضورها المميز لما تمثله من تقاليد اصيله حيث يقدمون خلالها كبار السن رويات تراثية والوانا شعبية وقصائد وطنية متنوعة واحياء للموروث الاصيل واستعرضت امام زوار نجران الخيول والطيران الشراعي الذي امتع الحضور باستعراض شيق وجميل وصاحب ذلك انطلاق لقافلة السياحة في منطقة نجران والالعاب النارية التي اضاءت سماء مدينة نجران .
ويواصل مهرجان صيف نجران نشاطاته من خلال رحلات سياحية ومسابقة تسلق لجبل رعوم ورالي للحراثات في وادي نجران ومحاضرات توعوية وفنون شعبية لصغار السن وسباق مشي لكبار السن وامسيات شعرية ومسابقات ومسرحيات اجتماعية ومحاضرات عن السياحة في نجران وفنون شعبية للجاليات المقيمة بمنطقة نجران بالاضافة الى مهرجان للطفل والاسرة بمتنزه الملك فهد تشتمل على العاب ومسابقات ترفيهية والعاب شعبية واختراق الضاحية للاطفال ومسابقة لافضل طبق من الحلويات ومسابقات ثقافية وعروض مرئية ومسرحية اجتماعية ومسابقة لافضل زي للاطفال ومحاضرات توعوية .
كما تنظم اللجنة النسائية فعاليات نسائية تشمل دورة في الفوتوشوب للسيدات للتعريف بفن التصميم الرقمي ودورة الرسم وعروض مسرح العرائس ومسرحية // من انا // بالتعاون مع المركز الصيفي بادارة نشاط الطالبات ومهرجان اصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة لخلق نوع من التواصل الاجتماعي بالاضافة الى امسيات شعرية نسائية ونشاطات اخرى متنوعة .
// انتهى // 1239 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.